رياضة

بلاتر: قطر هي التي ستقرر توقيت إقامة مونديال 2022

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسماً من جانبه لموجة الجدل التي لم تتوقف طوال الأشهر الماضية حول حقيقة التوقيت الذي ستلعب فيه منافسات مونديال 2022 الذي ستستضيفه قطر على أراضيها، أوردت مجلة وورلد فوتبول انسايدر عن رئيس الاتحاد الدولي، جوزيف بلاتر، قوله إن قطر هي من تملك حق اتخاذ القرار المتعلق بإقامة البطولة سواء في الشتاء أو في الصيف.

وأضاف " يجب أن ينبع الأمر من القطريين إذا ما طلبوا تغيير ثمة شيء".

ولفت بلاتر خلال مؤتمر صحافي أقامه مؤخراً في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية إلى أن قطر هي التي ستقرر التوقيت الأفضل والأكثر ملاءمة لإقامة بطولة كأس العالم عام 2022. وتابع في سياق حديثه مع مجموعة من الإعلاميين بقوله " لم يتقدم أحد في الوقت الراهن بطلب لتغيير أي شيء، سواء الجهات المنظمة في قطر أو الاتحاد المحلي هناك. وعلى ذلك، لم يتم المساس بمونديال قطر في الوقت الحاضر، والأساس أنه سيُلعَب خلال شهري حزيران/ يونيو وتموز / يوليو من العام ذاته".

وحين سُئِل عن إمكانية نقل البطولة من الصيف إلى الشتاء، رد بلاتر قائلاً " هذه احتمالية. لكن هذا ليس قراري. حيث يجب أن يكون القطريون هم من يطلبون تغيير ذلك. وهم لم يطلبوا ذلك حتى الآن. وعليه، فإننا لم نأت من قريب أو من بعيد تجاه مونديال قطر".

وكانت زوبعة قد أثيرت خلال الفترة الماضية بشأن مشكلة ارتفاع درجات الحرارة، ومدى تأثيرها على أجواء البطولة واللاعبين والجماهير التي ستتوافد بالآلاف لمتابعة منتخبات بلادها.

ومنذ فوز قطر بشرف تنظيم المونديال، ومسؤولو اللجنة المنظمة يسعون بكل قوة لمقاومة الضغوط التي تطالب بإقامة المونديال خلال فصل الشتاء. وهم إذ يؤكدون الآن أن جميع المباريات ستقام خلال فصل الصيف بداخل استادات مكيفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التغير المناخي
عمرو -

تحديد موعد إجراء المونديال في قطر يتوقف على ما ستنصح به مصالح الأرصاد الجوية لأن التغير المناخي مرتبط بشراء حصص الانبعاثات