رياضة

تباين جزائريّ تجاه الإعترافات المصرية بالإعتداء على الخضر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تباينت ردود أفعال الجزائريين تجاه الإعترافاتالمتواصلة التي يدلي بها عدد ممن كان لهم دوراً في تدبير حادث الإعتداء على حافلة المنتخب الجزائريّ في القاهرة في ال12 تشرين الثاني/نوفمبر.

فعلى الصعيد الشعبيلمترقى إلى مستوى الحدث الإعلامي الذي يشد الانتباه إليه رغم أن الصحف الجزائرية تخصص له حيزاهاما للحديث عنه.

و حسب آراءالعديد من محبي الخضر فان هذه الاعترافات لن تضيف و لن تؤخر شيئا طالما أن الحادث مر عليه أكثر من سنة و الأمور في مصر كلها تغيرت بعد ثورة ميدان التحرير .

و أكدوا أنهم كانوا مقتنعين منذ الوهلة الأولى أن الاعتداء كان مدبراً من قبل جهةرسمية ما بغض النظر عن هويتها وأن الاتحاد المصري كان الضالع الرئيسي في الحادث لكونه المستفيد الأكبر من تداعياته لو نجح و بالتالي فهو في نظرهم على الأقل منح الضوء الأخضر للهجوم على حافلة الخضر.

و عن سر قناعتهم بتدبير الاعتداء يقولون أن مكان وقوعه يؤكد لأنه حسب كلامهملا يعقل أن يعتدى على حافلة بعثة رسمية فيمنطقة شبه خالية من السكان و مكشوفة بشكل فاضح أمام قوات الأمن المصرية.

و أضافوا بان إرتباك الاتحاد المصري وعدد من إعلاميي الفتنة وإتهامهم لأشبال الشيخ رابح سعدان بإفتعال الحادث زاد من قناعتهم بأن الأمور مفبركة من طرف رئيس اتحاد الجبلاية و أعضائه.

أما عن قضية الاعتداءات التي تعرض لها الجمهور المصريمن قبل الجزائريين في المباراة الفاصلة بأم درمان السودانية قال بعض ممن حضروها بأن الأمن السوداني كان حاضرا بقوة و لم يسمح بأي إعتداء من أي جهة ونجح في حماية الجميع.

وأكدوا بان إعلام الفتنة في مصر صورالأمور و كأن مجزرة حقيقية قام بها الجزائريون ضد المصريين لكنهم بالمقابل عجزوا عن تقديم دليل مادي واحديؤكد إدعاءاتهم رغم أن وسائل التصوير باتت متاحة أمام الجميع و لذلك يتساءل احدهم هل يعقل أن مجموعة من الفنانين الذين حضروا المباراة يشهدون زورالا يتوفرون على هاتف محمول يصورن به ما شاهدوه رغم أن يتقاضون ملايين الجنيهات.

و قال آخر بأنه استغرب عندما رأى الإعلامي المصري الشهير أحمد شوبير في إحدى حلقات برنامجه يقول بأنه يمتلك دليلا مادياعلى إعتداء الجزائريين على المصريين فإذا بهيقدملمشاهديهصورة لشخصين يفترض أنهماسودانيينحسب لون بشرتهمايحملان سكاكيين ليس إلا لكن شوبير يرى بان ذلك كان كافيا لإدانة الجزائر .

و مما زاد من عدم اهتمام الجمهور الجزائري بتلك الاعترافات تزامنها مع أحداث سياسية أهم تجري في العديد من البلدان العربية خاصة ثورة الشعب الليبي التي تحظى بمتابعة كبيرة من قبله.

وعلى عكس الشارع الرياضيفإن الصحافة على اختلاف أطيافها تناولت تلك الاعترافات بكثير منالتحليل وصل درجة المبالغة عند بعضهالكونها وجدت في تلك الإعترافات تبرئة ذمتهابعدما اتهمت بكونها أحد المتسببين الرئيسيين في الأزمة التي دبت بين الأشقاء و رأت بعضها أن بعض إعلاميي الفتنة انتقلوا من مرحلة التملق للنظام البائد إلى عهدالتملق للثورة المجيدة.

و رأت في تلك الاعترافاتخطوة هامة نحو إزالة الاحتقان بشكل تام بين البلدين و درساً يجب إستيعابه لتفادي تكرار تلك الفضيحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راح فين الفيفا
ahmed -

ديدا ميلود من الجزائر كاتب المقال اولا لي سؤال واحد فقط و هو اذا كان هذا الكلام التهييس (الهرطقة) التي كتبتها تمثل اعترافات بتجاوزات من جانب المصريين لماذا الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتغريمكم ؟؟؟ لماذا تريد ان تنفخ في الرماد ؟؟؟ مر على هذا الحادث اكثر من عام لماذا تريد ان تعود اليه مرة اخرى . اذا كان هناك احد من المصريين اوصل لك تلك المعلومات يجب ان تشير اليه و الا يكون ما كتبت هو من وحي خيالك المريض و ايلاف لن تنشر

انتم تاني
بوحة الصباحي -

لماذا يضع دائما الجزائريون السم بالعسل في اية حوارات عن المصريين .الم تضربو الباص المصري في عنابة سنة 2002 وتهشموه كله ولكن في تلك الفترة لم تكن كمية القنوات الفضائية المتاحة مثل الان . ولماذا يتخذ الاعلاميين الجزائريين من مواقعهم اماكن للنفخ في النار . مثل علي سبيل المثال لا الحصر دراجي ومذيعة برنامج مثير للجدل التي تاتي كل حلقة بطرفين مصريين مختلفيين تماما للتلذذ بحالة المشاجرة الفكرية ....... كلمة اخيرة ايه اخبار المرتزقة الجزائريين الذين تم القاء القبض عليهم اول امس بواسطة الثوار الليبيين وهم 15 شخص و3 قتلي جزائريين مرتزقة حرب .

محاكمة المجرمين
مريم -

نحن لا نريد شيئا من مصر و لا حتى الاعتذار نريد المحاكمة للذين اعتدوا على لاعبينا و ضللوا الشعب المصري الذي ذهب ضحيتهم في هذه الموقعة و نحن في الجزائر التاريخ لن ينسنا ذاك اليوم

lwv
bahaa eldin -

اعتقد ان ما يمر به العالم العربي الان هو اكبر بكثير من الكلام علي ماتش كره قدم عاشت مصر وعاشت الجزائر

الرد على رقم 2
Al Awrasi -

الجزائريين اسيادك و يبقوا دائما عليك كبار روح شوفلك طابور على الخبز او البطقاز خير ما يظيع يومك فلي مابتفهمشي فيه فيه سفينة مساعدات قطرية قالوا فيها فول هترسوا اسكندرية , هيا بسرعة ...

الاتحاد قوه
bahaa eldin -

اعتقد ان ما يمر به العالم العربي الان هو اقوي بكثير من ماتش كره قدم عاشت مصر وعاشت الجزائر

عجب
latifa -

تزيدوا تحلوا افواهكم يالمصريين و انتوا فضايحكم فضايح .لو كنا مكانكم لن نفتح فمنا بعد اليوم و صاعدا بعد كل هده الفضايح كل يوم فضيحة و اعتراف جديد الله يعينكم على كل هده البهدلة انتم من تفتحون الدفاتير القديمة و ليس نحن نحن نتفرج عليكم و نضحك كثيرا و لن نسامحكم ابدا فلا داعي لاعتداتكم اليومية لقد سئمنا منها و منكم و من تفاهاتكم المعهودة .ارجو النشر كاملا

رد لرقم 5
بوحة الصباح -

المصريين اسيادك اكيد انت عايش في مدينة حمد التي بناها لكم امير قطر في الجزائر . عندي خبر كويس لك فيه سفينة حراقة ستغادر قريبا روح اطلع عليها اكيد انت من الحراقة . ... او في مول جديد روح انتظر الزوار حتي تسرقهم بالموس .

بوحة بعد 25 يناير
yacine boutine -

يبدو ان بوحة المسائي لم تغير منه التورة المصرية شيئا فهو مازال ينفخ دائما في الفراغ مسكين. ولكن اقول لبوحة المسكين ومن يصدقك اليوم في ما دكرت حول عنابة وغيرها حيث اصبح كل اعلامكم يتكلم عن مساوء نظالمكم الفاسد وكيف دبر في ضرب الجزائرين قبل وبعد مقابلة القاهرة وكدلك في كدبته عن اعتداءات ام درمان. وعن تعاونكم مع اسرائي

إلى بوحة الصباحي
أحمد بن محمد -

لا أشك في أنك بلطجي من أصحاب الجمال أو الخيول في ساحة التغيير أيام الثورة ، انت فعلا من بقايا النظام البائد ، لإحذر يا بوحه لو يتعرف عليك شباب الثورة المصرية سوف يقطعونكأنت لازلت تدافع عن نظام تهاوى إلى الأبدتتكلم عن ماقاله ;بعض الليبيين عن مرتزقه جزائريين هل صدقت الكذبه ;لقد تكلموا أيضا عن مرتزقه مصريين هل تؤمن بهذا أيضا؟؟؟الثورة في ليبيا تختلف عن الثورة في مصر ، مصر لم تطلب من فرنسا وإيطاليا الدخول إلى مصر، أبدا ـ لكن في ليبيا يتملقون من أجل ذلك، هل فهمت الأمر ...لا أعتقد لأنك بكل بساطة....بلطجي

الى المصري المتعصب
جزائريييية -

الحمد لله نحن كنا وثقين من صحة كلام لاعبين و ثقين من نفاقكم ولي يقول سمحونا لزم عليه يبوس عينيه 100 مرة و نقولولو مراكش جاهل بش تصدق كل ماتسمع. حنا نسينا كلش غير شتمكم لشهداء ولباقي يداوا مع ليام . ونقول للمصري رقم 8 راك تعلمت الجائرية مليح والخير للقدام نحن قادمون

الى المصري المتعصب
جزائريييية -

الحمد لله نحن كنا وثقين من صحة كلام لاعبين و ثقين من نفاقكم ولي يقول سمحونا لزم عليه يبوس عينيه 100 مرة و نقولولو مراكش جاهل بش تصدق كل ماتسمع. حنا نسينا كلش غير شتمكم لشهداء ولباقي يداوا مع ليام . ونقول للمصري رقم 8 راك تعلمت الجائرية مليح والخير للقدام نحن قادمون