رياضة

يونايتد يلحق بتشلسي الخسارة الأولى والريال يضرب بخماسية نظيفة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكن مانشستر يونايتد من فك شفرةملعب ستامفورد بريدج وعاد بفوز ثمين على تشلسي في البريمر ليغ ، وواصل أتليتكو مدريد مشاركته الصدارة مع برشلونة وفيما ضرب ريال مدريد بقوة عندما تمكن من تسجيل خماسية في شباك مايوركا في الليغا الإسبانية ،وواصل يوفنتوس إنتصاراته وإنتر ميلان صحوته في الكالتشيو الإيطالي ،وسقط بايرن ميونخ أمام باير ليفركوزن في البوندسيلغا ، وتلقى بوردو أول خسارة في الليغا الفرنسية.

إيلاف - وكالات :فك مانشستر يونايتد شيفرة ملعب ستامفورد بريدج وعاد بثلاث نقاط بالغة الاهمية من ارض تشلسي المتصدر، عندما تغلب عليه 3-2 بمباراة في غاية التشويق الاحد ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي دافيد لويز (4 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي روبن فان برسي (12) والمكسيكي خافيير هرنانديز (75) اهداف يونايتد، والاسباني خوان ماتا (44) والبرازيلي راميريش (53) هدفي تشلسي.

واستفاد يونايتد ومانشستر سيتي حامل اللقب من النتيجة، اذ قلصا الفارق الى نقطة وحيدة مع تشلسي الذي حافظ على صدارته على رغم خسارته وهي الاولى له هذا الموسم.

وكان يونايتد فشل في الحاق الهزيمة بتشلسي في لندن في المباريات العشر الاخيرة حيث خسر ست مرات وتعادل اربع مرات، كان اخرها الموسم الماضي عندما قلب الشياطين الحمر تخلفهم صفر-3 الى تعادل 3-3 في مباراة مجنونة.

من جهته، حقق تشلسي انطلاقة رائعة هذا الموسم بفوزه في سبع مباريات وتعادله في واحدة وكان الوحيد الذي لم يخسر الى جانب مانشستر سيتي.

وغاب عن صفوف تشلسي قائده جون تيري الموقوف اربع مباريات بسبب اتهام الاتحاد الانكليزي له بتوجيه عبارات عنصرية في وجه مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند.

وغاب ايضا لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد لاصابة في ربلة الساق تعرض لها ضد شاختار الاوكراني في دوري ابطال اوروبا واضطر على اثرها الى مغادرة الملعب بعد ربع ساعة من انطلاق اللقاء.

وصافح ريو فرديناند مدافع يونايتد ظهير تشلسي اشلي كول قبل المباراة بعد ان شهد الاخير لمصلحة قائد الزرق جون تيري في قضية الاهانات العنصرية للاخير ضد انطون فرديناند شقيق ريو ولاعب كوينز بارك رينجرز.

بداية المباراة كانت نارية، فمن هجمة مرتدة، تبادل واين روني الكرة مع اشلي يونغ، فعكس الاول الكرة للهولندي روبن فان برسي الذي سدد صاروخية بيمناه ارتدت من القائم الايسر لمرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك وارتدت من ظهر المدافع البرازيلي دافيد لويز الى داخل الشباك (4).

وتفوق الاكوادوري انطونيو فالنسيا والبرازيلي رافايل على اشلي كول على الجهة اليسرى، فوصلت الكرة العرضية الى فان برسي الذي سددها بيمناه ايضا ارضية هزت شباك تشيك للمرة الثانية (12).

وتألق بعدها الاسباني دافيد دي خيا حارس يونايتد بابعاد ضربة لويز الحرة (24)، وافلت جوني ايفانز من التسجيل عن طريق الخطأ في مرماه (35)، ثم حرم دي خيا المدافع غاري كايهل من التسجيل (36)، قبل ان يشتت فرديناند كرة خطيرة من امام الاسباني فرناندو توريس (42).

وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة، نفذ الاسباني خوان ماتا ضربة حرة رائعة بيسراه سكنت اقصى زاوية مواطنه دي خيا (44).

ولم يتأخر تشلسي في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني، فمن كرة طويلة روضها ماتا بشكل رائع، تناقل لاعبو تشلسي الكرة قبل ان تصل الى منتصف المنطقة عالية تابعها البرازيلي راميريش برأسه قوية في شباك دي خيا (53).

لكن تشلسي تعرض لضربة قاسية عندما طرد مدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش لمخاشنته اشلي يونغ (63)، ثم مهاجمه توريس لنيله انذارا ثانيا اذ اعتبره الحكم يمثل عندما عرقله ايفانز (69).

وازاء النقص العددي، استغل لاعبو السير اليكس فيرغوسون الوضع، فسدد فان بيرسي كرة صدها تشيك بروعة وارتدت من القائم، قبل ان يلعبها رافايل الى البديل المكسيكي خافيير هرنانديز المتسلل الذي سددها من مسافة قريبة مستعيدا التقدم للشياطين الحمر (75).

وقبض يونايتد على مكامن المباراة بعدها وكاد فالنسيا يسجل الهدف الرابع لكن تسديدته طاشت بجانب القائم الايمن (90+2) لينتهي اللقاء بفوز ثمين ليونايتد.

وانتهت معركة الجارين اللدودين ايفرتون وضيفه ليفربول بالتعادل 2-2.

ولا يزال ليفربول يترنح في وسط الترتيب، في حين ارتقى ايفرتون موقتا الى المركز الخامس.

وحقق ايفرتون خلافا لعادته انطلاقة جيدة هذا الموسم، فيما كان ليفربول في طريقه لتحقيق الفوز اذ بدأ يخرج من النفق بعد ان حقق الفوز الاول على ارضه الاسبوع الماضي، كما تغلب على انجي ماخاشكالا الروسي 1-صفر في الدوري الاوروبي الخميس الماضي.

على ملعب "غوديسون بارك"، بكر ليفربول بالتسجيل عندما وصلت كرة عرضية الى الاوروغوياني لويس سواريز فسددها ارضية قوية ارتدت من قدم الظهير ليتون باينز وعانقت شباك الحارس الاميركي تيم هاورد (14).

ولم يكد لاعبو ايفرتون يلتقطون انفاسهم، حتى عاجلهم سواريز بالهدف الثاني بكرة رأسية اثر ضربة حرة من ستيفن جيرارد (20).

لكن دربي المرسي سايد الـ219 تحول الى معركة ساخنة، عندما قلص ايفرتون الفارق عبر ليون اوسمان الذي سدد كرة ارضية قوية بعد تشتيتة خاطئة من الحارس الاسترالي براد جونز (22)، ثم عادل ستيفن نايسميث الارقام بعد تمريرة من البلجيكي مروان الفلايني العائد الى الملاعب بعد ابلاله المبكر من الاصابة (35).

وفي الشوط الثاني، اهدر الشاب رحيم سترلينغ فرصة ثمينة للحمر عندما انفرد بهاورد وسدد بعيدا عن الخشبات الثلاث ما اثار حنق سواريز المتربص (49)، رد عليها الكرواتي نيكيتسا يلافيتش بكرة تصدى لها جونز (49).

واهدر "توفيز" فرصة اخرى امام مرمى الحارس جونز (60)، ثم سدد القائد ستيفن جيرارد كرة بالغة الخطورة انقذها الدفاع (82)، سجل بعدها سواريز هدفا ثالثا الغاه الحكم بداعي التسلل (90) لتنتهي المباراة المثيرة بالتعادل 2-2.

وعاد توتنهام الى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 2-1 بهدفي الويلزي غاريث بايل (15) والاميركي كلينت دمبسي (39) مقابل هدف جاي رودريغيز (66).

ورفع توتنهام رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع في حين لقي ساوثمبتون قبل الاخير خسارته السابعة.

وحقق نيوكاسل يونايتد اول فوز له منذ اربع مباريات على حساب ضيفه وست بروميتش بشق الانفس 2-1 بهدفي السنغاليين دمبا با (35) وبابيس سيسيه (90) مقابل هدف البلجيكي روميلو لوكاكو (55).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 22 نقطة من 9 مباريات

2- مانشستر يونايتد 21 من 9

3- مانشستر سيتي 21 من 9

4- توتنهام 17 من 9

5- ايفرتون 16 من 9

اتلتيكو مدريد يلتحق ببرشلونة وريال مدريد يفوز بخماسية

التحق اتلتيكو مدريد ببرشلونة المتصدر بعد فوزه السهل على ضيفه اوساسونا 3-1 في المرحلة التاسعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم الاحد.

وهذا الفوز الثامن على التوالي لفريق العاصمة ورفع فيه رصيده الى 25 نقطة من 9 مباريات بالتساوي مع برشلونة الذي كان قد سحق رايو فايكانو 5-صفر امس السبت.

وسجل البرازيلي جواو ميراندا (31) وراوول غارسيا (35) والكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (73) اهداف "كولتشونيروس"، والبلجيكي رولاند لاماه (43) هدف اوساسونا.

ورفع فالكاو رصيده الى 10 اهداف بفارق 3 اهداف عن الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ومتصدر ترتيب الهدافين.

وتجاوز ريال مدريد الرابع بسهولة عقبة مضيفه ريال مايوركا وتغلب عليه 5-صفر.

وكان ريال مدريد قد ضرب بقوة عندما ألحق بريال مايوركا الخسارة الرابعة على التوالي على ملعب إيبروستار العائد لضيفه ريال مايوركا 5-0 في المرحلة التاسعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم الاحد

وأفتتح مسلسل أهداف الريال الأرجنتيني هيجواين في الدقيقة (8 ) يضاعف النتيجة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة ( 22 ) ، وفي شوط المباراة الثاني عاد الأرجنتيني هيجواين لتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة ( 71 ) ليعود مجدداً زميله كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة ( 74 ) قبل أن يختتم الإسباني الشاب كاييخون مسلسل الأهداف للميرينجي في الدقيقة ( 90) ، ليرتفع رصيد ريال مدريد إلى 17 نقطة محتلاً المركز الرابع في سلم الترتيب فيما توقف رصيد مايوركا عند النقطة الـ 11 متواجداً في المركز العاشر

ورفع رونالدو رصيده الى 11 هدفا بفارق هدفين عن ميسي.

والحق ريال سرقسطة الخسارة الثالثة بضيفه اشبيلية 2-1.

وتجمد رصد اشبيلية عند 14 نقطة في المركز السادس موقتا، في حين رفع سرقسطة رصيده الى 12 نقطة.

على ملعب "لا روماريدا"، سجل البرتغالي هلدر بوستيغا (35) والروماني كريستيان سابونارو (44) هدفي الفائز، والتشيلي غاري ميديل (70) هدف الفريق الاندلسي.

وحقق ليفانتي فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه غرناطة 3-1 باهداف النيجيري اوبافيمي مارتنز (12 و60) وبدرو ريوس (73) مقابل هدف المغربي يوسف العربي (84) ليرتقي موقتا الى المركز الخامس.

وعاد خيتافي بالنقاط من اقليم الباسك عندما تغلب على اتلتيك بلباو 2-1 بهدفي خوان رودريغيز (12) والفارو فاسكيز (58) مقابل هدف ميكيل سان خوسيه (90+4).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بلد الوليد مع ريال سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 25 نقطة من 9 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 25 من 9

3- ملقة 18 من 9

4- ريال مدريد 17 من 9

5- ريال بيتيس 16 من 9

يوفنتوس يواصل إنتصاراته وانتر ميلان وصيفا مؤقتاً

واصل يوفنتوس حامل اللقب الموسم الفائت مسلسل انتصارته فحقق فوزه الثامن في تسع مباريات منذ مطلع الموسم الحالي وكان على مضيفه كاتانيا 1-صفر في المرحلة التاسعة من بطولة ايطاليا لكرة القدم الاحد.

ولم يقدم يوفنتوس عرضا جيدا وكان اصحاب الارض الفريق الافضل في الشوط الاول، وسجلوا هدفا بواسطة غونزالو بيرغيسيو لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل مع العلم بان الاعادة اثبتت عكس ذلك.

واستغل يوفنتوس هجمة مرتدة سريعة سدد فيها المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر كرة قوية فشل في التقاطها حارس كاتانيا الارجنتيني ماريانو اندوخار ليتابعها التشيلياني ارتورو فيدال داخل الشباك (57).

وتألق حارس كاتانيا مرتين في التصدي لمحاولتي المونتينيغري ميركو فوسينيتش (41) واندريا بيرلو (43) وطرد لاعب المضيف جوفاني ماركيزي (67).

يذكر ان يوفنتوس لم يخسر في 48 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات. كما ان كاتانيا مني باول هزيمة له على ارضه هذا الموسم.

وحافظ نابولي على مركز الوصافة بفوزه على كييفو فيرونا بهدف وحيد للسلوفاكي ماريك هامسيك (58).

وفقد لاتسيو مركزه الثالث بخسارته امام مضيفه فيورنتينا بهدفي الصربي ادم ليايتش (45) والمخضرم لوكا طوني (90).

واهدر التشيلي فرنانديز ضربة جزاء لفيورنتينا (27).

وتجمد رصيد لاتسيو الذي اكمل المباراة بتسعة لاعبين لطرد كريستيان ليديسما (75) والبرازيلي هرنانيس (82)، عند 18 نقطة في المركز الرابع، في حين اصبح فيورنتينا خامسا.

وكان انتر ميلان اكبر المستفيدين من سقوط لاتسيو، اذ حقق فوزه الخامس على التوالي بعد بداية بطيئة، على حساب مضيفه بولونيا 3-1 على ملعب "ريناتو ديلارا".

ورفع انتر رصيده الى 21 نقطة بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس.

وسجل المدافع اندريا رانوكيا (27) والارجنتينان دييغو ميليتو (53) واستيبان كامبياسو (64) اهداف انتر، ونيكولا كيروبين (58) هدف بولونيا صاحب المركز السابع عشر.

واللافت ان انتر فاز في مبارياته التسع خارج ارضه هذا الموسم، ولقاؤه المقبل سيكون على ارض يوفنتوس يوم السبت في "دربي ايطاليا".

وفي مباراة غريبة، قلب اودينيزي تأخره امام مضيفه روما بهدفين الى فوز 3-2.

سجل لفريق العاصمة الارجنتيني اريك لاميلا (22 و24)، وللفائز مارويسيو دوميتزي (32) وانطونيو دي ناتالي (50 و88 من ركلة جزاء).

وطرد من روما اريك لاميلا واليوناني بانايوتتيس تاختسيدس (90).

وتعرض سمبدوريا لخسارة جديدة امام ضيفه كالياري 1-صفر بهدف دانييلي ديسينا (47) واصبح في المركز الحادي عشر.

وهذه الخسارة الرابعة على التوالي لسمبدوريا بعد ثلاثة انتصارات وتعادلين.

وعاد بارما بالنقاط الثلاث من تورينو 3-1 باهداف متأخرة من نيكولا سانسوني (72) واماروي (73) والياندرو روزي (82) مقابل هدف الالباني-السويسري ميغيين باشا (90). وطرد لاعب تورينو جانلوكا سانسوني في الدقيقة 53.

وتعادل بيسكارا مع ضيفه اتالانتا صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 25 نقطة من 9 مباريات

2- نابولي 22 من 9

3- انتر ميلان 21 من 9

4- لاتسيو 18 من 9

5- فيورنتينا 15 من

تعادل رباعي بين لوريان واجاكسيو وخسارة اولى لبوردو

شهدت مباراة لوريان واجاكسيو ضمن المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم الاحد تسجيل ثمانية اهداف تقاسمها الفريقان.

وكان اجاكسيو في طريقه الى تحقيق الفوز، اذ تقدم 4-1 على ضيفه قبل الاستراحة، بيد ان لوريان سجل هدفا في الوقت القاتل منحه النقطة الخامسة عشرة ليتفادى خسارته الثانية فقط هذا الموسم.

على ملعب "دو موستوار"، سجل وسلي لاوتوا (33) وجيريمي الياديير (46 و79) وجيل سونو (90+4) اهداف لوريان، والمغربي الاصل شهير بلغزواني (1) والروماني ادريان موتو (11) والبرازيلي ادواردو (40 و45) اهداف اجاكسيو.

وتأجلت مباراة مرسيليا وضيفه ليون التي كانت مقررة اليوم ايضا بسبب سوء الاحوال الجوية.

وتقرر تأجيل المباراة بسبب الرياح القوية في المنطقة التي وصلت سرعتها بين 110 و130 كلم/ساعة بحسب ما ذكر النادي الجنوبي.

واختتمت المرحلة بتعرض بوردو لخسارته الاولى هذا الموسم امام مضيفه باستيا 3-1.

وسجل لباستيا فلوريان ثوفان (6 و17) والتونسي الاصل وهبي خازري (56) ولبوردو يوان غوفران (30).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 22 نقطة من 10 مباريات

2- تولوز 19 من 10

3- مرسيليا 19 من 9

4- ليون 18 من 9

5- سانت اتيان 15 من 10

ليفركوزن ينهي سلسلة بايرن ميونيخ وسقوط مفاجىء لفرانكفورت

الحق باير ليفركوزن الخسارة الاولى ببايرن ميونيخ هذا الموسم بعد 8 انتصارات، عندما اسقطه بهدف وحيد في عقر داره الاحد، في المرحلة التاسعة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وتجمد رصيد الفريق البافاري عند 24 نقطة مقابل 20 لاقرب مطارديه شالكه.

وكان الفريق البافاري الساعي الى استعادة نغمة الالقاب محليا بعد غيابه عن منصة التتويج في العامين الاخيرين، يمني النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية المحلية والتي بلغت 8، بيد ان مهمته لم تكن سهلة امام باير ليفركوزن التواق الى الفوز بعد تعادلين مخيبين في المرحلتين السابقتين.

ودخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد استعادة توازنه في مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر فوزه الثمين على مضيفه ليل الفرنسي 1-صفر الثلاثاء، كما انه عول على عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز التاسع على التوالي وتوسيع فارق النقاط التي تفصله عن اقرب مطارديه.

على ملعب "اليانز ارينا"، افتتح مهاجم ليفركوزن شتيفان كيسلينغ التسجيل للضيوف بتسديدة يمينية من داخل المنطقة اثر هجمة مرتدة هز فيها شباك الحارس الدولي مانويل نوير بعد تمريرة من اندري شورلي (42).

وفي الشوط الثاني، عادل بايرن برأسية من هدافه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش عجز الحارس بيرنارد لينو عن صدها بعد عرضية من البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو (77) ليرفع رصيده الى 8 اهداف في صدارة الهدافين.

لكن ليفركوزن رفض ان يعود خالي الوفاض من المدينة البافارية، اذ هز الشباك مرة ثانية برأسية سيدني سام اثر كرة مرفوعة من الاسباني دانيال كارباخال ارتدت عن طريق الخطأ من جيروم بواتينغ وهزت شباك بايرن (87).

وكاد بيتزارو يعادل في الوقت القاتل بعد نزول نوير لمساعدة زملائه في منطقة الجزاء، لكن رأسيته ارتدت من العارضة، ليحتفل لاعبو ليفركوزن بفوز هو الاثمن لهم هذا الموسم على رغم ان بايرن كان الافضل طوال المباراة.

وشهد اللقاء رفض لاعب وسط بايرن باستيان شفاينشتايغر مصافحة مدربه يوب هاينكيس الذي استبدله في الدقيقة 73.

وتعرض اينتراخت فرانكفورت لخسارة مفاجئة هي الثانية فقط له هذا الموسم امام مضيفه شتوتغارت 1-2 .

وهذا الفوز الثالث لشتوتغارت في اخر اربع مباريات، في حين مني فرانكفورت بخسارته الثانية في اخر ثلاث مباريات بعد بداية صاروخية فاز فيها باربع مباريات على التوالي، تاركا الفرصة لشالكه كي يثبت اقدامه في المركز الثاني.

وسجل الدولي السابق كريستيان غنتر (6) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (84) هدفي الفائز، والقائد الكسندر ماير (67) هدف فرانكفورت.

وقلب بوروسيا مونشنغلادباخ تأخره بهدفين دون رد امام هانوفر قبل ثلث ساعة على نهاية اللقاء الى فوز ثمين 3-2.

وسجل الاسباني الفارو دومينغيز سوتو (70) والهولندي رويل بروفرز (77) والفنزويلي خوان ارانغو من ضربة حرة ذكية ورائعة (79) اهداف الفائز، ويان شلاودراف (48) والسنغالي مامي بيرام ضيوف (53) هدفي الخاسر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 24 نقطة من 9 مباريات

2- شالكه 20 من 9

3- اينتراخت فرنكفورت 19 من 9

4- بوروسيا دورتموند 15 من 9

5- باير ليفركوزن 15 من 9

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف