رياضة

البلجيكي غيريتس مدرباً للخويا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن لخويا بطل الدوري القطري لكرة القدم رسميا الاثنين تعاقده مع البلجيكي اريك غيريتس مدرب منتخب المغرب السابق للاشراف على فريقه في المرحلة المقبلة خلفا للجزائري جمال بلماضي.

واكد المنسق الاعلامي للنادي عدنان العلي في تصريح لوكالة فرانس برس "تعاقد لخويا مع المدرب غيريتس للفترة المقبلة".

وتابع "وصل المدرب الى الدوحة اليوم وسيقود الفريق اعتبارا من الغد، بينما ستكون مباراة الفريق (اليوم) مع الغرافة في بطولة كأس نجوم قطر الاخيرة تحت اشراف بلماضي".

واشار العلي الى ان "التفاصيل الخاصة بالعقد سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحافي يعقد غدا الثلاثاء ومنها مدة العقد".

وكانت تقارير صحافية قطرية تطرقت الى خبر تعاقد لخويا مع غيريتس لثلاثة مواسم.

ويسعى لخويا بالتعاقد مع غيريتس الى تحقيق النجاح على مستوى دوري ابطال اسيا والمنافسة على اللقب في موسم 2013.

واقال الاتحاد المغربي لكرة القدم غيريتس من منصبه منتصف الشهر الماضي بسبب النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب تحت قيادته منذ ان استلم الاشراف عليه في 2010.

وسبق لغيريتس ان عمل في المنطقة الخليجية اذ انتقل الى منتخب المغرب من الهلال السعودي بعد ان حقق معه نجاحا بقيادته الى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد.

يذكر ان بلماضي تولى تدريب الفريق في اول ظهور له بالدوري القطري عام 2011 وقاده الى اللقب للمرة الاولى في تاريخه، في انجاز غير مسبوق لفريق صاعد من الدرجة الثانية.

وزاد بلماضي انجازه بنجاح الفريق بالاحتفاظ باللقب في الموسم الماضي، لكن البداية هذا الموسم كانت غير جيدة حيث خسر لخويا خسر امام الجيش والريان وفاز فقط على السيلية الصاعد من دوري الدرجة الثانية.

وبات بلماضي ثالث مدرب يغادر منصبه في الدوري القطري، اذ سبقه الفرنسي بيار لوشانتر (العربي) والالماني اوفي شتيليكه (السيلية)، حيث تعاقد الاول مع المصري حسن شحاته والثاني مع التونسي ماهر الكنزاري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف