رياضة

الروسية كانيسكينا تسعى الى دخول التاريخ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تسعى الروسية اولغا كانيسكينا الى دخول التاريخ من خلال احرازها اللقب العالمي في سباق 20 كلم مشيا للمرة الثالثة على التوالي الاربعاء في مدينة دايغو الكورية الجنوبية التي تستضيف النسخة الثالثة عشرة لبطولة العالم لالعاب القوى حتى الاحد المقبل.

وفرضت كانيسكينا (26 عاما) سيطرتها المطلقة على سباق 20 كلم مشيا منذ تتويجها باللقب العالمي عام 2007 في اوساكا حيث نالت بعده اللقب الاولمبي في بكين عام 2008 ثم اللقب العالمي في برلين 2009.

وتواجه كانيسكينا منافسة قوية من مواطنتيها فيرا سوكولوف وانيسيا كيرديابكينا صاحبتي افضل توقيتين في التاريخ الاولى صاحبة الرقم القياسي العالمي 08ر25ر1 ساعة والثانية صاحبة ثاني افضل توقيت وهو 09ر25ر1 ساعة علما بانهما حققتا الرقمين في شباط/فبراير الماضي خلال بطولة روسيا في مدينة سوتشي.

ونجحت سوكولوفا في محو الرقم السابق وهو 41ر25ر1 ساعة والمسجل باسم مواطنتها اولمبيادا ايفانوفا منذ 7 آب/اغسطس 2005 في هلسنكي.

لكن كانيسكينا تألقت بشكل لافت هذا الموسم وحققت فوزين مثيرين الاول في ريو ماجور في البرتغال في نيسان/ابريل الماضي، والثاني في سان جيوفاني في ايطاليا عندما نالت كأس العالم للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية.

وقال مدرب المنتخب الروسي فالنتين ماسلاكوف قبل سفر المنتخب الروسي الى كوريا الجنوبية: "أولغا كانيسكينا هي الان افضل العداءات في سباقات المشي".

وتبدو الروسيات مرشحات الى حصد الميداليات الثلاث غدا والخطر الوحيد الذي يمكن ان يواجههم يتمثل في صاحبتي الفضية والبرونزية في النسخة الاخيرة وهما الايرلندية اوليف لوغنان والصينية ليو هونغ على التوالي.

وتملك ليو التي يشرف على تدريبها الاسطورة الايطالي ساندرو داميلانو، ثالث افضل توقيت هذا العام.

ومن بين ابرز المرشحات للمنافسة على احدى الميداليات الاسبانية بياتريس باسكوال والبرتغالية اينيس هنريكيش واليابانية كومي اوتوشي.

وهنا المراكز الثلاثة في برلين 2009:

- 20 كلم مشيا:

ذهبية: الروسية اولغا كانيسكينا 09ر28ر1 سا

فضية: الايرلندية اوليف لوغنان 58ر28ر1

برونزية: الصينية ليو هونغ 10ر29ر1

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف