رياضة

منتخب اليابان للسيدات يحمل شارة بطلات العالم لأربعة اعوام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ستحمل لاعبات منتخب اليابان للسيدات شارة بطلات العالم لكرة القدم في الأعوام الأربعة المقبلة، بعد تكريمهن من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بحسب ما ذكر الاخير على موقعه الرسمي .

ومنح رئيس الاتحاد الياباني جونجي أوغورا وقائدة المنتخب هوماري ساوا في العاصمة طوكية، شارة بطلات كأس العالم للسيدات، على اثر نجاح الفريق في ألمانيا خلال الصيف الحالي حيث احرز لقب كأس العالم 2011.

والشارة هي عبارة عن صورة لكأس العالم للسيدات كتب عليها "بطلات العالم 2011"، وتم تسليمها من قبل عضو اللجنة التنفيذية لفيفا ورئيس الإتحاد الآسيوي بالنيابة الصيني تشانغ جيلونغ، والأسطورة الصينية السابقة سون وين، التي اختيرت أفضل لاعبة في القرن الماضي.

وسيرتدي منتخب "ناديشيكو"، الذي أصبح أول منتخب اسيوي يحرز لقب بطولة العالم، شارة بطلات كأس العالم للسيدات على قمصانه في كل مباراة دولية حتى الصافرة النهائية من كأس العالم للسيدات كندا 2015.

وشارة بطلات كأس العالم للسيدات هي إحدى شارات أبطال كأس العالم التي تمنح لعدد محدد من بطولات فيفا. وأول منتخب حظي بهذا الشرف كان منتخب إيطاليا بطل العالم 2006، قبل أن يخلفه مؤخرا المنتخب الأسباني الذي توج باللقب عينه في جنوب أفريقيا 2010. ومنذ 2007، نال الفائز في كأس العالم للسيدات وكأس العالم للأندية الشارة عينها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف