رياضة

الصفاء يواجه الساحل في ابرز لقاءات المرحلة الثامنة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى الأنصار السابع الى تضميد جراحه عندما يستضيف الأهلي صيدا الحادي عشر وقبل الأخير في المباراة التي يستضيفها ملعب بيروت البلدي السبت في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان الأنصار قد خسر أمام غريمه التقليدي النجمة صفر-2 الاسبوع الماضي في دربي العاصمة اللبنانية بيروت.

وينتظر ان تكون المباراة سهلة على فريق الانصار الذي يضم لاعبين مميزين من الشبان إضافة الى بعض لاعبي الخبرة، فيما يتطلع الفريق الجنوبي الى اقتناص اي شيء من ارض مضيفه.

وتفتتح المرحلة بلقاء السلام صور الاخير وضيفه الراسينغ بيروت التاسع على ملعب بيروت البلدي. ويطمح الفريق الصوري الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم وخصوصاً أنه حصل على نقطته الأولى الأسبوع الماضي بعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل والاهلي صيدا 3-3. فيما يمني المدير الفني للراسينغ الجديد التريندادي دايفد ناكيد نفسه بتحقيق الفوز الذي يجعل الفريق يقترب من منتصف اللائحة.

وسيكون يوم الاحد حافلا ، إذ أن العهد، الخامس وحامل اللقب، والذي سيخوض المباراة بدون مدربه الألماني ثيو بوكير بسبب تفرغ الاخير لمهام الادارة الفنية للمنتخب اللبناني، حيث سيقود الفريق المدرب محمد الدقة بانتظار وصول المدرب الجديد المغربي محمد الساهل في مطلع الاسبوع المقبل، لن ينفعه أي تعثر جديد عندما يحل ضيفا على التضامن صور السادس على ملعب صور البلدي.

ويدرك العهد صعوبة اللقاء على الرغم من امتلاكه الافضلية نظرا لضمه ابرز اللاعبين في لبنان وفي جميع الخطوط إلا ان الفريق سيفتقد العنصر الأجنبي بسبب استغناء النادي عن اللاعب المونتينغري فلاديمير فويوفيتش وعدم الاعتماد بشكل اساسي على اللاعب الليبي نادر كارة، إلا ان الفريق الصوري يجيد اقتناص النقاط على ملعبه وبمؤازرة جماهيره، كما أنه يضم لاعبين شباناً مميزين يقودهم المدرب محمد زهير.

ويلتقي الصفاء، الرابع، مع ضيفه شباب الساحل الثالث في أبرز لقاءات المرحلة الاحد على ملعب بيروت البلدي. وستكون المباراة امتحانا جديا أمام الساحل الذي قدم مباريات متوازنة حتى الان.

وستكون المباراة مناسبة لمدرب الصفاء العراقي أكرم سلمان والذي حل بديلا للمستقيل غسان ابو ذياب لكي يعزز موقع الفريق في لائحة الترتيب قبل خوضه المباراة المؤجلة مع الاهلي صيدا منتصف الاسبوع المقبل والتي ينتظر ان تكون سهلة ما يجعله يقترب من الصدارة. وسيكون شباب الساحل ومدربه محمود حمود امام امتحان صعبا جدا.

ويستضيف الاخاء الاهلي عاليه، المتصدر، المبرة الثامن على ملعب بلدية صيدا. ويسعى الفريق الجبلي الى مواصلة مفاجآته هذا الموسم والبقاء في الريادة، لكن هذه المواجهة ستكون خطرة على المتصدر لكونه يواجه فريقا جريحا يتطلع للخروج من نتائجه السيئة بعد استقالة مدربه السوداني اسامة الصقر وايقاف البديل حسين حمود.

ويحل النجمة الثاني بفارق هدف واحد عن المتصدر ضيفا على طرابلس الرياضي على ملعب طرابلس البلدي. وينشد الفريق النبيذي مواصلة نتائجه وانتصاراته المميزة وانتظار اي تعثر للأخاء لينقض على الصدارة خصوصا أن معنويات الفريق مرتفعة وتقترن باستقرار فني واداري وجماهيري على حد سواء، وبقيادة المدرب واللاعب موسى حجيج ذو الشعبية الكبيرة في الشارع النجماوي، إلا ان الفريق الشمالي يعتبر من الأندية صعبة المراس على ملعبها وبين جماهيرها خصوصأ انه يضم لاعبين يافعين وموهوبين يستطيعون عرقلة اي فريق على غرار ما حصل مع العهد في الاسبوع الماضي عندما تعادلا 2-2.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف