رياضة

بن همام يشن حملة جديدة على فيفا وامينه العام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتهم القطري محمد بن همام رئيس الإتحاد الاسيوي السابق لكرة القدم الإتحاد الدولي "فيفا" بتهديد مسؤولي الإتحادات الكاريبية لاجبارهم على الاعتراف بقبول رشاوى منه، لتثبيت التهم المنسوبة اليه والتي ادت إلى إيقافه عن العمل الكروي مدى الحياة.

وكانت لجنة الاخلاق التابعة للفيفا اوقفت بن همام (62 عاما) مدى الحياة لتورطه في فضيحة شراء اصوات خلال الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحا لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

ونشر بن همام على موقعه الرسمي نسخة عن رسالة زعم انها موجهة من امين عام الاتحاد الدولي جيروم فالكه يطلب فيها من اعضاء الاتحادات الكاريبية التقدم "بجميع المعلومات ذات الصلة" خلال يومين.

واضافت الرسالة ان من لا يجيب على الرسالة يكون "رهن مجموعة شاملة من العقوبات... استنادا الى الأدلة التي جمعت حتى الان، هنالك اسباب تدعو للاعتقاد ان كثيرين لم يكونوا صريحين في تصريحاتهم حول... تلقي الاموال من عدمها".

واعتبر بن همام انه وجد مذنبا من قبل محكمة اتخذت الحكم مسبقا عليه، وعبر عن غضبه من الرسالة التي وجهت بتاريخ 25 تموز/يوليو بعد يومين من فرض العقوبة عليه.

وقال بن همام: "بعث فالكه، المالك الشريك لفيفا، برسالة لاعضاء الاتحادات الكاريبية هددهم فيها بالاعتراف بتلقي الرشوة او سيفتح تحقيقا لمعرفة ما اذا كنت قد رشيتهم ام لا!!".

وتقدم بن همام باستئناف للطعن بقرار ايقافه مدى الحياة من قبل لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي، مؤكدا في الوقت ذاته انه لا ينتظر حكما في مصلحته، لكنه اجراء بروتوكولي قبل الانتقال الى محكمة التحكيم الرياضي.

وتفجرت القضية اواخر ايار/مايو الماضي وتحديدا قبل يومين من الانتخابات حيث انسحب بن همام من السباق لرئاسة الفيفا، وانتخب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.

واتهم بن همام بمحاولة شراء اصوات خلال اجتماع لاتحاد الكونكاكاف مطلع ايار/مايو في ترينيداد وتوباغو من خلال توزيع اظرفة مالية يتضمن الواحد 40 الف دولار (نحو 28 الف يورو)، في حين انه يدافع عن براءته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كذاب اشر
ماجد -

راشي من الدرجة الاولى

الى ماجد
بو جاسم -

لا تأتي بشيء لا تعلمه طالما انه لا يوجد أدلة قاطعة على الرشوة والدليل ما اتهام الفيقا بدون أدلة ولم ترد حتى على خطاباته!! فلا تتكلم بما لا تعلم واترك الامور الغيبية لله فهو من سيحكم بين الناس!! وعموما المحكمة سوف تقرر ذلك وسوف نرى من هو الراشي ومن هو المرتشي!!

عقاب سريع
سامي -

تم انهاء حياتك الرياضيه بفضيحة العمر نتيجة الغطرسه والغرور وموالات ايران علي حساب العرب من الان اسمك الراشي الي قيام الساعه

narjissi
karim -

you vote against morocco;almost all moroccan people hate you but we''re happy for quatar;it''s time for to check another job;

شراء شهود الزور
البحث عن فضيحة -

لقد انكشفت ألاعيبهم الدنيئة ضد بن همام ولم يعودوا يجدون وسيلة لتجنب المحاسبة والعقاب. بن همام سيخرج منتصرا من هذه المسرحية الفاشلة التي لم تنل من ثباته وإصراره على إنقاذ اللعبة والروح الرياضية

الله معاك يا بن همام
ابن الوطن -

الله معاك يا بن همام .. ان شاء الله تثبت براءتك ويرجع الحق لاصحابه ..

الله معاك يا بن همام
ابن الوطن -

الله معاك يا بن همام .. ان شاء الله تثبت براءتك ويرجع الحق لاصحابه ..