رياضة

فوز الوحدات وتأهل الفيصلي إلى نصف النهائي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقصى فريق الفيصلي منافسه وغريمه التقليدي الوحدات حامل اللقب من مسابقة كأس الاردن لكرة القدم رغم خسارته امامه 2-3 في مباراة اياب ربع النهائي السبت على استاد عمان الدولي بحضور قرابة 12 الف متفرج.

واستفاد الفيصلي اكثر الفرق تتويجا باللقب (16) مرة، من قاعدة تسجيل اهداف اكثر على أرض المنافس بعدما كان كسب مباراة الذهاب على أرضه الثلاثاء الماضي 2-1.

وبات الفيصلي بانتظار الفائز في مجموع مباراتي شباب الاردن وكفرسوم اللذان يلتقيان غدا الاحد ايابا على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان، علما بان كفرسوم كسب الذهاب الاربعاء الماضي 2-1.

وسجل محمود شلباية (22 و83) وعبدالله ذيب (49) اهداف الوحدات، وخليل بني عطية (59 من ركلة جزاء) واحمد هايل (71 من ركلة جزاء) هدفي الفيصلي.

ودخل الفريقان الشوط الاول بأداء سريع ومفتوح بحثا عن هز مبكر للشباك خصوصا من جانب الوحدات الذي اهدر فرصتين خطيرتين من رأسية لرأفت علي مرت بجوار القائم الايمن، وتسديدة احمد الياس التي مرت بجوار القائم الايمن قبل ان يتمكن محمود شلباية من تسجيل الهدف الاول من كرة رأسية بعدما ارتقى لعرضية رأفت علي داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس لؤي العمايرة (22).

وتوغل احمد هايل في منطقة عمق الوحدات لكن المدافع باسم فتحي ابعد الكرة من امامه الى ركنية في الوقت المناسب (25)، وكاد رائد النواطير يمنح الفيصلي هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة طويلة داخل المنطقة راوغ على اثرها الحارس عامر شفيع وسدد على المرمى من زاوبة ضيقه لكن المدافع احمد الياس اغلق الزاوية وابعد الكرة الى ركنية (34)، تبعه بهاء عبد الرحمن بتسديدة من بعيد مرت بجوار القائم.

ونجح الوحدات مطلع الشوط الثاني في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني بواسطة عبدالله ذيب الذي ارتقى لركنية رأفت علي واودعها في الشباك (49) قبل ان ينتفض الفيصلي بكل قوته وينجح في الحصول على ركلة جزاء قلص منها الفارق بعدما تعرض احمد هايل للاعاقة من الحارس عامر شفيع نفذها بنجاح خليل بني عطية ارضية على يسار الحارس (59).

وبعد مرور 12 دقيقة حصل الفيصلي على ركلة جزاء اخرى لأحمد هايل من خطأ للحارس عامر شفيع انبرى لها هايل وسددها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الوحدات (71).

وتمكن شلباية من إعادة التقدم للوحدات مسجلا الهدف الثالث لفريقه والشخصي الثاني له بعدما تلقى تمريرة البديل رامي الردايدة داخل المنطقة سددها قوية من اللمسة الأولى على يمين الحارس لؤي العمايرة (83).

وتأهل منشية بني حسن الى نصف النهائي ايضا رغم خسارته امام اليرموك 2-3 على ملعب البتراء بعمان (الذهاب 1-صفر).

سجل ثلاثية المنشية كل من مالك البرغوثي (12) وامجد الشعيبي (26) والفلسطيني علاء عطية (47)، بينما سجل هدفي المنشية خالد قويدر (46 و55).

واستفاد منشية بني حسن من أفضلية التسجيل على ارض منافسه الثلاثاء وبات بانتظار المتاهل من مواجهة الغد الاحد بين العربي والجزيرة (الذهاب صفر-1) على استاد الامير هاشم في الرمثا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف