رياضة

سلمان بن إبراهيم يلمح إلى إقالة تايلور من تدريب المنتخب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ألمح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم الى احتمال اقالة مدرب المنتخب الانكليزي بيتر تايلور من منصبه بعد الخسارة الثقيلة امام الامارات 2-6 الثلاثاء الماضي في مباراة ودية اقيمت في دبي.

وقال الشيخ سلمان في مؤتمر صحافي في المنامة اليوم الخميس على هامش حفل قرعة "خليجي 21" التي يقام لاحقا "لا يمكن ان يحصل اسوأ من هذه النتائج، ونحن نحمل المسؤولية للجهاز الفني والاداري".

وتابع "وضع المنتخب البحريني لا يطمئن حاليا ومجلس ادارة اتحاد الكرة سيجتمع غدا الجمعة لاتخاذ القرار المناسب"، مضيفا في هذا الصدد "حين تولي شخصا ما مسؤولية يمكنك سحبها منه عندما لا يسير العمل بالشكل الصحيح".

واوضح "نحن لا ننكر ما حققه المدرب مع المنتخب (قاده للقبي دورة الالعاب الخيليجية في البحرين ودورة الالعاب العربية في الدوحة العام الماضي)، ولكن في النهاية هناك مسار، اذا سار عليه نبقيه، ولكن عندما يقع في التخبط يجب اتخاذ القرار، فاذا كانت هناك قرارات خاطئة بعد فترة طويلة من العمل يجب ان يتحمل المدرب المسؤولية، التقرير سيكون غدا ويعود لمجلس الادارة".

وعما يمكن ان يقدمه منتخب البحرين في "خليجي 21" في سعيه الى احراز اللقب الخيليجي الاول في ظل هذه النتائج السيئة قال الشيخ سلمان "سيخوض المنتخب مباراتين وديتين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ثم سيشارك في دورة غرب اسيا في الكويت في الشهر التالي، وسنحاول اصلاح ما يمكن اصلاحه، لان اللاعبين في دورة الخليج سيلعبون على ارضهم وبين جماهيرهم وعليهم تحمل المسؤولية داخل الملعب".

ومضى رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الخليج قائلا "نتمنى فوز البحرين باللقب، ولكن بعد المباراتين الاخيرتين اعتقد بأن فريقنا لا يطمئن ويجب ان نركز عليه اكثر، فالمنتخب قادر على تحمل المسؤولية ويضم لاعبين جيدين يجب ان يظفوا بصورة صحيحة، هناك خلل يجب معالجته بسبب النتائج الاخيرة".

وعن الاستعدادات لكأس الخليج قال الشيخ سلمان "الحدث كبير والبطولة لها فضل كبير على تطور الكرة الخليجية سواء على المحفل الاسيوي او الدولي، ومن واجبنا كمسؤولين ان نحافظ على هذه اللعبة في دول الخليج".

واشار الى انه "في بطولات سابقة كان هناك متسع من الوقع للبلد المضيف، لكن ما قدم لهذه البطولة من ترتيبات ومن منشآت حصل في وقت قياسي، فالحكومة البحرينية لم تقصر في تقديم كل التسهيلات استعدادا لهذه البطولة لان الملعبين الرئيسيين (الاستاد الوطني واستاد خليفة) باتا شبه جاهزين فضلا عن الملاعب الفرعية ايضا".

وعن العائد المادي من الدورة قال "القيمة التسويقية تختلف بين بلد وآخر، لكن لا اعتقد ان دورات كأس الخليج منذ بدايتها لم تحقق ارباحا مادية، لكن ما حصل كان اهتماما اكبر باللعبة والمنشآت، فهناك عائد لكنه لا يغطي المصاريف الخاصة بالدورة".

واشار الى ان الرتيبات الامنية قائلا "في كل دولة تحتضن بطولة تكون هناك ترتيبات امنية، ووزارة الداخلية اصدر توجيهاتها بهذا الشأن".

كما تحدث عن حفل افتتاح الدورة فاعتبر ان "الجمهور يريد متابعة المباريات ولذلك سيكون حفل الافتتاح مبسطا ومعبرا بحدود 30 او 40 دقيقة، وستليه مباراة الافتتاح".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف