رياضة

فوز كوريا الشمالية على طاجيسكتان وتعادل أوزبكستان واليابان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فازت كوريا الشمالية على ضيفتها طاجيكستان 1-صفر في بيونغيانغ ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل باك نام-تشوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 من المباراة التي اقيمت على ملعب "يانغاكدو".

وكانت كوريا الشمالية شاركت في نهائيات النسخة الاخيرة من كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف الماضي، وخرجت من الدور الاول، في حين حلت طاجيكتسان في تصفيت الدور الثالث بدلا من سوريا المبعدة من قبل فيفا.

وكانت كوريا الشمالية خسرت في الوقت بدل الضائع امام اليابان بطلة اسيا 1-صفر في الجولة الاولى وطاجيكستان بالنتيجة عينها امام اوزبكستان.

وفي مباراة ثانية تعادل منتخب اوزبكستان لكرة القدم مع نظيره الياباني بطل اسيا 1-1 في طشقند في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل سيرفر جباروف (8) هدف اوزبكستان، وشينجي اوكازاكي (65) هدف اليابان.

وكانت كوريا الشمالية فازت على طاجيكستان 1-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

رفعت كل من اليابان واوزبكستان رصيدها الى اربع نقاط، بعد ان فازت الاولى على كوريا الشمالية والثانية على طاجيكستان بنتيجة واحدة 1-صفر في الجولة الاولى، وتأتي كوريا الشمالية ثالثة بثلاث نقاط، وطاجيكستان اخيرة من دون رصيد.

افتتحت اوزبكستان التسجيل مبكرا عبر جباروف وحصلت على فرص اخرى لتعزيز النتيجة وتحقيق الفوز على ارضها وبين جمهورها من دون جدوى، في حين نظم المنتخب الياباني صفوفه في الشوط الثاني وادرك التعادل وكان خطيرا في بعض الفترات خصوصا بتمريراته القصيرة والسريعة لكن النتيجة لم تتغير مع صافرة الحكم النهائية.

ولا يزال منتخب اليابان بعيدا عن فعاليته المعهودة ان كان في كأس اسيا الاخيرة او في نهائيات كأس العالم الصيف الماضي، ويبدو تأثير غياب صانع العاب سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا جليا على التشكيلة حتى الان اذ ان غاب ايضا عن الجولة الاولى بسبب الاصابة.

وكان منتخب اليابان توج بطلا لاسيا بلقب بطل كأس اسيا التي اقيمت في قطر في كانون الثاني/يناير بتغلبه على نظيره الاسترالي 1-صفر في المباراة النهائية.

وسبق ذلك ببلوغه الدور ثمن النهائي في مونديال جنوب افريقيا قبل ان يسقط امام البارغواي بركلات الترجيح 3-5 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الاصلي والاضافي.

مشاركة منتخب اليابان في كأس العالم كانت الرابعة على التوالي، وكان وصل الى الدور الثاني على ارضه عام 2002.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف