رياضة

بيرفاك تودع باكرا وتأهل كيريلنكو وغايدوسوفا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ودعت الروسية كسينيا بيرفاك المصنفة ثالثة والتي توجت السبت الماضي بلقبها الاحترافي الاول، دورة كانتون (غوانغجو) الدولية الصينية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار، بخسارتها امام التايوانية شان يونغ-يان 1-4 ثم بالانسحاب.

وكانت بيرفاك (20 عاما ومصنفة 52 عالميا) افتتحت السبت باكورة القابها بعد ان توجت بطلة لدورة طشقند الدولية بفوزها على التشيكية ايفا بيرنيروفا في النهائي.

ولم تكن حال الصربية بويانا يوفانوفسكي الخامسة افضل من بيرفاك فخرجت على يد الاوكرانية تيتيانا لوجانسكا بالخسارة امامها 3-6 و6-4 و6-7 (4-7)، فيما استهلت الاسترالية يارميلا غايدوسوفا الثانية حملة الدفاع عن لقبها بنجاح بعد ان تغلبت على الصينية هان كسينيون 6-2 و6-1.

وكانت غايدوسوفا التي فضلت الدفاع عن الوان استراليا عوضا عن بلدها الام سلوفاكيا منذ عام 2009 بعد زواجها من اللاعب الاسترالي سامويل غروث قبل طلاقهما في نيسان/ابريل 2011، توجت باللقب الموسم الماضي والذي كان الاول في مسيرتها بفوزها على الروسية الا كودريافتسيفا.

وبلغت الدور الثاني ايضا الروسية ماريا كيريلنكو الاولى بفوزها على الاوكرانية الونا بوندارنكو 6-4 و6-2، لتواجه الفرنسية ايرينا بيرمون التي فازت بفوزها على الاوكرانية ماريا كوريتسيفا 6-1 و6-3.

وتأهلت الى الدور ذاته، الجنوب افريقية شانيل شيبرز السابعة بفوزها على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 7-5 و1-6 و6-3، والسلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الثامنة بفوزها على الاميركية جيل كرايباس 6-3 و4-6 و6-2، والفرنسية ارافان رضائي بفوزها على الصينية جانغ شواي 6-2 و7-6 (7-2).

كما فازت الصينية داو ييجينغ على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-3، والتايوانية سو-واي هسيه على الصينية لو جينغ جينغ 6-صفر و6-2، واللوكسمبورغية ماندي مينيلا على الصينية كسو ييفان 2-6 و7-6 (7-5) و6-صفر، والكازخستانية زارينا ديياس على الصينية صن شينغنان 6-1 و6-4.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف