رياضة

نادال بصعوبة وديوكوفيتش بسهولة إلى ثمن نهائي دورة روما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفون اول وثانيا وثالثا على التوالي الدور ثمن النهائي من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون يورو للرجال و050ر2 مليون يورو للسيدات.

في الدور الثاني ، عانى نادال كثيرا لتخطي اول عقبة في مشوار الدفاع عن لقبه بفوز صعب على الايطالي باولو لورنتسي الصاعد من التصفيات 6-7 (5-7) و6-4 و6-صفر، وسيواجه في الدور المقبل مهمة اصعب امام مواطنه فيليسيانو لوبيز الفائز على الالماني فيليب كولشرايبر 6-4 و3-6 و6-3.

وقدم نادال مستوى متواضعا في مباراته الاولى ما حمل المتفرجين في الملعب الرئيسي على الاعتقاد بانه سينحني امام لاعب مغمور في المركز 148 عالميا ولم يفز الا في 6 مباريات خلال مسيرته.

وانتزع نادال ارسال منافسه في الشوط السادس وتقدم 4-2، لكنه فقد ارساله في الشوط التالي (4-3)، وحقق الايطالي التعادل 4-4 و5-5 و6-6 ثم حسم نتيجة الشوط الفاصل 5-7 والمجموعة الاولى.

ويبدو نادال متأثرا بحسابات خسارة المركز الاول في التصنيف العالمي في حال عدم بلوغه نصف النهائي وتتويج ديوكوفيتش باللقب، ولم يكن افضل حالا في المجموعة الثانية قبل ان يتمكن من الاستيلاء على ارسال لورنتسي وانهائها بصعوبة 6-4.

والتقط الماتادور الاسباني، الفائز باللقب 5 مرات في السنوات الست الاخيرة، انفاسه وانهى المجموعة الثالثة الحاسمة نظيفة 6-صفر.

من جانبه، لم يجد ديوكوفيتش اي صعوبة للتغلب على البولندي لوكاس كوبوت المصنف 141 عالميا والصاعد من التصفيات 6-صفر و6-3.

وكسب الصربي المجموعة الاولى نظيفة 6-صفر قبل ان يتقدم 3-صفر في الثانية، بيد ان البولندي كسب 3 اشواط متتالية مدركا التعادل قبل ان يستعيد ديوكوفيتش توازنه ويكسب 3 اشواط متتالية لينهي المجموعة في صالحه 6-3 والمباراة في ساعة و7 دقائق.

والفوز هو الثاني لديوكوفيتش على كوبوت في مباراتين جمعتا بينهما حتى الان، الثالث والثلاثون منذ بداية الموسم توجها بستة القاب في 6 دورات وبطولات خاضها حتى الان، وبات على بعد 6 انتصارات من الرقم القياسي الذي حققه الاميركي جون ماكنرو عام 1984 عندما استهل الموسم حينها بتحقيق 39 فوزا على التوالي.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، في ثمن النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع عشر الفائز على الايطالي فيليبو فولاندري المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و3-6 و6-2 في ساعة و54 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لفافرينكا على فولاندري في 3 مباريات جمعت بين اللاعبين حتى الان.

ولم يجد فيدرر بدوره صعوبة كبيرة للتخلص من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا وهزمه 6-4 و6-2 بعد ان استولى على ارسال منافسه مرة في المجموعة الاولى في الشوط الثالث ومرتين في بداية الثانية.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الفرنسي الاخر ريشار غاسكيه.

وبلغ الدور ذاته ايضا الاسباني نيكولاس الماغرو التاسع بفوزه على الاميركي سام كويري 6-3 و7-6 (7-4)، وسيقابل في الدور المقبل السويدي روبن سودرلينغ الخامس الذي اقصى امس الاسباني فرناندو فرداسكو 2-6 و7-5 و6-4.

وتخلص الارجنتيني خوان انياسيو شيلا من الفرنسي جيل سيمون 6-4 و6-2 في ساعة و32 دقيقة ليضرب موعدا مع الالماني فلوريان ماير الذي تغلب على النمسوي يورغن ميلتسر الثامن 6-4 ثم بالانسحاب، فيما فاز الاميركي ماردي فيش الحادي عشر على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 7-6 (7-2) و5-7 و6-2 ليواجه الكرواتي الاخر مارين سيليتش الذي ابعد الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-4 و6-3.

وتغلب الايطالي بوتيتو ستاراتشي على الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر 6-4 و6-4، ليواجه البريطاني اندي موراي الرابع الذي فاز امس على البلجيكي كزافييه ماليس 6-2 و2-6 و6-3.

ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة ثمن النهائي على حساب الايطالية سارة ايراني 6-1 و6-2، وستقابل الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا السادسة عشرة التي اقصت مواطنتها فيرا دوشيفينا 7-5 و6-4.

وفازت ايضا الصينية نا لي المصنفة رابعة على الاسبانية لورديس دومينغيز 6-4 و6-2، وهي مدعوة لمواجهة الاسترالية يارميلا غايدوسوفا غروث الفائزة على الاميركية بيتاني ماتيك ساندز 6-2 و6-4.

وتغلبت الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة على التشيكية لوسي سافاروفا 6-3 و6-صفر، وستقابل الاسبانية انابل ميدينا غاريغس التي هزمت الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة 6-4 و6-3.

وتغلبت ايضا الاسترالية سامانثا ستوسور السادسة على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-1 و7-5 لتضرب موعدا في ثمن النهائي مع السلوفينية بولونا هرتسوغ التي اطاحت بالالمانية اندريا بتكوفيتش الثانية عشرة بالفوز عليها 6-4 و6-2.

وخرجت الصربية آنا ايفانوفيتش الثالثة عشرة بخسارتها امام البلجيكية يانينا فيكماير 6-2 و6-7 (4-7) و3-6، وتلتقي الاخيرة في الدور الثالث مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى او الاسترالية اناستازيا روديونوفا.

وتأهلت ايضا الاسرائيلية شاهار بير العاشرة بفوزها على الروسية اليسا كيلبانوفا 6-3 و7-5، والمجرية غريتا ارن على حساب الايطالية البرتا بريانتي المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-4، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بتغلبها على الايطالية رومينا اوبراندي المشاركة ببطاقة دعوة ايضا 7-5 و6-1.

وفي الدور المقبل، تلعب بير مع الروسية ماريا شارباوفا السابعة، وهانتوتشوفا مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثانية، وارن مع الروسية ايلينا فسنينا التي هزمت البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة 3-6 و6-2 و6-1.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف