رياضة

فوز جديد لريال مدريد وسقوط ليفانتي وأوساسونا في فخ التعادل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق ريال مدريد المتصدر ووصيف البطل فوزا جديدا وكبيرا على حساب ضيفه غرناطة الوافد الجديد 5-1، وسقط ليفانتي رابع الترتيب في فخ التعادل مع ضيفه ريال مايوركا صفر-صفرمساء السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، قدم الالماني من اصول تركية مسعود اوزال افضل ما يملك كصانع العاب في الشوط الاول وساهم في تسجيل هدفين افتتحهما الفرنسي كريم بنزيمة بعد تلقيه كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه في شباك الحارس روبرتو (19).

وعادل مورينوي ميكل ريكو بعد 3 دقائق فقط من ضربة رأس بعد عرضية متقنة من النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي اسكنها شباك الحارس الدولي ايكر كاسياس.

واعاد المدافع سيرجيو راموس العائد من اصابة تعرض لها نهاية الشهر الماضي في المباراة ضد اشبيلية (6-2)، التقدم للفريق الملكي اثر تمريرة من اوزيل تابعها برأسه في الشباك (34).

وكان البرتغالي جوزيه مورينيو صرح عشية المباراة ان خطته المفضلة ترتكز على اللعب بمهاجم واحد كرأس حربة واضح يكون في هذه الحالة الارجنتيني غونزالو هيغواين، ومساعدة اثنين له من الاجناب يكون بمقدورهما الانطلاق الى الهجوم والتسجيل هما مواطنه كريستيانو رونالدو وبنزيمة.

ونجحت الخطة بالفعل، واضاف هيغواين الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني بعد مؤازرة من البرازيلي مارسيلو (47)، اتبعه بنزيمة مباشرة بهدفه الثاني الشخصي والرابع لفريقه بمعاونة اوزيل الذي قاد هجمة مرتدة ومرر له الكرة (50) قبل ان يترك الفرنسي مكانه لخوسيه ماريا كاليخون اثر اصابة في كاحل القدم اليمنى (53).

والهدف هو الحادي والخمسون لبنزيمة مع ريال مدريد في 3 مواسم وبات افضل هداف فرنسي مع الفريق الملكي بعد ان تخطى مواطنه زين الدين زيدان، صاحب 49 هدفا.

وادخل مورينيو البرازيلي كاكا بدلا من اوزيل (67)، وقام البديل بدور الاصيل ومول زملاءه بالكرات فاهدر رونالدو مرتين بتسديدة من خارج المنطقة تحولت الى ركنية نفذها كاكا على رأس البرتغالي الذي لم يصب الشباك (72).

ودفع مورينيو في الدقائق الاخيرة وبعد ان اطمأن الى الفوز الكبير، بالتركي حميد التينتوب بدلا من هيغواين (83)، واختتم رونالدو المهرجان بعد عدة محاولات خائبة بالهدف الخامس بقذيفة بعيدة المدى من خارج المنطقة (89).

وارتفع رصيد ريال مدريد الى 43 نقطة وابتعد 6 نقاط موقتا عن غريمه برشلونة حامل اللقب الذي يحل ضيفا على جاره اسبانيول غدا في آخر مباريات المرحلة.

وعلى ملعب "سيوداد دي فالنسيا"، لم يستطع ليفانتي اضافة اكثر من نقطة الى رصيده الذي ارتفع الى 30 نقطة من 17 مباراة بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد المتصدر والذي يلعب في وقت لاحق مع ضيفه غرناطة.

وتعادل اوساسونا الخامس مع مضيفه ريال سوسييداد الخامس عشر بدون اهداف على ملعب "انويتا".

وابتعد راسينغ سانتاندر موقتا عن خطر الهبوط بفوزه على ريال سرقسطة 1-صفر على ملعب "ال ساردينيرو".

وسجل الكولومبي برناردو اسبينوسا (45+1) هدف المباراة الوحيد.

وتعادل ملقة مع شيفه اتلتيكو مدريد صفر-صفر قصار رصيد الاول 25 نقطة في المركز السادس موقتا مقابل 20 للثاني التاسع.

ويلتقي في ختام المرحلة رايو فايكانو مع اشبيلية، وخيتافي مع اتلتيك بلباو، وفياريال مع فالنسيا، وريال بيتيس مع سبورتينغ خيخون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 43 نقطة من 17 مباراة

2- برشلونة 37 من 16

3- فالنسيا 33 من 16

4- ليفانتي 30 من 17

5- اوساسونا 26 من 17

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف