رياضة

فوز صعب لموراي في بداية حملة الدفاع عن لقب دورة طوكيو

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تأهل البريطاني اندي موراي المصنف أول وحامل اللقب الى الدور الثاني من دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب بفوزه الصعب على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7-6 (9-7) و6-4 الثلاثاء.

وكان من المفترض ان يلتقي موراي في الدور الاول مع الفرنسي غايل مونفيس لكن الاخير اعلن انسحابه بعد ان تجددت اصابته في ركبته اليمنى، فواجه الكرواتي وأكد تفوقه عليه في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

يذكر ان مونفيس غاب عن الملاعب نحو اربعة اشهر بسبب اصابة في ركبته.

ويلعب موراي مباراته المقبلة مع السلوفاكي لوكاس لاسكو.

وكان موراي جرد الاسباني رافايل نادال من لقبه في النسخة الماضية بفوزه عليه 3-6 و6-2 و6-صفر في المباراة النهائية، كما فاز مع شقيقه جايمي بلقب فئة الزوجي ايضا.

ويعيش موراي افضل فترات مسيرته على الاطلاق حيث احرز الميدالية الذهبية في اولمبياد لندن، ثم اهدى بلاده لقبها الاول في بطولات الغراند سلام منذ 76 عاما بتتويجه في فلاشينغ ميدوز الاميركية في الحادي عشر من الشهر الجاري بعد تغلبه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل 2011 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و53 دقيقة.

كما تأهل الى الدور الثاني الكندي ميلوش راونيتش السادس بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك 6-4 و6-4، والياباني كي نيشيكوري الثامن بتغلبه على مواطنه غو سويدا 4-6 و6-2 و6-3، ليلتقي الاول مع الصربي فيكتور ترويسكي، والثاني مع والاسباني طومي روبريدو الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 6-2 و6-4.

وخرج الاسباني نيكولاس الماغرو المصنف خامسا مبكرا من الدورة اثر خسارته امام الياباني تاتسوما ايتو 6-7 (4-7) و6-7 (5-7)، ويلتقي الفائز في الدور المقبل مع الروسي دميتري تورسونوف الفائز على الاسترالي برناند توميتش 6-4 و7-5.

وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الاول ايضا، فاز الفرنسي جيريمي شاردي على الياباني يويشي سوجيتا 6-1 و7-5، والسويسري ماركو شيونديلي على السلوفاكي مارتين كليزان 7-6 (7-3) و6-2، والقبرصي ماركوس بغداديس على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 7-6 (7-3) و7-5، والكولومبي اليخاندرو فالا على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-5 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلتقي شاردي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع، وشيونديلي مع الصربي يانكو تيبساريفيتش الثالث او الفرنسي جيل سيمون، وبغداديس مع الارجنتيني خوان موناكو الرابع او البلغاري غريغور ديميتروف الصاعد من التصفيات، وفايا مع التشيكي توماس برديتش الثاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف