رياضة

لوغوين مدربا للمنتخب العماني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تعاقده مع الفرنسي بول لوغوين للاشراف على المنتخب الوطني الاول خلفا لمواطنه كلود لوروا الذي اقيل من منصبه في يناير الماضي بعد كأس الخليج العشرين.

وذكر الاتحاد العماني في بيان مقتضب دون الدخول في تفاصيل العقد، بان لوغوين سيصل قريبا للسلطنة وسيبدأ عمله ابتداء من 27 يونيو الحالي وسيكون اختباره الاول مع المنتخب العماني في مباراتين وديتين مع الكويت ولبنان ضمن المعسكر الذي سيقيمه في بيروت الشهر المقبل.

واشار البيان ان المدرب المحلي مهنا سعيد سيكون مساعدا للوغوين الذي سيختار اعضاء الطاقم الفني بنفسه.

وسيصبح لوغوين الذي ترك المنتخب الكاميروني بعد مونديال جنوب افريقيا 2010 والذي قاد ليون الى لقب الدوري الفرنسي ثلاث مرات متتالية، رابع مدرب يتولى الاشراف على المنتخب العماني منذ وصول مجلس الادارة الحالي الى سدة المسؤولية في الاتحاد العماني في اب/اغسطس 2007، علما بان ولايته تنتهي في اب/اغسطس المقبل.

وكان لوغوين (47 عاما) ترك منصبه في منتخب الكاميرون بعد ان خسر الاخير مبارياته الثلاث في مونديال جنوب افريقيا وخروجه من الدور الاول.

ولوغوين الدولي السابق الذي برز كلاعب مع باريس سان جرمان الفرنسي وساهم باحرازه العديد من الالقاب، كان بدأ مسيرته التدريبية مع رين من 1998 الى 2001 قبل ان يشرف على ليون عام 2002 حيث قاده الى احراز 3 القاب متتالية في الدوري (2003 و2004 و2005) وكأس الابطال 3 مرات ايضا (2002 و2003 و2004)، ثم اتخذ قسطا من الراحة لمدة سنة قبل ان يتعاقد معه رينجرز الاسكتلندي صيف عام 2006 لكن تجربته باءت بالفضل فتقدم باستقالته في كانون الثاني/يناير 2007 لخلاف مع قائد الفريق في حينها باري فيرغوسون، فتعاقد معه باريس سان جرمان مباشرة واحرز معه كأس الرابطة عام 2008، قبل ان ينتقل في تموز/يوليو 2009 للاشراف على منتخب الكاميرون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف