رياضة

بن همام ينسحب من سباق رئاسة الاتحاد الدولي الفيفا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سحب القطري محمد بن همام ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل يوم واحد من مثوله أمام لجنة القيم للتحقيق في مزاعم رشوة وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وكان من المقرر أن يتنافس بن همام (62 عاما) رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مع رئيس الفيفا الحالي سيب بلاتر في انتخابات الاتحاد الدولي في زوريخ يوم الاربعاء القادم.

وقال بن همام في بيان "يحزنني أن الترشح للأسباب التي كنت أؤمن بها كان له ثمنا باهظا وهو تآكل سمعة الفيفا. ليس هذا ما كان في ذهني للفيفا وهو أمر غير مقبول."

وأضاف "لن أسمح للاسم الذي أحببته أن يتشوه بشكل أكبر بسبب التنافس بين شخصين."

وتابع "اللعبة نفسها والناس التي تحبها حول العالم يجب أن يتم وضعهم في الاعتبار أولا. لهذا السبب أعلن انسحابي من انتخابات الرئاسة."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقيقة
نبيل صادق -

ولماذا لا تتحلى ببعض الشجاعة وتقول الحقيقة

غير مأسوف عليه
حميد ابو علي -

ليرحل بن همام وغير مأسوف عليه, هو اول من استغل الرياضة في تفريق الشعوب وجعلها سياسية بعد ان كانت للشعوب مملكة بعيدة عن الحكام والسياسة, لقد جعل بن همام من كرة القدم اداة تحريض وكره للعراقيين حيث ان العراقيين اصبحوا مكروهين ويكرهون شعوب الخليج وحكام كرة القدم, ودور بن همام في تدمير كرة القدم العراقية بمساندته الى حسين سعيد كانت لا تحتمل.

i agree with no. 2
Hamza -

yes exactly as you said number 2 , now Hussain saeed is very sad. Let''s let bin hammam benefit Hussain saeed now . Now the Iraqi football will be honorable and cleaner. No bribes to Hussain saeed and his gang

كدا يحلو الكلام
بوحة الصباح -

كدا اجمل انسجام كدا يحلو الكلام . دي تمثيلية للتغطية علي فضيحة الرشوة . اتعلمو بقا . دي حركات من ايام المتنحي مبارك كان بيعملها فينا عشان يغطي علي شئ اكبر او مصيبة هيعملها في الشعب . انا متاكد ان بلاتر دا واخد مش اقل من مليار دولار علشان قطر تكسب .

اعتراف صريح بالرشوة
سمار -

قطر راشية و الفيفا مرتشية و احلوي يا دنيا

ابو ناجي
انور -

عندنا مثل في العراق ابو ناجي عندما يكون الشخص حيال و ذكي و كيف يتصرف و المقصود بابو ناجي هو الانكليز حيث الكل يعرف بان سياسه الانكليز هو سياسه تتسم بطول البال و الذكيه و انهم يظهرون الحب و لكن الحقيقه هو الكراهيه و اتوقع بان الانكليز يعملون علي الغاء استضافه قطر لمونديال القادم و انهم سوف يندمون علي البلايين التي بذلوها في ارشاء اعضاء الفيفا بواسطه بن همام و ان شاء سوف يرحل بن همام بالخزي و العار و الراشي و المرتشي في النار

بلاتيني وبس
خالد -

كيف يكون تعامل بالرشوة ويصبح رئيس للفيفا؟؟ بلاتيني افضل من يصلح لرئاسة الفيفا

ريمة وعادتها القديمة
آمانج النقشبندي -

هذه ليست المرة الاولى التي تحاولون حل الأمور عن طريق دفع الرشاوى ولن تكون الأخيرة فلقد تعودتم على ذلك ..هل أذكركم بأمثلة بسيطة في ثمانينات القرن الماضي معظم الدول الخليجيةعندما كانت تلاقي المنتخب العراقي عندها يتم ترتيبالأمور ودفع الرشاوى للحكام من الهند والصين و... ليتمكن دول الخليج من الفوز ..على كل خير ماعملت إنك إنسحبت فخسارتك مضمونة ..ومن جهة أخرى ترتيباتكم والرشاوى في مسالة إستضافة كاس العالم قدأثمرت ..وخيرها في غيرها

اجمل خبر
محمد سالم -

والله اجمل واحلى خبر قرأته هذا الصباح

بداية فضائح القطري
ابو الفوز -

وعلى الباغي تدور الدوائرابتدأ مسلسل الفضائح للنظام القطري مع احترامي الشديد للشعب القطري .

زمن التخلف
عبد الرحمن - -

قال الشاعر : ان الزرازير لما طار طائرها ...الى آخره ...فطر العظمى بلغ بها الغرور انها صارت تنافس العماليق وهاهي النتيجة صفعهم العماليق واعادوهم الى خيامهم وجمالهم وبئر النفط ...ياهمام ومن هم على شاكلته اقول لك : ان نهضة الأمم لاتتحقق بالرشوة وشراء الذمم والتآمر في السر الذي انتم مدمنون عليه وهو سلوك بدوي راسخ ومتخلف ...نتمنى ان تتعلموا درسا ابتداءا من الجزيرة و تنظيم كأس العالم وغيرها ...رحم الله امرءا عرف قدر نفسه قبل فوات الأوان .

يا هي فضيحة
Emaraty -

يا هي فضيحة يا قطر ويا بن همام ، فضحتوا العرب الله يفضحكم ، الكل عارف إنكم راشين الفيفا حق كأس العالم 2022 ولكن تناطحون سادتكم في الكرة في الرئاسة فهذا غباء منك يا بن همام ومن دعمك وزين لك فعلتك . الفيفا لها ناسها وقادتها فاعرف مكانك يا بن همام ولتعرف قطر مكانها وقابلوني إذا كنت حي إذا كأس العالم ما انسحب من قطر .

العملاق همام
فاطمة علي -

الى عبد الرحمن ثق ان قطر وودول الخليج هي جنة بالمقارنة بالبقعة التي اتيت منها و خيامنا و جمالنا هي أصلنا الذي نفتخر فيه و نباهي به الأمم و أبار النفط هي اللي فتحت بيوت مئات الألوف من سكان العالم الذين ينعمون بالإمن و الأمان في ربوع دول الخليج العربي .ابار النفط لم تستخدم لقمع شعب الخليج و مقيميه و انتهاك ادميتهم و بناء مراكز المخابرات لسحل و هتك و تدمير ابناءه كما في دول القومية و والعلمانيةوالديمقراطية و المتحررة و دول الثورات التي تثبت لنا اننا نعيش في الخليج في نعمة .. دول الخليج تسعى للوصول للقمة و المنافسة في شتى الميادين لبناء مستقبل لها و لعلمها التقدم لا يصل اليه المتخاذلين و انت و أمثالك قابعين في عنجهيتكم العنصرية وحقدكم الغير مبرر للخليج وأهله. بن همام حاول و اجتهد و لعب نفس الاعيب الغرب و سادتهم و لكنه نسى في غمرة طموحه انه مسلم عربي و لن يرضى الغرب بأن يتولي هذا المنصب المحتكر لهم.