رياضة

بلاتيني: كأس أوروبا 2012 مغامرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان كأس أوروبا 2012 المقررة في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل هي بمثابة "المغامرة"، في حديث مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المختصة.

وقال بلاتيني عن تأخر الأعمال في الملاعب: "كان ينبغي تسليم الملاعب قبل سنتين من النهائيات، ثم تحدثنا عن مهلة سنة ونصف، ثم سنة... لكني لست قلقا، لقد افتتحنا ملعب فرنساالدولي في كانون الثاني/يناير 1998! ستنجز الملاعب".

أما على صعيد التنظيم، قال نجم سانت اتيان الفرنسي ويوفنتوس الايطالي سابقا: "ستحصل مشاكل تنظيمية، لان الاوكرانيين والبولنديين لم ينظموا أحداث كبيرة ويعانون من نقص كبير في الخبرة... ستنجز أوكرانيا تقدما يبلغ 20 عاما في مجال المواصلات، المطارات وكل ذلك. لست متأكدا من تواجد الحافلات الجديدة الطراز في خاركيف، لكن كأس أوروبا ستحصل والاحتفالات ستنطلق. اذا كان اللاعبون في حالة جيدة، لن أكون قلقا".

وأبدى بلاتيني تخوفه من مشاكل اقامة الجماهير القادمة من خارج البلدين، وقال ضاحكا ان الأمر بمثابة "المغامرة".

وعما اذا ستكون البطولة المقبلة بمثابة مد اليد لدول اوروبا الشرقية، قال بلاتيني: "نبحث دائما عن الشعارات، لكنكم تعلمون ان الشعار كان في الاتفاق بين يوهانسون (رئيس الاتحاد الاوروبي السابق) وسوركيس (عراب كرة القدم الاوكرانية) لجلب الاصوات ليوهانسون. لكن هذه البطولة ستساعد الدولتين كثيرا لا سيما في البنى التحتية".

وعبر بلاتيني في المقابل عن ارتياحه للمسابقة القارية عام 2016 المقررة في فرنسا: "مع جاك لامبير (رئيس اللجنة المنظمة) ومارتان كالان (مدير العمليات في الاتحاد الاوروبي)، نحن مرتاحون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
UK
Dany -

من يوم يومه ميشيل بلاتيني واحد عنصري كلاعب و كمسؤول كرة قدم في أوربا. لا ارغب ابداً بمشاهدة شخص مثله كرئيس للاتحادالدولي لكرة القدم في اي وقت من الأوقات.