رياضة

مونشنغلادباخ يذل بايرن ميونيخ مرة جديدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اذل بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه بايرن ميونيخ مرة جديدة بعدما جدد فوزه عليه 3-1 في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة (الاولى ايابا) من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان الفريق البافاري خسر في عقر داره امام مونشنغلادباخ في المرحلة الاولى من ذهاب البطولة الحالية بهدف وحيد سجله المهاجم البلجيكي البرازيلي الاصل ايغور دي كامارغو في الدقيقة 62 مستفيدا من خطأ قاتل ارتكبه حارس المنتخب الاساسي مانويل نوير في اول مباراة رسمية مع فريقه الجديد بعد انتقاله من شالكه مقابل 22 مليون يورو.

وكان يومها الفوز الاول لبوروسيا مونشنغلادباخ على بايرن ميونيخ على ملعب اليانز ارينا منذ عام 1995، والاول ايضا منذ موسم 2004-2005 عندما تغلب عليه 2-صفر.

وانهى مونشنغلادباخ مفاجأة الموسم الحالي دور الذهاب بفوز صعب على ماينتس 1-صفر واستقر في المركز الرابع برصيد 33 نقطة بفارق 4 نقاط خلف الفريق البافاري المتصدر بعد ان اعتلى الصدارة عدة مراحل قبل ان يتخلى عنها مرغما، لكن تكرار السيناريو اليوم قد يعيده اليها بعد ان قلص الفارق الى نقطة واحدة عن الخاسر الذي سيبقى متصدرا بفارق الاهداف امام دورتموند في حال فوز الاخير الذي تراجع اليوم الى المركز الثالث، على مضيفه هامبورغ الاحد في ختام المرحلة، وبفارق الاهداف ايضا امام شالكه اذا فاز غدا على ضيفه شتوتغارت.

وفاجأ مونشنغلادباخ ضيفه البافاري بهدف مبكر بطله الواعد ماركو ريوس بقذيفة من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في اسفل الزاوية على يمين الحارس الدولي مانويل (11).

وكان لريوس (22 عاما) الذي سينتقل في الصيف المقبل الى بوروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي وصاحل المركز الثاني حاليا، شرف احراز الهدف الاول في الاياب رافعا رصيده الشخصي في البطولة الى 11 هدفا ليتطابق الرقم مع الدقيقة التي سجل فيها الهدف.

وفي الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول، اصبحت الضربة موجعة مع تسجيل اصحاب الارض هدف التعزيز اثر هجمة مرتدة وكرة بينية في عمق المنطقة استقبلها باتريك هيرمان وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية لكن هذه المرة على يسار نوير (41).

وفي الشوط الثاني، سجل هيرمان الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه اثر تمريرلاة خلف الدفاع من ماركو ريوس (71) قبل ان يقلص باستيان شفاينشتايغر بهدف الشرف للضيوف بمتابعة الكرة التي وصلته من ركلة ركنية في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى مارك اندريه تير شتيغن (76).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 37 نقطة من 18 مباراة

2- بوروسيا مونشنغلادباخ 36 من 18

3- بوروسيا دورتموند 34 من 17

4- شالكه 34 من 17

5- فيردر بريمن 29 من 17

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف