رياضة

فرداسكو الى نصف نهائي الرجال وغاريغيس تتوج بلقب السيدات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الاسباني فرناندو فرداسكو والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنفان ثانيا وثامنا على التوالي نهائي دورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف يورو للسيدات.

ففي نصف النهائي اليوم السبت تغلب فرداسكو على الكندي ميلوس راونيتش الخامس 6-4 ثم بالانسحاب، ودل بوترو على الكولومبي بابلو كويفاس 6-2 و7-6 (8-6).

وسيتواجه فرداسكو، الباحث عن لقبه الاول منذ تتويجه بطلا لدورة برشلونة في نيسان/ابريل 2010 على حساب السويدي روبن سودرلينغ والسادس في مسيرته، مع دل بوترو للمرة الثانية هذا الموسم بعد ان تغلب عليه في نصف نهائي دورة سان خوسيه الاميركية، فيما انتهت المواجهة الاخرى بينهما بفوز الارجنتيني في دور المجموعات من بطولة الماسترز لعام 2009.

وهذا النهائي الثاني لدل بوترو في 2011 بعد تتويجه بطلا لدورة ديلراي بيتش الاميركية والثاني عشر في مسيرته المتوجة حتى الان بثمانية القاب.

يذكر ان فرداسكو فاز اليوم في ربع النهائي على الجنوب افريقيا كيفن اندرسون 6-7 (2-7) و6-2 و6-3 بعد ان توقفت مباراتهما امس بعد المجموعة الاولى بسبب الظلمة، والامر ذاته بالنسبة لراونيتش الذي اكمل مباراته مع الفرنسي جيل سيمون الرابع وتغلب عليه 7-6 (7-4) و4-6 و6-3 بعد ان كان الاخير متقدما في المجموعة الاولى 6-5 قبل توقف المباراة.

ولدى السيدات، كان اللقب من نصيب الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس بعد فوزها السهل على الالمانية كريستيان بارويس 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.

وهذا اللقب الاول لغاريغيس (28 عاما) التي تحتل المركز الثاني والتسعين في تصنيف المحترفات، منذ تتويجها بطلة لدورة فاس المغربية عام 2009، رافعة رصيده الى تسعة القاب من اصل 16 نهائي حتى الان، في حين فشلت بارويس (29 عاما) التي كانت اطاحت بالروسيتين يلينا فيسنينا واليزا كليبانوفا السادسة والاولى على التوالي، في افتتاح باكورة القابها في ثاني نهائي لها بعد دورة ستراسبورغ الفرنسية حيث خسرت امام الروسية ماريا شارابوفا في ايار/مايو الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف