رياضة

إنتر يواصل صحوته وروما يقلب تأخره وأتليتكو يشارك في صدارة الليغا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل إنتر ميلانو صحوته وحقق فوزاً على كاتانيا بهدفني نظيفين وقلب روما تأخره بهدفين إلى فوز ثمين في الجولة الثامنة من الكالتشيو، واختتمت مباريات الدوري الإنكليزي بتعادلين فيما حسم شتوتغارت القمة أمام هامبورغ في البوندسليغا ،وقاد فالكاو اتلتيكو مدريد إلى مواصلة شراكة الصدارة مع برشلونة في الليغا.

واصل انتر ميلان صحوته بفوزه على ضيفه كاتانيا 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ومنح المهاجم الدولي انطونيو كاسانو التقدم لانتر ميلان في الدقيقة 28 بضربة رأسية رافعا رصيده الى 5 اهداف في الدوري هذا الموسم منذ انضمامه من الجار ميلان، وعزز الارجنتيني رودريغو بالاسيو بالثاني في الدقيقة 85 اثر تمريرة من مواطنه دييغو البرتو ميليتو.

وهو الهدف الاول لبالاسيو مع الانتر منذ انتقاله الى صفوفه الصيف الماضي قادما من جنوى.

وهو الفوز الرابع على التوالي لانتر ميلان والسادس هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف خلف لاتسيو الذي كان تغلب على الفريق الثاني لميلانو، اي سي ميلان 3-2 السبت في افتتاح المرحلة.

اما كاتانيا فتراجع الى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 11 نقطة.

وعزز روما موقعه في المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه جنوى 4-2.

وضرب جنوى بقوة في البداية وسجل هدفين مبكرين عبر السلوفاكي يوراي كوسكا (7) والصربي بوسكو يانكوفيتش (15)، لكن روما انتفض بعدها ورد بثنائية لقائده فرانشيسكو توتي (27) رافعا رصيده الى 217 هدفا في الدوري حيث يحتل المركز الثالث على لائحة افضل المسجلين في الكالشيو، وبابلو اوسفالدو (44) مدركا التعادل في نهاية الشوط الاول.

وسجل اوسفالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريق العاصمة في الدقيقة 55، قبل ان يوجه الارجنتيني اريك لاميلا الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 83.

وهو الفوز الثاني على التوالي لروما والرابع هذا الموسم، فرفع رصيده الى 14 نقطة مقابل 9 نقاط لجنوى التاسع.

وصعد فيورنتينا الى المركز السادس بتعادله مع مضيفه كييفو 1-1.

وتقدم كييفو بهدف للفرنسي سيريل ثيرو في الدقيقة 17، ورد فيورنتينا مباشرة عبر الارجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز (18).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 12 نقطة. اما كييفو فبقي في المركز السابع عشر برصيد 7 نقاط.

واستعاد اودينيزي توازنه بفوزه الصعب على ضيفه بيسكارا الضيف الجديد على دوري الاضواء بهدف وحيد سجله البرازيلي مايكوسويل في الدقيقة 53.

وهو الفوز الثاني لاودينيزي هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري فصعد الى المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط مقابل 7 نقاط لبيسكارا الثامن عشر.

من جهته، اوقف بارما مسلسل النتائج المخيبة في مبارياته الخمس الاخير (تعادلان و3 هزائم) وعمق جراح سمبدوريا عندما الحق به الخسارة الثالثة على التوالي بالفوز عليه بهدفين لاماوري (36 من ركلة جزاء و53) مقابل هدف للبرازيلي ايدر سيتادان مارتينز (81 من ركلة جزاء).

ورفع بارما رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 10 نقاط لسمبدوريا الذي تراجع الى المركز الثامن.

وتغلب اتالانتا على ضيفه سيينا بهدفين للوكا سيغاريني (62) وجاكومو بونافنتورا (82) مقابل هدف للبرازيلي فيريرا داسيلفا (59).

ولعب اتالانتا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 اثر طرد لاعب وسطه الدولي التشيلي كارلوس كارمونا.

وحذا كالياري حذو انتر ميلان وواصل صحوته بتغلبه على كالياري صحوته بفوزه على ضيفه بولونيا 1-صفر.

وسجل البلجيكي راديا نينغولان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61.

وهو الفوز الثاني على التوالاي لكالياري والثاني هذا الموسم بعدما فشل في تحقيق الانتصار في مبارياته الست الاولى حيث سقط في فخ التعادل مرتين وخسر 4 مرات قبل ان يتغلب على مضيفه تورينو بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.

وارتقى كالياري الى المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، فيما مني بولونيا بخسارته الثانية على التوالي والثامنة هذا الموسم فتراجع الى المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط.

وتعادل باليرمو مع تورينو صفر-صفر.


- ترتيب ابرز الهدافين:

6 اهداف: الاوروغوياني ايدينسون كافاني (نابولي) والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)

5 اهداف: البرتو جيرالدينو (بولونيا) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (فيورنتينا) وستيفان الشعراوي (ميلان) والبرازيلي اندرسون هرنانيس (لاتسيو) وانطونيو كاسانو (انتر ميلان) وبابلو اوسفالدو (روما)

4 اهداف: رولاندو بيانكي (تورينو)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 22 نقطة من 8 مباريات

2- نابولي 19 من 8

3- لاتسيو 18 من 8

4- انتر ميلان 18 من 8

5- روما 14 من 8

تعادلان في ختام الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي

تعادل كوينز بارك رينجرز مع ضيفه ايفرتون 1-1، وسندرلاند مع ضيفه نيوكاسل بالنتيجة ذاتها الاحد في ختام المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، بكر كوينز بارك رينجرز بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر ديفيد هويليت من مدهود فردي رائع من منتصف الملعب انهاه بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم احد المدافعين وعانقت شباك الحارس الاميركي تيم هاوارد.

ورد الضيوف بالتعادل في الدقيقة 33 عندما انبرى الجنوب افريقي ستيفن بينار لركلة حرة تابعها الفرنسي سيلفان ديستان برأسه واودعها الحارس الدولي البرازيلي جوليو سيزار بالخطأ داخل مرماه.

واكمل ايفرتون المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد بينار في الدقيقة 61 دون ان يستغل اصحاب الارض النقص العددي لتحقيق الفوز الاول لهم هذا الموسم.

وعزز ايفرتون موقعه في المركز الرابع برصيد 15 نقطة مقابل 3 نقاط لكوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير.

وفي الثانية، كان نيوكاسل البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة الثالثة عبر الفرنسي يوهان باكاي، وتلقى ضربة موجعة في الدقيقة 25 اثر طرد لاعب وسطه العاجي شيخ تيوتي، ثم ضربة ثانية عبر مهاجمه السنغالي ديمبا با الذي منح التعادل لاصحاب الارض بتسجيله هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 85.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 10 نقاط في المركز الحادي عشر مقابل 8 نقاط لسندرلاند الرابع عشر.


ترتيب الهدافين:

6 اهداف: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل) والهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد) والاسباني ميغل بيريز كويستا "ميتشو" (سوانسي سيتي)

5 اهداف: الاسكتلندي ستيفن فليتشر (سندرلاند) والاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول) وجيرماين ديفو (توتنهام) والبوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

4 اهداف: بيتر كراوتش (ستوك سيتي) وريكي لامبرت (ساوثمبتون) وكيفن نولان (وست هام) والاسباني فرناندو توريس (تشلسي) والكرواتي نيكيتشا ييلافيتش (ايفرتون)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 22 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد 18 من 8

3- مانشستر سيتي 18 من 8

4- ايفرتون 15 من 8

5- توتنهام 14 من 8

فالكاو يقود اتلتيكو مدريد الى مواصلة شراكة الصدارة مع برشلونة

تابع المهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا تألقه وقاد فريقه اتلتيكو مدريد الى مواصلة شراكة الصدارة مع برشلونة بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيكو مدريد في طريقه الى الخروج متعادلا سلبا قبل ان يحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الاخيرة انبرى لها فالكاو بنجاح مسجلا هدف الفوز الثمين لفريق العاصمة ورافعا رصيده الى 9 اهداف في المركز الثاني على لائحة هدافي في الليغا مشاركة مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبفارق هدفين خلف نجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي المتصدر.

وهو الفوز السابع على التوالي لاتلتيكو مدريد الذي تابع نتائجه الرائعة منذ سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ليفانتي 1-1 في المرحلة الاولى.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 22 نقطة بفارق الاهداف خلف برشلونة الذي عاد بفوز ثمين على حساب مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 5-4 امس السبت في افتتاح المرحلة.

ولحق ليفانتي ببيتيس اشبيلية الى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي 1-صفر وتعثر الثاني امام مضيفه اوساسونا صفر-صفر اليوم الاحد في

ويدين ليفانتي بفوزه الى البديل ميشال الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 87 وذلك بعد 14 دقيقة من دخوله مكان خوسيه باركيرو.

ورفع ليفانتي رصيده الى 13 نقطة بفارق الاهداف خلف ريال بيتيس. اما خيتافي فتراجع الى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، والامر ذاته بالنسبة الى اوساسونا الذي تراجع الى المركز الاخير برصيد 5 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، حقق اسبانيول فوزه الاول هذا الموسم وكان على حساب رايو فايكانو 3-2.

وكان رايو فايكانو البادىء بالتسجيل بواسطة البرازيلي كاريليو بابتيستاو في الدقيقة 11، ورد اسبانيول بثنائية لخوان فيردو في الدقيقتين 37 و48، بيد ان الضيوف ادركوا التعادل بواسطة بابتيستاو في الدقيقة 63، قبل ان يخطف كريستيان ستوياني هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

واكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد ميكل لاباكا في الدقيقة 63، وتساوى الفريقان على ارضية الملعب بطرد لاعب اسبانيول الارجنتيني دييغو كولوتو في الدقيقة 81.

وتخلص اسبانيول من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 5 نقاط بفارق الاهداف امام اوساسونا. اما رايو فايكانو فبقي في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط.

وخسر غرناطة امام ضيفه ريال سرقسطة بهدف للدولي المغربي يوسف العربي (77) مقابل هدفين للبرتغالي هيلدر بوستيغا (3) والاندوري فيكتور رودريغيز (27).

وصعد سرقسطة الى المركز الخامس عشر برصيد 9 نقاط مقابل 8 نقاط لغرناطة الذي تراجع الى المركز السادس عشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء اشبيلية مع ريال مايوركا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 22 نقطة من 8 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 22 من 8

3- ملقة 17 من 8

4- ريال مدريد 14 من 8

5- بيتيس اشبيلية 13 من 8

ليفانتي 13 من 8

تعادل سلبي بين نورمبرغ واوغسبورغ وشتوتغارت يحسم القمة امام هامبورغ

تعادل نورمبرغ مع ضيفه اوغسبورغ صفر-صفر في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع نورمبرغ رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع عشر بفارق نقطتين امام اوغسبورغ الخامس عشر.

وفي مباراة ثانية، حسم شتوتغارت مباراة القمة امام مضيفه هامبورغ بالفوز عليه 1-صفر.

ويدين شتوتغارت بفوزه الى مهاجمه الدولي البوسني وداد ايبيسيفيتش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 30.

وارتقى شتوتغارت الى المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط، فيما فشل هامبورغ في استغلال عاملي الارض والجمهور لاقتناص النقاط الثلاث والصعود الى المركز الرابع، فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع الى المركز العاشر.


- ترتيب ابرز الهدافين:

7 اهداف: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ)

6 اهداف: توماس مولر (بايرن ميونيخ)

5 اهداف: شتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) والكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت)

4 اهداف: ماركو رويس (بوروسيا دورتموند) وداني شاهين (فورتونا دوسولدورف) والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (هامبورغ) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت) والمجري ادم تسالاي (ماينتس)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 24 نقطة من 8 مباريات

2- اينتراخت فرنكفورت 19 من 8

3- شالكه 17 من 8

4- بوروسيا دورتموند 12 من 8

5- باير ليفركوزن 12 من 8


تروا يعمق جراح مرسيليا ويحرمه من استعادة الصدارة ويسدي خدمة لسان جرمان

فجر تروا مفاجأة من العيار الثقيل عندما عمق جراح مرسيليا وحرمه من استعادة الصدارة بالفوز عليه 1-صفر الاحد على ملعب "دو لوب" وامام 12 الف متفرج في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل بنجامين نيفيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

وضرب تروا عصفورين بحجر واحد، فهو حقق فوزه لاول هذا الموسم وتخلص من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 5 نقاط بفارق الاهداف امام نانسي، وأسدى خدمة كبيرة الى باريس سان جرمان الذي انتزع الصدارة بفوزه على ضيفه ريمس 1-صفر امس السبت فتفوق بفارق الاهداف عن مرسيليا بعدما تساويا نقاطا برصيد 19 لكل منهما.

وتابع مرسيليا نتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (خسارتان وتعادل واحد) وهو الذي حقق انطلاقة قوية سجل خلالها 6 انتصارات متتالية.

واستعاد ليون المركز الثالث من تولوز بفوزه على ضيفه بريست 1-صفر على ملعب "جيرلان" وامام 31 الف متفرج.

وانتظر ليون الدقيقة 57 لتسجيل هدف الفوز بواسطة باتيفيمبي غوميس.

وهو الفوز الخامس لليون هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارة واحدة) فرفع رصيده الى 18 نقطة بفارق نقطتين امام تولوز الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكاسح على مضيفه ايفيان 4-صفر امس السبت.

اما بريست فبقي في المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، تعادل اجاكسيو مع ضيفه باستيا صفر-صفر على ملعب "فرانسوا كوتي" وامام 6 الاف متفرج.

واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 اثر طرد يوهان كافالي (اجاكسيو) وغايل انغولا (باستيا).

ورفع اجاكسيو رصيده الى 10 نقاط في المركز الرابع عشر مقابل 11 نقطة لباستيا الثالث عشر.


- ترتيب ابرز الهدافين:

9 اهداف: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان)

6 اهداف: وسام بن يدر (تولوز)

5 اهداف: الغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان) واندريه بيار جينيك (مرسيليا) والتونسي صابر خليفة (ايفيان) وبافيتيمبي غوميس (ليون)

4 اهداف: السنغالي سليمان كامارا (مونبلييه) وغايتن كورتريه (ريمس) وانطوني موديست (باستيا) والبوركينابي الان تراوريه (لوريان) والتركي مولود ايردينغ (رين) وانطوني لو تاليك (فالنسيان)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 19 نقطة من 9 مباريات

2- مرسيليا 19 من 9

3- ليون 18 من 9

4- تولوز 16 من 9

5- فالنسيان 15 من 9

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف