رياضة

هيئة المساءلة والعدالة تمنع حسين سعيد من الترشح لرئاسة الاتحاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اكد المدير التنفيذي لهيئة المساءلة والعدالة في العراق علي اللامي ان قرار اجتثاث رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد من تولي اي مهام جديدة اذا رشح اليها هو قرار قاطع بعد ان نال مصادقة محكمة التمييز.

ونقلت صحيفة "الزمان الرياضي" اليوم الخميس في بغداد عن اللامي ان "قرار اجتثاث رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار قاطع بعد ان نال مصادقة محمكة التمييز وانه اتخذ منذ مدة وتم تبليغ وزارةالشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بضرورة العمل بذلك القرار".

واضاف "القرار صادر من المحكمة والقاضي باجتثاث حسين سعيد من تولي مهام جديدة اذا رشح اليها لانه مشمول بالاجتثاث".

يشار الى ان هيئة المساءلة والعدالة اسسها الحاكم المدني الاميركي السابق في العراق بول بريمر بعد الغزو عام 2003 وكانت تسمى بهيئة اجتثاث البعث وتعمل على اقصاء المسؤولين العراقين في حزب البعث المنحل.

يذكر ان انتخابات الاتحاد العراقي ستقام في 7 حزيران/يونيو في مكان لم يحسم بعد.

وكان حسين سعيد اعلن رغبته بالترشح لولاية جديدة في ظل معركة انتخابية يتوقع ان تكون شرسة بين المرشحين الاخرين وهم رئيس مجلس ادارة نادي الزوراء فلاح حسم ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي والنجم السابق والنائب الحالي احمد راضي ونائب رئيس الاتحاد ناجح حمود.

من جهته اعرب سعيد عن اسفه لمثل هذه التطورات معتبرا هذا الامر تدخلا في شؤون الانتخابات ويستعد لابلاغ الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال سعيد "هذا الامر مؤسف وسيجعلني اقدمه الى الفيفا من اجل التدخل لدى الحكومة لرفع ظلم لحق بي جراء احقاد شخصية متناسين اني خدمت العراق لاعبا ورئيسا للاتحاد في اشد الظروف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استشهاد علي اللامي
علي -

لقد استشهد السيد علي اللامي الرئيس التنفيذي لهيئة المسائلة والعدالة بعد هذا القرار انا لله وانا اليه راجعون لقد قام اعوان حسين سعيد بقتله مباشرة

go for it
mohammed -

thank you Hussain Said for all you did for Iraq and I have to tell you those Iranian puppets in Iraq if they could kill you like they killed the brave Iraqi pilots they would. they will never forget how you desroyed them in the 70s and still hate Iraq for it. Thank you again.

هذا هو حسين سعيد
Mustafa -

علي اللامي ....الله يرحمهإنا لله و إنا إليه راجعون. الله يلعن قاتليه,من خطط و دبر ومول و نفذ.

الأحقاد البعثية ..
أحمدالشمري -موصل - -

تحياتي لكمترك نظام صدام عشرات الآلاف من ضباط المخابرات والأمن المؤغلين بالدم العراقي والعربي أيضا حيث قتلوا ضحاياهم بالآلاف ويشهد العراقيين والعرب والعالم على جرائمهم الفضيعة_ وبعد هزيمتهم وهروبهم وجبنهم في الدفاع عن العراق ,عادوا لمهامهم الأجراميه التي تعودوا عليها في قتل الناس ..أن للباطل جوله._ وأن الله للظالمين بالمرصاد انه يسمع ويرى..وحوبة العراق وشعبه بينت في سوريا وليبيا ومصر وغيرهم ممن ساعدوا الارهاب في العراق

الهاويه لشهيد ايران
بطران ابن فزكان -

لجهنم سبعه ابواب هي – جهنم- لظى- سقر – الحطمه – الجحيم – السعير – والهاوية من وقع فيه لم يخرج ابدا وفيه بئر الهباب يخرج منه نار تستعيذ منها جهنم ، وفيه الذين قال الله فيهم ( سأرهقه صعودا ) ، وهو جبل من نار يوضع أعداء الله على وجوههم على ذلك الجبل مغلولة ايديهم إلى أعناقهم، مجموعة أعناقهم إلى أقدامهن ، الزبانية وقوف على رؤسهم بأيديهم مقامع من حديد إذا ضرب أحدهم بالمقمعة ضربة سمع صوتها الثقلان ادعوا الله العلي القدير ان يكون الامي وكل الحكومة العراقيه من الماللكي الى على الاديب والدباغ فيها الى ابد الابدين مع كل ديمقراطيتهم التي جعلت من الرعاع المشردين اصحاب ملايين من قوت الشعب الفقير الجوعان العريان حيث لا امن ولا امان.

الله أكبر
علي -

هذا جزاء كل مجرم عميل لأيران المجوسية.. إلى ....... هو واسيادة وامثاله ومحبيه.. عادل اللامي خدم أيران أكثر من العراق.. .. بأذن الله سيلتحق به امثاله عما قريب. انشر ولكم التحية.