رياضة

الفيصلي مع الوحدات من دون الدوليين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تقام منافسات الجولتين السادسة والسابعة من مسابقة كأس الأردن لكرة القدم (الاولى والثانية ايابا) من دون لاعبي المنتخب الذين اختارهم المدرب العراقي عدنان حمد لمواجهة سلطنة عمان في مسقط 16 الحالي في الجولة الخامسة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

ويغيب ايضا عدد من لاعبي منتخب الشباب الذي يستعد لخوض نهائيات كاس أسيا في الإمارات ما يفقد هاتين الجولتين من مسابقة الكأس التي توقفت منذ منتصف آب/اغسطس بسبب انطلاق الدوري، بعضا من بريقهما وقوتهما.

وتقام الجولة السادسة نهاية هذا الاسبوع فيلعب الخميس العربي مع شباب الحسين، والجزيرة مع البقعة، والجمعة الصريح مع الرمثا، واليرموك مع منشية بني حسن، والسبت شباب الأردن مع ذات راس، والفيصلي مع الوحدات.

وتبرز من المباريات الست مواجهة الفيصلي والوحدات على استاد عمان الدولي (الذهاب 3-3) ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها الاول برصيد 11 نقطة مقابل 10 للثاني، ويتساوى فيها المنشية والعربي (7 نقاط لكل منهما) مقابل 4 نقاط لليرموك ونقطتن لشباب الحسين.

ويفتقد الوحدات جهود أربعة من ابرز لاعبيه الدوليين هم الحارس عامر شفيع وباسم فتحي ومحمد الدميري وعبدالله ذيب فضلا عن توجه حسن عبد الفتاح للاحتراف مع الخور القطري، فيما يفتقد الفيصلي جهود الحارس لؤي العمايرة وإبراهيم الزواهرة وخليل بني عطية وانس حجي.

ويخوض الوحدات المباراة بنشوة فوزه الكبير على اليرموك 4-1 في الدوري في المرحلة التي انتهت الاثنين بخسارة الفيصلي أمام شباب الأردن 3-4 ليتسع الفارق بينه وبين العربي المتصدر (15 نقطة) الى 6 نقاط.

وعلى استاد الامير هاشم في الرمثا، يخوض العربي مواجهة الغد أمام شباب الحسين بمعنويات مرتفعة اكتسبها من انفراده بصدارة دوري المحترفين (علامة كاملة)، فيما سيحاول منافسه رد الاعتبار بعد خسارته ذهابا 1-2.

وتبدو مواجهة اليرموك مع منشية بني حسن في غاية الأهمية للفريقين بعدما كسب المنشية مباراة الذهاب 2-1.

وفي المجموعة الثانية، يتصدر شباب الأردن برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة واحدة أمام الصريح الذي يحتل المركز الثاني (11 نقطة) مقابل 9 للرمثا و6 لذات راس و4 للجزيرة ونقطة واحدة للبقعة.

على استاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة، يسعى شباب الأردن لتعزيز صدارته وتكرار فوزه على ذات راس بعد ان هزمه ذهابا بخماسية نظيفة، وهو يعيش حاليا نشوة الفوز على الفيصلي 4-3، فيما سيحاول منافسه الخروج باقل الخسائر وتحقيق نتيجة ايجابية ان امكن لرد الاعتبار بهدف تحسين ترتيبه للبقاء في المنافسة على واحدة من 4 بطاقات مؤهلة الى دور الثمانية.

ويخوض الصريح، مفاجأة الموسم، مباراة صعبة ضد الرمثا على استاد الامير هاشم لتأكيد فوزه ذهابا وحسم تأهله مبكرا، فيما يبدو الاخير في حالة معنوية جيدة لللثأر.

ويلتقي الجزيرة مع البقعة على استاد عمان الدولي للمرة الثالثة هذا الموسم حيث كان الفوز من نصيب الاول 2-1 في ذهاب الكأس، و2-صفر في الدوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف