رياضة

فيدرر يستهل حملة الدفاع عن لقب دورة بال بنجاح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة بال السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 300ر934ر1 مليون يورو، بفوزه على الألماني بنجامين بيكر الصاعد من التصفيات 7-5 و6-3 في الدور الأول الاثنين.

وأكد فيدرر تفوقه على بيكر للمرة الثالثة في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، وهو عانى الامرين في المجموعة الاولى وكسبها بصعوبة 7-5، قبل ان يكسب الثانية بسهولة 6-3 وينهي المباراة في صالحه في ساعة و29 دقيقة.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع البرازيلي توماس بيلوتشي او الياباني غو سوديا.

وكان فيدرر توج بلقب العام الماضي بفوزه على الياباني الاخر كي نيشيكوري 6-1 و6-3 في المباراة النهائية رافعا رصيده الى 5 القاب في هذه الدورة بالذات والتي خسر مباراتها النهائية عام 2009 امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل ان يرد له التحية ويهزمه في نهائي العام قبل الماضي.

وتأهل الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف ثالثا ومواطنه جوليان بينيتو والبولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات الى الدور الثاني بفوز الاول على الهولندي روبن هازه 4-6 و6-3 و6-2 في ساعة و44 دقيقة محققا انتصاره الثاني على منافسه في مباراتين، والثاني على الروسي اندري كوزنتسوف الصاعد من التصفيات 4-6 و6-3 و6-3 في ساعة و44 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين، والثالث على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-4 و6-4 في ساعة و23 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين ايضا.

وفي الدور المقبل، يلعب غاسكيه الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز او السويسري ماركو شيودينيلي المشارك ببطاقة دعوة، وبينيتو مع الصربي فيكتور ترويسكي الثامن او البلغاري غريغور ديميتروف، وكوبوت مع الايطالي اندرياس سيبي الخامس او الفرنسي الاخر بونوا بير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف