رياضة

قمة سان جرمان-ليل تنتهي بالتعادل ورين يواصل نتائجه المتواضعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فشل باريس سان جرمان في الاستفادة من تعثر مونبلييه من اجل الانفراد بالصدارة وذلك بعد اكتفائه ايضا بالتعادل مع ضيفه ليل حامل اللقب صفر-صفر في قمة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان مونبلييه تعادل امس السبت مع ضيفه تولوز 1-1 بعد ان خسر ايضا في المرحلة السابقة امام مضيفه فالنسيان صفر-1، ما فتح الباب امام فريق العاصمة لكي ينفرد بالصدارة لكنه عجز عن الوصول الى شباك ضيفه ليل ليبقى ثانيا بفارق الاهداف عن منافسه، فيما استعاد بطل الموسم الماضي المركز الثالث من ليون الذي فاز امس على ضيفه ايفيان 2-1.

وبدوره واصل رين مسلسل نتائجه المتواضعة وفشل في تحقيق الفوز للاسبوع الثالث على التوالي وذلك بخسارته امام مضيفه اجاكسيو متذيل الترتيب صفر-1 اليوم الاحد في المرحلة

وسجل المالي فوسيني دياوارا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83، مانحا فريقه فوزه الثاني فقط هذا الموسم بعد ذلك الذي حققه في المرحلة الخامسة على حساب فالنسيان (3-1) في 10 ايلول/سبتمبر الماضي، وملحقا برين هزيمته الثالثة في اخر اربع مباريات، بينها الخسارة امام اتلتيكو مدريد الاسباني (1-3) الخميس في يوروبا ليغ، والخامسة هذا الموسم.

وبقي اجاكسيو في ذيل الترتيب رغم هذا الفوز لانه يتخلف بفارق 5 نقاط عن فالنسيان التاسع عشر، فيما تجمد رصيد رين عند 29 نقطة في المركز السابع.

وحافظ بوردو على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي والسابعة في اخر ثماني مباريات بفوزه على ضيفه سوشو بهدف سجله لودوفيك سانيه (22)، رافعا رصيده الى 23 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 12 هدفا: اوليفييه جيرو (مونبلييه)

- 9 اهداف: كيفن غاميرو (باريس سان جرمان)

- 7 اهداف: البوركينابي الن تراوري والكيني دينيس اوليتش (اوكسير) وبافتيمبي غوميس (ليون) ولويك ريمي (مرسيليا) والبرازيلي نيني (باريس سان جرمان)

- 6 اهداف: الارجنتيني خافيير باستوري (باريس سان جرمان) وبنجامان كورنييه (ديجون) وجيريس كيمبو ايكوكو (رين) ويوان غوفران (بوردو) والغاني اندري ايوو (مرسيليا) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (سانت اتيان) والسنغالي موسى سو والبلجيكي ايدين هازار (ليل) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (ليون) ويانيك ساغبو (ايفيان)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 37 نقطة من 18 مباراة

2- باريس سان جرمان 37 من 18

3- ليل 35 من 18

4- ليون 35 من 18

5- سانت اتيان 30 من 18

تولوز 30 من 18

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف