رياضة

رينار : حققنا الاهم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد مدرب زامبيا الفرنسي هيرفيه رينار ان فريقه حقق الاهم بانهاء الدور الأول في صدارة المجموعة الاولى اثر تغلبه على غينيا الاستوائية المضيفة 1-صفر اليوم الاحد في الجولة الثالثة الاخيرة ضمن نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم.

وقال رينار في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "هدفنا كان انهاء الدور الاول في المركز الاول على غرار ما فعلناه عام 2010 عندما تصدرنا امام الكاميرون. هنا، تصدرنا امام غينيا الاستوائية المضيفة التي كانت منتشية بالفوز على السنغال".

وأضاف "لم نقدم مباراة كبيرة، لكن الاهم كان حصد النقاط الثلاث. احترم اللاعبون التعليمات التي زودتهم بها. الان نرغب في بلوغ دور الاربعة لان زامبيا لم تصل اليه منذ عام 1996".

وتابع "كان الفوز مهما بالنسبة الينا خصوصا وان ليبيا تغلبت على السنغال، لم نكن نرغب في وضع مصيرنا على المحك وبالتالي لم نلعب من اجل التعادل لانه في كرة القدم عندما تلعب من اجل تحقيق نتيجة معينة فانك تدفع الثمن".

وختم "اهنىء اللاعبين الذين كانوا رائعين مرة اخرى. انا على رأس مجموعة رائعة، اللاعبون اكتسبوا خبرة كبيرة مقارنة مع عام 2010، والان علينا ان نحقق افضل مما حققناه في النسخة الاخيرة. انفعلت اثناء المباراة لان اللاعبين يحبون الاندفاع الى الهجوم واحيانا يجدون صعوبة في العودة الى مراكزهم".

اما القائد كريستوفر كاتونغو، فقال "استراتيجيتنا كانت التأهل الى الدور المقبل مهما كان المنتخب المنافس فيه. الباقي لم يكن مشكلتنا والاهم كان هو الاحتفاظ بالتركيز التكتيكي".

في المقابل، قال مدرب غينيا الاستوائية البرازيلي جيلسون باولو: "انا مستاء لان الخسارة مؤلمة بالنسبة لنا في باقي مشوارنا في البطولة. لكننا حتى الان لسنا متأكدين من أن ساحل العاج هي منافسنا في الدور المقبل. سنستعد لهذه المباراة كما درجت العادة بالنسبة الى المباريات السابقة. ستكون مباراة عادية وسنستعد لها بشكل طبيعي كيفما كانت هوية المنتخب المنافس"، مضيفا "سنجتمع لنستعيد حماسنا وسنستعيد تركيزنا حتى نكون في قمة مستوانا في ربع النهائي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف