رياضة

المصري - الأهلي والزمالك الاسماعيلي في مواجهتين ناريتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبرز الاربعاء المواجهتان الناريتان في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، الأولى بين المصري والاهلي المتصدر، والثانية بين الزمالك الثالث والإسماعيلي الخامس.

يلعب غدا ايضا الانتاج الحربي مع طلائع الجيش وتليفونات بني سويف مع انبي، وتستكمل المرحلة الخميس فيلتقي سموحة مع غزل المحلة والمقاولون العرب مع مصر المقاصة واتحاد الشرطة مع وادي دجلة، وتختتم السبت فيلعب بتروجيت مع الاتحاد السكندري وحرس الحدود مع الداخلية.

يتصدر الاهلي برصيد 36 نقطة، يليه حرس الحدود (34) والزمالك (32) واتحاد الشرطة (26) والاسماعيلي (25).

رفع الجهاز الفني للأهلي حالة الاستعداد النفسي في بحثه عن الفوز على الفريق البورسعيدي الغائب منذ عامين، في حين ان الاخير متحفز في ظل الجهاز الفني الجديد بقيادة التوأم حسام وابراهيم حسن.

يعود الى صفوف الأهلي محمد بركات احد أبرز لاعبيه، فضلا عن عماد متعب ووائل جمعه ومحمد نجيب العائد من إصابة طويلة ابعدته منذ بداية الموسم، الأمر الذي شعر معه المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بالراحة قبل لقاء القمة في المرحلة التالية مع الزمالك، لكن يغيب عنه أحمد السيد بسبب الايقاف لنيله الانذار الرابع.

على الجانب الآخر، استعد الجهاز الفني للمصري بشكل سريع بعد الفوز الصعب في المرحلة قبل الأخيرة على انبي ثم التعادل مع الاسماعيلي، وتكتمل صفوف الفريق بعودة الظهير الأيمن احمد فوزي وحسام حسن واستقرار الحالة الصحية والبدنية للبوركيني عبد الله سيسيه بعد الاصابة التي لحقت به اثناء لقاء الاسماعيلي الأخير.

وفي المباراة الثانية، يسعى الزمالك الى استرداد توازنه بسرعة بعد الخسارة امام انبي 1-2 الجمعة الماضي رغم انه كان البادىء بالتسجيل.

وقد حث المدير الفني للفريق حسن شحاتة لاعبيه على الفوز على الاسماعيلي ثم على الاهلي، معتبرا ان الفوز في المباراتين سيكون مفتاح الاستمرار في المنافسة على لقب البطولة الغائب عن الفريق منذ سبع سنوات.

وتعاهد الجميع في الزمالك على تقديم مستوى يليق بتاريخ الفريق والمساندة الجماهيرية.

يعول شحاتة على القوة الضاربة في وسط الملعب المؤلفة من أحمد حسن والكاميروني اليكسيس موندومو ونور السيد، وحظي الاخير بنوع من التوجيهات الفنية مع تحذيره من الانذار الرابع الذي قد يحرمه من لقاء القمة امام الغريم التقليدي الاهلي.

وشدد المدرب العام اسماعيل يوسف على التركيز مع المهاجمين أحمد جعفر والبينيني رزاق لزيادة الفعالية امام المرمى، لكن يظل تخبط خط الدفاع المشكلة الرئيسية نتيجة عدم التفاهم بين لاعبيه.

في المقابل، سيحاول المدير الفني للاسماعيلي محمود جابر التصدي لحالة عدم التوفيق التي صاحبت الفريق في اللقاءات الاخيرة وآخرها التعادل مع المصري صفر-صفر، معولا على خبرة لاعبه حسني عبد ربه، فضلا عن النيجيري جودوين والمالي محمد تراوري الوافد الجديد في الانتقالات الشتوية، وابراهيم يحيى أحمد سمير فرج واحمد علي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف