رياضة

ليشتنشتيان تنتزع نقطتها الـ4 من ليتوانيا وبلجيكا تهدر نقطتين مصيريتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اهدرت بلجيكا نقطتين مصيريتين بعدما فرطت بفوز كان في متناولها على مضيفتها اذربيجان واكتفت بالتعادل معها 1-1 ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2012.

وتقدمت بلجيكا على مضيفتها حتى الدقائق الاخيرة بفضل هدف سجله تيمي سيمونز في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، لكن اصحاب الارض الذين يشرف عليهم الالماني بيرتي فوغتس ادركوا التعادل في الدقيقة 85 بواسطة رؤوف علييف (85).

وكانت بلجيكا بامس الحاجة الى النقاط الثلاث من اجل تعزيز حظوظها بالحصول على المركز الثاني وخوض الملحق، الا انها اكتفت بنقطة رفعت من خلالها رصيدها الى 12 نقطة في المركز الثاني موقتا خلف المانيا المتصدرة (21 نقطة) التي تلعب لاحقا مع النمسا (7 نقاط)، وتركيا الثالثة (10 نقاط) التي تلعب لاحقا مع كازاخستان (3).

يذكر ان بلجيكا خاضت اليوم مباراتها الثامنة في هذه المجموعة، فيما تخوض تركيا مباراتها السابعة.

وفي مباراة ثانية نجح منتخب ليشتنشتاين المتواضع في انتزاع نقطته الرابعة من نظيره الليتواني بعد ان اجبره على الاكتفاء بالتعادل معه على ارضه وبين جماهير صفر-صفر اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة التاسعة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم في بولندا واوكرانيا.

وكان منتخب ليشتنشتاين الذي استفاد من النقض العددي في صفوف مضيفه بعد طرد ادغاراس شيسناوسكيس (75)، حقق في الجولة السابقة فوزه الرسمي الاول منذ اواخر 2007 على حساب ليتوانيا بالذات 2-صفر.

ورفعت ليشتنشتاين التي تبلغ مساحتها 160 كلم مربع فقط (عدد سكانها 35 الف نسمة) وتحيط بها النمسا وسويسرا، رصيدها الى 4 نقاط وهو نفس رصيد ليتوانيا واسكتلندا التي تلعب غدا مع تشيكيا الثانية (9 نقاط).

وتتصدر اسبانيا حاملة اللقب ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة وهي ستضمن تأهلها الى النهائيات في حال تعادل تشيكيا او خسارتها امام اسكتلندا، وفوز "لا فوريا روخا" على ليشتنشتاين الثلاثاء المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف