رياضة

التونسي خليفة أفضل مهاجم في الدوري الفرنسي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أختير المهاجم الدولي التونسي صابر خليفة أفضلمهاجم في الدوري الفرنسي بعد مرور ثمان جولات على انطلاق الموسم الكروي الجديد بحسب صحيفة "ليكيب" الشهيرة.

وتفوق لاعب إيفيان على نجوم كبار ينشطون في البطولة الفرنسية مثل السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفتيش لاعب باريس سان جيرمان والفرنسي جينياك مهاجم مرسيليا علماً أن الثنائي الأخير تألقا بشدة في كلاسيكو فرنسا.

وأفصحت الصحيفة الفرنسية عن سبب اختيار لاعب الترجي الرياضي السابق المهاجم الأفضل بحسب متخصصين في هذا الشأن ووفق إحصائيات دقيقة لا تعتمد على الأسماء فحسب وإنما على الجهد المبذول من اللاعب ومدى تأثيره في نتائج فريقه.

وسطع خليفة هذا الموسم خاصة أنه أسقط حامل اللقب مونبلييه في عقر داره بتسجيله "هاتريك" في رباعية فريقه.

وأضحى خليفة أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة منذ انطلاق مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم لهذا الموسم وهو أيضاً كما "الهاتريك" الوحيد في تاريخ نادي إيفيان منذ التحاق هذا الفريق بالدرجة الأولى للدوري الفرنسي في موسم 2010/2011.

التونسي صابر خليفة سجل هاتريك في مرمى مونبلييه

من جهته، عبر خليفة عن سعادته البالغة بهذا الاختيار والتتويج معتبراً إياه مصدر فخر لكل المحترفيين التونسيين داخل البطولة الفرنسية وخارجها.

وتمنى خليفة توظيف هذه الثقة لمصلحة منتخب "نسور قرطاج" في مسيرته نحو التأهل لكأس أمم أفريقيا في جنوب أفريقيا 2013 ومونديال البرازيل 2014.

يشار أن صابر خليفة (26 سنة) كان قد التحق بنادي إيفيان في يوليو/تموز 2011 قادما إليه من نادي الترجي الرياضي التونسي موقعاً على عقد يمتد إلى 30 يونيو/ حزيران 2014.

ولعب خليفة في صفوف الترجي منذ موسم 2005/2006 قادماً من الملعب القابسي ثم أعير لموسمين إلى نادي حمام الأنف قبل أن يعود مجدداً إلى نادي "الدم" و"الذهب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف