رياضة

فيرغسون لا يبحث عن الأعذار ومانشيني لنسيان الخيبة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يبحث مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير الاسكتلندي اليكس فيرغسون عن الاعذار التي تبرر الخروج المخيب لفريقه من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، مركزا على التجربة الجديدة التي تنتظره في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وكان يونايتد وجاره مانشستر عاشا ليلة سوداء بخروجهما من الدور الاول للمسابقة الاوروبية الام بخسارة الاول امام مضيفه بال السويسري 1-2 والثاني رغم فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-صفر.

ودفع قطبا الدوري الانكليزي الممتاز ثمن نتيجتيهما المخيبتين في الجولة الماضية حيث خسر مانشستر سيتي امام مضيفه نابولي الايطالي 1-2، وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل امام ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2 ما سمح للفريق الايطالي بانتزاع المركز الثاني في المجموعة، واهدر الشياطين الحمر فرصة اللعب على الارض وامام الجماهير وحسم التأهل مبكرا.

ويبقى عزاء قطبي مانشستر انهما سيواصلان المشوار الاوروبي ضمن مسابقة "يوروبا ليغ" بعدما انهيا الدور الاول في المركز الثالث، وهي المرة الثالثة التي يودع فيها مانشستر يونايتد من دور المجموعات اخرها كان موسم 2005-2006.

وسيخوض يونايتد غمار "يوروبا ليغ" للمرة الاولى في تاريخه وهذا الامر يمثل تحديا جديدا للنادي لانها البطولة التي يغيب كأسها عن خزائنه لكنه سيسبب مشكلة لمدربه فيرغوسون في موعد المباريات كون مباريات "يوروبا ليغ" تقام يوم الخميس.

وتحدث فيرغوسون عن الخروج المبكر من المسابقة التي وصل الى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني، قائلا "بالطبع انه امر محبط. لا توجد اي طريقة اخرى يمكن ان نشعر بها بعد هذا الخروج. سيطرنا على القسم الاكبر من المباراة لكننا لم نحصل على الكثير من الفرص الجيدة في الثلث الاخير من الملعب. كان لعبنا جيدا جدا في بعض الاحيان حتى وصولنا الى هذه النقطة (الثلث الاخير من الملعب)، ويمكنك القول اننا خذلنا انفسنا في ما يخص بمسألة انهاء الهجمة".

واضاف فيرغوسون لم يسبق لي ان لعبت من قبل في يوروبا ليغ مع يونايتد، وهذا الامر يعني شيئا واحدا - اننا سوف نلعب يوم الاحد من كل اسبوع، او بمعنى ادق، الخميس والاحد. علينا ان نتعامل مع هذا التغيير غير المحبذ، ولكن علينا تقبل عقوبة عدم التأهل الليلة (امس)".

ومن جهته، اكد مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني انه سيضع الخروج جانبا من دوري الابطال وسيركز على الفوز بدوري يوروبا ليغ، مشيرا الى ان فريقه الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن يونايتد، فعل كلَّ ما في وسعه للتأهل لكن الحظ لم يسعفه رغم فوزه على بايرن ميونيخ وذلك لان منافسه نابولي الايطالي الذي كان يتقدمه بنقطة، تغلب بدوره على فياريال الاسباني في ملعب الاخير 2-صفر ايضا.

واضاف مانشيني: "عادة وبنسبة 99 بالئة يتأهَّل الفريق للدور المقبل عندما يحرز عشر نقاط، اعتقد ان ما حصل لا يصدق! اننا نملك نقاطا كثيرة لكننا لم نتأهَّل. اريد ان اهنىء نابولي فهو يستحق التأهل واتمنَّى لهم حظا سعيدا في الفترة المقبلة وعلى سيتي الان ان يطوِي صفحة دوري ابطال اوروبا".

وتابع المدرب الايطالي قائلا: "في هذه اللحظة، من الصَّعب التفكير في ايِّ شيء اخر، اشعر بخيبة امل كبيرة ونحن خارج البطولة. اعتقد اننا الان بحاجة الى التركيز على محاولة الفوز بالدوري الاوروبي لان ذلك سيكون جيدا لهذا النادي..".

وختم قائلا: "نحن نعلم اننا يجب ان نتحسَّن واعتقد اننا سنحقِّق ذلك، ربما نحن بحاجة لتقوية فريقنا في الاشهر الستة المقبلة والفوز بلقب الدوري الممتاز. يجب ان نتذكر ايضا انها اول مشاركة لسيتي في دوري ابطال اوروبا وسنكون اقوى في المستقبل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
........
Khaled Abo Alela -

الرد خارج الموضوع