رياضة

رئيس الاتحاد القطري يشن هجوما على مدرب المنتخب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني هجوما على البرازيلي سيباستياو لازاروني مدرب المنتخب القطري بعد التعادل السلبي مع البحرين الثلاثاء في الجولة الخامسة من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال رئيس الاتحاد القطري "هناك اخطاء تكتيكية وقعت خلال المباراة وعلى المدرب ان يقدم المبررات لها، وايضا الكشف عن الاسباب التي ادت الى عدم استغلاله عناصر جيدة من البدلاء لا سيما سيباستيان سوريا ولورانس".

واكد "ان الاتحاد القطري ستكون له وقفة حاسمة مع لازاروني فى الايام القادمة بعد ان وضع الفريق في موقف صعب وادخله في حسابات معقدة".

من جانبه، قال لازاروني ان "الحظ لم يحالف الفريق لتحقيق الفوز حيث سنحت عدة فرص لم تستغل جيدا"، واكد ان "فرصة تأهل قطر لا تزال قائمة وان الفريق سيذهب الى طهران بكامل جاهزيته وسيحسم تأهله هناك".

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم عين مطلع آب/اغسطس الماضي لازاروني مدربا للمنتخب بدلا من الصربي ميلوفان راييفاتش.

مدرب منتخب البحرين الانكليزي بيتر جون تايلور فأكد بدوره على ان "تأهل فريقه اصبح مرتبطا بنتيجة مباراة قطر مع ايران"، معتبرا ان "ان المنتخب القطري هو الاوفر حظا في التأهل حيث يكفيه التعادل، كما ان المنتخب البحريني بحاجة الى فوز بكم كبير من الاهداف في مباراته مع اندونيسيا اذا خسرت قطر امام ايران في الجولة الاخيرة".

وفي الجولة الخامسة امس، تعادلت قطر مع البحرين صفر-صفر في الدوحة، وفازت ايران على مضيفتها اندونيسيا 4-1.

تتصدر ايران ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وهي ضمنت تأهلها الى الدور الرابع الحاسم من التصفيات، ورفعت قطر رصيدها الى تسع نقاط في المركز الثاني وباتت قاب قوسين او ادنى من حجز البطاقة الثانية، وتملك البحرين الثالثة ست نقاط، وبقيت اندونيسيا اخيرة من دون رصيد.

وفي الجولة السادسة والاخيرة في 29 شباط/فبراير 2012، تلتقي قطر مع ايران في طهران، والبحرين مع اندونيسيا في المنامة.

وحتى في حال تساوي المنتخبين القطري والبحريني بعدد النقاط في الجولة الاخيرة، فان فارق الاهداف يحدد المتأهل منهما، وهو ما يصب بفارق واضح في مصلحة المنتخب القطري حتى الجولة الخامسة (له 8 اهداف وعليه 3)، اما المنتخب البحريني فله 3 اهداف وعليه 7.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف