رياضة

الأهلي اإلى الصدارة مؤقتاً وبداية جيدة للتوأم حسن مع المصري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تصدر الاهلي حامل اللقب مؤقتاُ بعد ان حسم مواجهته القوية مع مضيفه اتحاد الشرطة الرابع 1-صفر الاربعاء في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري.

ويدين الاهلي بفوزه الثمين الى محمد ابو تريكه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69، رافعا رصيد فريقه الى 33 نقطة في الصدارة موقتا بفارق نقطتين عن حرس الحدود الذي يلتقي غدا الخميس مع الجونة.

وقدم الأهلي اداء قويا في بداية الشوط الاول وامتلك وسط الملعب سريعا بفضل جهود حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد والشاب شهاب الدين احمد.

وركز لاعبو الاهلي في بناء الهجمات على الجناحين بواسطة احمد شديد قناوي واحمد فتحي في الجانب الايمن، وقد هدد حامل اللقب مرمى منافسه منذ الدقيقة اثر تمريرة متقنة من منتصف الملعب الى محمد ناجي جدو الذي انطلق من الجهة اليسرى وتخلص من اكثر من مدافع قبل ان يسدد في جسم الحارس ثم ارتدت الكرة الى الموريتاني دومينيك دا سيلفا الذي حصل على فرصتين لوضع الكرة داخل الشباك دون ان يوفق.

استمرت السيطرة الميدانية للاعبي الاهلي وسط الملعب في الوقت الذي اكتفى فيه لاعبو الشرطة باللعب على المرتدات السريعة عن طريق خالد قمر وحسام عبد العال وصلاح عاشور، وقد لاحت له بعض الفرص امام مرمى الحارس شريف اكرامي لكن دون ان تهدد الاخير بشكل فعلي وابرزها انطلاقة حسام عاشور من الجانب الايسر اثر مرتدة سريعة من خالد قمر فلعب الكرة الى حسام عبد العال الذي سدد في يد الحارس (20).

ورد الاهلي بفرصة اخطر لدا سيلفا الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى اثر خطا فادح من مدافع الشرطة لكنه سدد برعونة في يد الحارس (41).

ولجأ مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه في بداية الشوط الثاني الى البديل الاستراتيجي بغية فك "شيفرة" دفاعات اتحاد الشرطة فزج بسيد معوض بدلا من احمد شديد قناوي على امل اعطاء الفريق روح جديدة من اجل الوصول الى الشباك، وكاد ان يتحقق له ذلك عبر جدو الذي سدد بجوار القائم الايسر (51) ثم عبر دا سيلفا سيلفا الذي فشل مجددا في ايجاد طريقه للشباك (57).

واستعان جوزيه بخدمات البديل محمد ابو تريكه بدلا من شهاب الدين أحمد لاستغلال خبرة الاول بغية البحث عن النهاية السعيدة لهجمات الاهلي المتلاحقة والتي كادت ان تثمر من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الشرطة تقدم لها المتخصص عبد الله السعيد وسددها مميزة لكنها مرت بجوار القائم الايمن (67).

ثم كافأ ابو تريكه مدربه بهدف انتظره الجميع بعد هجمة سريعة من الجانب الايمن عبر جدو الذي لعب كرة عرضية ارتدت من يد الحارس الى ابو تريكه الذي سددها في المرمى الخالي (69)، مانحا فريقه فوزا غاليا جدا.

وفي مباراة اخرى، حقق التوأمان حسام وابراهيم حسن بداية جيدة على رأس الادارة الفنية للمصري الذي اوقف مسلسل انتصارات انبي عند اربعة على التوالي بالفوز عليه 1-صفر.

وكانت مباراة اليوم الاول للتوأمين حسن بقيادة المصري بعد ان تخلى الاخير عن المدير الفني طلعت يوسف بعد خسارة الفريق امام الداخلية صفر-2 السبت الماضي.

ويدين المصري بفوزه السادس هذا الموسم وبالحاقه الهزيمة الاولى بانبي في مبارياته الست الاخيرة الى البوركيني عبد الله سيسيه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89، مستفيدا من خطأ فادح لدفاع الخصم.

ورفع المصري رصيده الى 22 نقطة في المركز السادس موقتا، فيما تجمد رصيد انبي عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وحقق سموحة فوزا مستحقا على مصر المقاصة بثلاثة اهداف للغاني صامويل افوم (20) وهاني العجيزي (74 و3+90 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لسامح العيدروس (62).

ورفع سموحة رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 23 في المركز الخامس.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 33 نقطة من 13 مباراة

2- حرس الحدود 31 من 12

3- الزمالك 26 من 11

4- اتحاد الشرطة 25 من 14

5- مصر المقاصة 23 من 14

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف