رياضة

ستوسور وفوزنياكي إلى نهائي دورة موسكو وخروج الجزيري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة اولى والدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة الى نهائي دورة موسكو الدولية في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها 673 الف و150 دولار للرجال و740 الف دولار للسيدات اليوم السبت.

واقصت ستوسور الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة والثانية عشرة عالميا بثلاث مجموعات 2-6 و6-3 و6-2، في حين تغلبت فوزنياكي المصنفة اولى عالميا سابقا على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-3 و6-7 (4-7) و6-4.

وعجزت ايفانوفيتش عن متابعة المشوار بحثا عن لقبها الاول منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حين توجت بلقبها الحادي عشر بفوزها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس في نهائي دورة بالي.

وتتقدم ستوسور المصنفة تاسعة عالميا 3-2 في المواجهات المباشرة على فوزنياكي، لكن اللقاء الاخير بين اللاعبتين يعود الى عامين.

ولدى الرجال، وضع الايطالي اندرياس سيبي المصنف ثانيا حدا لمشوار التونسي مالك الجزيري عندما اسقطه 6-3 و6-1 في نصف النهائي.

وكان الجزيري المصنف 130 عالميا اصبح اول تونسي يبلغ نصف نهائي احدى دورات المحترفين بعد فوزه على التشيكي لوكاس روسول في ربع النهائي.

ويعيش الجزيري (28 عاما)، ابن مدينة بنزرت، افضل مواسمه في عالم الكرة الصفراء، وكان دخل في نادي المئة في اذار/مارس الماضي قبل ان يتسلق الترتيب الى المركز 69 في تموز/يوليو الماضي.

ويلتقي سيبي في النهائي مع البرازيلي توماس بيلوتشي الرابع او الكرواتي ايفو كارلوفيتش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف