رياضة

نادال وموراي وفيرر الى الدور الثالث وخروج فرداسكو

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الاسبانيان رافايل نادال ودافيد فيرر والبريطاني اندي موراي المصنفون اول ورابعا وثالثا على التوالي الدور الثالث من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 750ر2 مليون يورو.

في الدور الثاني اليوم الاربعاء تغلب نادال على الفنلندي ياركو نيمينن 6-2 و6-2 في 69 دقيقة، وهو سيقابل في ثمن النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر الذي فاز على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-1.

وحقق نادال الطامح الى لقب سابع على التوالي في مشاركته الثامنة في مونتي كارلو واول هذا العام، فوزه السادس على نيمينن في 6 مواجهات مباشرة منها 4 على الملاعب الترابية التي يفضلها، وواحد على العشب واخر على الارض الصلبة.

وحقق موراي فوزه الاول منذ 30 كانون الثاني/يناير الماضي في بطولة استراليا على حساب التشيكي راديك ستيبانيك 6-1 و6-4 واضعا حدا لهزائمه الاربع المتتالية التي حرمته من احراز اي لقب هذا الموسم.

ويلتقي موراي في الدور المقبل في مواجهة صعبة مع "العنيد" الفرنسي جبل سيمون السادس عشر الذي اقصى الاسباني البرت مونتانيس 6-3 و6-4،

من جانبه، فاز فيرر على مواطنه فيليسيانو لوبيز بسهولة تامة 6-2 و6-صفر في 56 دقيقة، وسيلتقي في الدور الثالث مع الكندي ميلوس راونيتش.

ويأمل فيرر، الفائز بدورتي اوكلاند واكابولكو والذي وصل الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم، ان يبلغ ربع نهائي هذه الدورة للمرة السادسة او حتى نصف النهائي للمحافظة على النقاط التي كسبها هنا العام الماضي.

وتابع الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادسا نتائجه المخيبة وسقط عند الحاجز الاول على يد مواطنه طومي روبريدو 4-6 و3-6، وسيواجه الفائز الصربي فيكتور ترويسكي الحادي عشر الذي تغلب على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و4-6 و6-4.

وفي الدور الثاني ايضا، تغلب الفرنسي غايل مونفيس الثامن على الاسباني دانيال خيمينو ترافير 7-5 و6-2، وسيقابل البرتغالي فريديريكو جيل الفائز على الالماني فلوريان ماير 7-5 و6-1.

وتغلب ايضا النمسوي يورغن ميلتسر السابع على الهولندي روبن هازه 3-6 و6-1 و6-2، ولن تكون مباراته المقبلة سهلة في مواجهة الاسباني نيكولاس الماغرو، احد افراد الارماد المتخصصة على الملاعب الصلصالية، الذي فاز بشق النفس على الارجنتيني مكسيمو غونزاليز المنتمي الى نفس المدرسة 6-7 (6-8) و7-5 و7-6 (12-10).

وفاز الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر على الاسباني بيري ريبا 5-2 ثم بالانسحاب، وتنتظره مهمة صعبة في ثمن النهائي امام السويسري روجيه فيدر المصنف ثانيا ووصيف البطل اعوام 2006 و2007 و2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف