رياضة

ماسا باقِ مع فيراري في 2012

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد فريق فيراري ان سائقه البرازيلي فيليبي ماسا سيحافظ على مقعده الى جانب الاسباني فرناندو الونسو خلال موسم 2012، ليضع حدا للاخبار التي تتحدث عن احتمال رحيله في ظل تواضع نتائجه.

وجاء التأكيد على لسان رئيس فيراري لوكا دي مونتيزومولو الذي رد على سؤال لشبكة "سي ان ان" حول بقاء ماسا من عدمه، قائلا "نعم، نعم. يرتبط معنا بعقد لهذا الموسم والذي يليه ايضا. انه باق معنا دون ادنى شك".

وامل دي مونتيزومولو ان يبقى الونسو مع الفريق لاعوام طويلة، مضيفا "الونسو قوي جدا. انه احد افضل السائقين الذي رأيتهم في حياتي. يتمتع بذهنية قوية ويدفع الفريق لتقديم المزيد لكن بطريقة بناءة، كما انه قريب جدا من طاقم العمل وبالتالي اريده معنا لاعوام طويلة".

ويأمل الفريق الايطالي ان يعود الى دائرة المنافسة هذا الموسم بعد ان خسر الونسو لقب 2010 في السباق الاخير لمصلحة سائق ريد بول الالماني سيباستيان فيتل الذي هيمن تماما على بداية الموسم الحالي بعدما فاز في ثلاثة سباقات من اصل اربعة.

وبدت سيارة فيراري الاحد الماضي في تركيا افضل بكثير من السباقات الثلاثة الاولى، وقدم الونسو وزميله ماسا اداء جيدا رغم فشل الاخير في الحصول على اي نقطة، ما منح مشجعو "الحصان الجامح" الامل في ان يتمكن من منافسة ريد بول-رينو وماكلارين-مرسيدس في السباقات المقبلة خصوصا بعد صعود سائقهم الاسباني الى منصة التتويج للمرة الاولى هذا الموسم باحتلاله المركز الثالث خلف ثنائي ريد بول فيتل والاسترالي مارك ويبر.

وقد اعرب الونسو عن ثقته بالعودة الى اجواء المنافسة، مشيرا الى ان صعوده الى منصة التتويج في تركيا منح فريقه الدفع المعنوي المطلوب، لكنه اعترف انه لا يمكن لفريق فيراري ان يكتفي بالمركز الثالث وعليه ان يواصل تطوره حتى تحقيق الانتصارات، مضيفا "المركز الثالث كان مهما لمعنويات الفريق. لم نكن سعداء على الاطلاق ببداية الموسم لانها لم ترتق الى مستوى التوقعات والامال، ونحن ندرك اهمية رؤية هذه الجهود الجبارة تثمر في نهاية المطاف".

وواصل "لكن من المؤكد انه لا يمكننا ان نكون سعداء بالمركز الثالث وحسب، والامر الاهم هو ضرورة ان نكون منافسين بشكل اكبر في التجارب التأهيلية. اذا انطلقنا دائما من الصف الثالث او اقل فسنعاني في قتالنا للصعود الى منصة التتويج"

وامل الونسو ان تعطي التعديلات التي سيدخلها فريقه على السيارة ثمارها اعتبارا من جائزة اسبانيا التي تقام الاحد المقبل، خصوصا في التجارب التأهيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف