رياضة

ديوكوفيتش وموراي في إعادة لنهائي العام الماضي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رفع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب مستوى التحدي وفرض مباراة ثأرية مع البريطاني اندي موراي الرابع في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم.

ففي ربع النهائي اليوم الاربعاء في ملبورن، تخلص ديوكوفيتش من الاسباني دافيد فيرر الخامس 6-4 و7-6 (7-4) و6-1، ليلحق بموراي الذي كان تغلب على الياباني كي نيشيكوري الرابع والعشرين 6-3 و6-3 و6-1.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية الاسباني رافايل نادال الثاني والسويسري روجيه فيدرر الثالث، لتكون المرة الثانية على التوالي في البطولات الاربع الكبرى التي يصل فيها المصنفون الاربعة الاوائل الى نصف النهائي بعد فلاشينغ ميدوز الاميركية 2011.

وكان ديوكوفيتش توج بطلا في ملبورن العام الماضي بفوزه على موراي بالذات في المباراة النهائية.

وسيخوض الصربي نصف النهائي في الغراند سلام للمرة السابعة على التوالي، علما بأنه فاز في ثلاث بطولات العام الماضي في ملبورن وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز، وخسر دور الاربعة في رولان غاروس الفرنسية امام فيدرر في مباراة رائعة.

ويسعى ديوكوفيتش الى تكرار الانجاز الذي حققه في الموسم الماضي عندما فاز بعشرة القاب في 11 مباراة نهائية خاضها، علما بأنه انتزع في منتصفه المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من نادال.

واللافت ان ديوكوفيتش كان تغلب على فيرر بالذات في نصف نهائي عام 2008 في طريقه الى لقبه الاول في الغراند سلام.

لم يكن فوز الصربي سهلا اليوم لان فيرر قاتل على كل كرة اذ كان يمكن للنتيجة ان تذهب باتجاه آخر لو احسن الاخير التعامل مع الشوط الفاصل في المجموعة الثانية.

بدا الارهاق على اللاعبين معا خصوصا انهما تبادلا الكثير من الكرات من الخط الخلفي للملعب (وصلت احدى المبادلات الى 35 ضربة)، فحسم الصربي المجموعة الاولى 6-4 في 58 دقيقة، ثم انقذ كرة لفيرر للفوز بالثانية قبل ان يحسمها بدوره بالشوط الفاصل 7-4 في 76 دقيقة.

تأثر الاسباني بخسارة المجموعة الثانية فلم يصمد كثيرا في الثالثة التي خسر فيها ارساله مرتين لتنتهي 6-1.

وقال ديوكوفيتش "كانت المباراة صعبة للغاية خصوصا في البداية اذ احتجنا قرابة نصف ساعة في اول شوطين"، مضيفا "كان يجب ان اقاوم امام لاعب مثل فيرر لانه لا يستسلم ويقاتل على كل كرة، وكان علي توجيه كرات رابحة لانها الطريقة الوحيدة للفوز في مباراة استمرت قرابة ثلاث ساعات".

وتابع "انا محظوظ لانني فزت بالمجموعة الثانية، والا لكان الامر سيتعقد اكثر".

واشار الى انه "لم يكن متأكدا من حسم المباراة بثلاث مجموعات"، مضيفا في الصدد "لكن بعد فوزي بالمجموعة الثانية اصبحت الامور سهلة في الثالثة".

وعن لقائه المقبل مع موراي قال "سأحاول تكرار فوزي عليه كما فعلت في نهائي الموسم الماضي، لكنني احتاج الى تقديم الافضل هذه المرة لان موراي تطور كثيرا ويساعده الان ايفان ليندل (النجم الاميركي السابق)، ويجب ان اقدم افضل ما لدي للتغلب عليه مجددا".

وتحدث ايضا عن مباراة نادال وفيدرر قائلا "ساستمتع بمشاهدتها".

وكان موراي بلغ نصف النهائي في ملبورن للعام الثالث على التوالي بفوزه السهل على نيشيكوري 6-3 و6-3 و6-1

وكان موراي وصل ايضا الى النهائي في استراليا ثلاث مرات، فخسر في العامين الماضيين امام فيدرر وديوكوفيتش على التوالي، وفي 2008 امام فيدرر ايضا.

كما يبلغ نصف النهائي في البطولات الكبرى للمرة الخامسة على التوالي.

ويأمل موراي بأن يكون اول بريطاني يحرز احد القاب الغراند سلام منذ ان حقق ذلك فريد بيري عام 1936.

قدم الياباني نيشيكوري اداء جيدا في المجموعتين الاوليين وكان نديا قويا لموراي الذي حسمهما 6-3 و6-3، قبل ان يتأثر في الثالثة بالمجهود البدني الذي بذله منذ انطلاق البطولة فخسرها 1-6، لتنتهي المباراة في ساعتين و12 دقيقة.

وكان نيشيكوري ازاح عقبة مهمة من امام موراي باخراجه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا من الدور الرابع.

وسيدخل الياباني ضمن لائحة العشرين الاوائل في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر الاثنين المقبل، وذلك للمرة الاولى في مسيرته، علما بأنه اول ياباني يبلغ ربع النهائي في الغراند سلام منذ استحداث البطولات المفتوحة.

وقال موراي "اعتقد بأن المباراة كانت جيدة وشهدت العديد من النقاط المثيرة"، مضيفا "كان نيشيكوري يفوز بجميع النقاط الرائعة في المباراة ولذلك حاولت قدر الامكان عدم اطالة التبادلات".

وتابع البريطاني "يجب ان احسن ضربات ارسالي لانني لا ارسل جيدا في هذه المباراة لكن ردي لها كان جيدا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف