رياضة

الإمارات تطارد الأمل الاخير امام كوريا الجنوبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تطارد الامارات الامل الاخير لاحياء حظوظها في التاهل الى الدور الحاسم عندما تستضيف كوريا الجنوبية غدا في استاد راشد في دبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

تحتل الامارات المركز الاخير في المجموعة الثانية بدون رصيد بعد تعرضها لثلاث هزائم متتالية امام الكويت 2-3 ولبنان 1-3 وكوريا الجنوبية 1-2 ، لذلك فهي تحتاج الى حسابات معقدة للتاهل الى الدور الرابع الحاسم .

وتتلخص حظوظ الامارات لحصد احدى بطاقتي المجموعة بالتاهل بفوزها في مبارياتها الثلاث المتبقية، على ان تنتظر نتائج مباريات الكويت ولبنان اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي.

اما خسارة الامارات او تعادلها امام كوريا الجنوبية غدا فسيعني خروجها رسميا من المنافسات في حال انتهت مباراة الكويت ولبنان بفوز احداهما.

واطلق محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم تسمية "جمعة العودة" على مباراة الغد، في اشارة الى ان الفوز على كوريا الجنوبية سيعطي "الابيض" فرصة مهمة لاستعادة اماله بالتاهل.

وقال الرميثي :"حسابيا ما زالت حظوظنا قائمة في التاهل الى الدور الرابع، وسنتمسك بالامل حتى اللحظة الاخيرة، وفوزنا على كوريا الجنوبية سيعيدنا الى السباق من جديد وسيفتح افاقا مهمة امامنا في المرحلتين الاخيرتين".

وراى الرميثي ان "المباراة المميزة التي قدمتها الامارات امام كوريا الجنوبية في سيول عندما خسرت بصعوبة 1-2 اكدت ان الفوز عليها على ارضنا وبين جمهورنا ليس مستحيلا".

وقام الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بحملة اعلامية مكثفة في الايام الماضية لدعوة الجماهير للتواجد بكثافة في استاد راشد لتشجيع المنتخب الوطني، كما ان لاعبي "الابيض" اعربوا عن تصميمهم على الفوز وتغيير الصورة التي ظهروا عليها في بداية التصفيات.

وقال نجم الامارات اسماعيل مطر :" لدينا هدف واحد امام كوريا الجنوبية الفوز ولاشيئ غيره".

وتعول الامارات كثيرا على مطر الذي كان ضمن القائمة المختصرة الثانية التي اعلنها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم امس للمرشحين بالفوز بلقب افضل لاعب في القارة لعام 2011.

وتالق مطر بشكل لافت في الفترة الاخيرة واكد انه استعاد مستواه السابق بعدما سجل هدفين رائعين في مرمى كوريا الجنوبية في الجولة الماضية من التصفيات ، وعجمان عندما قاد فريقه الوحدة لفوز صعب 1-صفر في الدوري المحلي.

وتفتقد الامارات لجهود حمدان الكمالي ومحمد الشحي وخالد سبيل بسبب الاصابة، لكن ذلك قد لا يشكل مشكلة كبيرة للمدرب الوطني عبدالله مسفر بوجود البديل الجاهز.

واستدعى مسفر لاعبين جدد لمباراة كوريا الجنوبية كان من بينهم مهاجم الشباب عيسى عبيد الذي توج هدافا لبطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين ،وكذلك سعيد الكثيري مهاجم الوحدة.

من جهتها، تسعى كوريا الجنوبية صاحبة الصدارة في المجموعة الى الفوز لقطع خطوة مهمة نحو التاهل الى الدور الرابع الحاسم.

وتملك كوريا عدة اوراق رابحة في صفوفها بعدما استدعى مدربها تشو كوانغ راي ثمانية لاعبين محترفين في اوروبا هم بارك تشو يونغ مهاجم ارسنال الانكليزي وهداف منتخب بلاده في التصفيات برصيد خمسة اهداف، وتشا دو ري وكي سونغ يونغ (سلتيك الاسكتلندي) وكوجا تشيول (فولسبورغ الالماني) ونام تي هي (فالنسيان الفرنسي) وجي وونغ وون (سندرلاند الانكليزي) وسون هيونغ مين (هامبورغ الالماني) وبارك تشو يونغ (موناكو الفرنسي).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف