رياضة

الزوراء امام مهمة صعبة في الدوري العراقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون الزوراء متصدر المجموعة الثانية امام مهمة صعبة عندما يواجه مضيفه الميناء غدا الجمعة في المرحلة الحادية عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

وترتدي المباراة اهمية كبرى للفريقين، ففي الوقت الذي يسعى فيه الزوراء الى الاحتفاظ بالصدارة والابتعاد عن مطارديه بفوز منتظر، يطمح منافسه ومضيفه للاستفادة من مؤازرة انصاره وافضلية ملعبه لتحسين.

وتشهد لقاءات الفريقين على امتداد المواسم السابقة نوعا من التحدي والاثارة كون الزوراء احد اقطاب العاصمة ومنافسه الميناء عميد الاندية الجنوبية في البلاد واحد الخصوم التقليديين.

ويدخل الزوراء مباراته برصيد 23 نقطة، فيما يملك الميناء 20 نقطة في المركزالخامس خلف الجوية وكربلاء صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي وبفارق الاهداف.

وبدوره يواجه الطلبة السادس مهمة مماثلة على ملعب مضيفه الديوانية، وهو يدرك يدرك ان المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق خصوصا بعد اقالة مدربه يحيى علوان لسوء النتائج.

وسيجد الجوية الثالث (20 نقطة) الطريق سالكة امامه باتجاه فوز متوقع على حساب ضيفه الحسنين الحادي عشر (7 نقاط) في مباراة يمتلك فيها صاحب الارض كل عوامل التفوق التي ترجح كفته للظفر بنقاط المباراة كاملة.

وفي باقي المباريات يلعب المصافي مع بغداد، والهندية مع نفط ميسان، ونفط الجنوب مع الناصرية.

ويختتم النجف وكربلاء مباريات المجموعة الثانية عندما يتقابلان على ملعب الاول بعد غد السبت دون جمهور نظرا لحساسية لقاءاتهما، ما دفع بلجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم الى ابعاد اللقاء عن الظروف المتشجنة واقامته بعيدا عن جمهور الطرفين.

وفي المجموعة الاولى، يخوض زاخو المتصدر مواجهة صعبة على ملعب مضيفه الكرخ بعد غد السبت في مباراة يبحث فيها الفريقان عن الفوز وحده من اجل الابتعاد في الصدارة او تقليص الفارق.

ويدخل زاخو اللقاء وهو يملك 23 نقطة، مقابل 15 نقطة لمنافسه الكرخ صاحب المركز الثالث.

وفي اليوم ذاته يقابل الصناعة على ارضه ديالى في لقاء يحاول فيه الطرفان خطف نقاطه الكاملة لتحسين المواقع.

كما ينتظر الشرطة المنتشي بفوزين على التوالي، مواجهة صعبة امام الكهرباء الاحد المقبل.

ويرى الكهرباء في هذه المواجهة فرصة لتعديل مساره وتحسين مركزه الثامن (12 نقطة).

ويسعى اربيل الى التعويض خسارته في المرحلة السابقة امام الشرطة، وذلك عندما يقابل النفط على ملعب الاخير.

ويلتقي الجيش مع سامراء، ودهوك مع الموصل، والبيشمركة مع الرمادي الاحد ايضا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف