رياضة

الجزائر تؤكد سيطرتها على الملاكمة الأفريقية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكدت الملاكمة الجزائرية سيطرتها على الساحة الأفريقية بعد تتويجها بثلاث ميداليات ذهبية وأربعة فضيات. في الدورة الألعاب الافريقية التي تحتضنها العاصمة الموزمبيقية مابوتو مند الثالث سبتمبر إلى يوم 18 من نفس الشهر.

وقد جاءت الميداليات الذهبية بفضل كل من عبد الحفيظ بن شبلة ( فئة 81 كلغ ) بعد فوزه في المنازلة النهائية على النيجري لاوال لقمان بنتيجة 18-8. و كمال رحماني( فئة أكثر من 91 كلغ) بتفوقه على بطل تونس أيمن طرابلسي بنتيجة (15-7). وشعيب بولودينات ( فئة 91 كلغ المنتصر على النيجري أبوشي ايسيتوبور بنتيجة 19-8.

وقد كان من الممكن جدا أن يهدي سعد قدوس ذهبية رابعة للجزائر لو لم ينسحب ساعات قليلة فقط من خوض المنازلة النهائية لفئة 75 كلغ أمام ممثل جزر موريس،سان بيار جوزيف كيندي، وذلك بعدما منعه الجهاز الطبي للمنتخب الجزائري من النزال بسبب معاناته من إصابة على مستوى العين تلقاها في الدور نصف النهائي ليكتفي بذلك بالميدالية الفضية شأنه في ذلك شأن كل من رضا بن بعزيز (18 سنة)،المنهزم في نهائي فئة 56 كلغ أمام البطل الأولمبي،الموريسي ريتشارد جيل برونو كلغ . و محمد فليسي ( فئة 49 كلغ) الذي خسر المنازلة النهائية أمام الكاميروني توماس ايسومبا ب16 نقطة مقابل 8. وسمير براهيمي المنهزم بصعوبة في نهائي (52 كلغ) أمام البوتسواني أوتانغ أوتانغ.

وقد سمحت الميداليات السبع للجزائر بانتزاع اللقب الشرفي لأحسن فريق في الدورة أمام جزر موريس المتوج بثلاث ميداليات ذهبية.

ويأتي هذا الحصاد الوفير لنخبة الملاكمة الجزائرية بعد ثلاثة أشهر فقط عن اللقب الإفريقي الذي توجت به بالعاصمة الكاميرونية ياوندي. ومما يزيد من " افتخار" االمسؤولين على رياضة الملاكمة بالجزائر أن الانجاز المحقق بمابوتو قد جاء بفضل تشكيلة ضمت عدة عناصر من فريق الشباب على غرار فليسي و براهيمي و بن عزيز بقيادة البطل العالمي عبد الحفيظ بن شبلة والذي تم اختياره كأحسن ملاكم في هذه الدورة.

وقد صرح المدير الفني للمنتخبات الوطنية الجزائرية للملاكمة ،مراد مزيان، عقب إجراء المنازلات النهائية لدورة الألعاب الافريقية،مساء يوم الجمعة الماضي بمابوتو أن "النتائج المحصل عليها من قبل الملاكمين الشبان خاصة فليسي و بن عزيز الذين تقابلوا مع منافسين أكثر خبرة منهما و أبطال إفريقيا جد مرضية.إنها أول منافسة كبرى لهم. إنهم شبان يعيدون بالكثير".

وتابع مزيان موضحا " إن هذه النتائج قد تجاوزت توقعاتنا بكثير .. لقد أثبتنا أن الملاكمة الجزائرية بعافية" . وأبرز المدير الفني الجزائري "المستوى الرفيع للدورة " مما يضفي كما قال "مصداقية أكبر لمستوى ملاكمينا".

وستكون الملاكمة الجزائرية مدعوة لتأكيد تألقها الدولي خلال مشاركتها في بطولة العالم المقررة بالعاصمة الأذربيجانية باكو من 16 سبتمبر/ أيلول الجاري إلى 1 أكتوبر / تشرين الأول القادم ، والتي تعد تاهيلية لأولمبياد لندن 2012، و سيغيب عنها عبد الحفيظ بن شبلة بحكم أنه قد ضمن بطاقة مشاركته في الألعاب الأولمبية بعدما توج في شهر مايو / أيار الماضي بلقب الرابطة العالمية الممتازة ( دابل يو أس بي) بحيث كان أول ملاكم جزائري و عربي و أفريقي يتأهل إلى أولمبياد 2012 .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجزائر
مريم -

منتخب الجزائر للملاكمة نرفع له القبعة لانه شرفنا في كثير من المناسبات