رياضة

حلبة ياس على موعد مع سباقات جائزة أبوظبي الكبرى... وحفلات غنائية عالمية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد حلبة مرسى ياس في بداية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم حدثًا شيقًا تستصيفه كل عام. إنه سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، الذي يتقاطر هواة السرعة لمشاهدته من كل أنحاء العالم.

تستعد حلبة مرسى ياس في أبوظبي لاستقبال سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي (جائزة أبوظبي الكبرى 2012)، بين الثاني والرابع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم. ومن المتوقع أن يكون السباق في هذا العام أضخم من الأعوام السابقة، حيث سيكون لسباق أبوظبي دورًا مهمًا للغاية في حسم لقب البطولة، بعدما وصل موسم سباقات الفورمولا 1 إلى ذروته واشتدت المنافسة في سابقة لم تتكرر منذ سنوات.

جمهور وترفيه

ينتطر ان تشهد السباقات حضور جمهور غفير، قد يصل عدده إلى 50 الفًا، اضافة إلى اعضاء الفرق المشاركة والمنظمين. كما سيتمكن حاملو التذاكر من حضور الحفلات الموسيقية المنظمة في أمسية كل يوم من أيام السباق، إلى النشاطات الترفيهية والحفلات الغنائية التي تلي السباقات التي يشارك فيها نجوم عالميين. كما يمكن الهواة القيام بجولات في منطقة الصيانة أو المشاركة في جلسات توقيع سائقي الفورمولا 1.

وستشارك سيارات "في 8" سوبركارز الأسترالية الخارقة كسباق جانبي مواكب لسباق الجائزة الكبرى هذا العام، مع ستة من الابطال العالميين يتوقع مشاركتهم في نقطة الانطلاق في حلبة مرسى ياس.

مراحل تالية

يأتي سباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 في ابوظبي هذا العام قبل مرحلتين من نهاية سباق فورمولا 1 للعام 2012، حيث أن المرحلة قبل الاخيرة، أي مرحلة "جائزة الولايات المتحدة الكبرى"، ستجرى في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 على حلبة أميركا بأوستن.

وسيجري سباق المرحلة الاخيرة "جائزة البرازيل الكبرى" في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) على حلبة جوزيه كارلوس بيس للسيارات بمدينة ساو باولو البرازيلية.

فورمولا1 للمدارس

على هامش الاستعدادات لانطلاق السباقات الرسمية في ابوظبي، انطلقت مسابقة "منافسات فورمولا1 في المدارس 2012". وتقام هذه المسابقة للمرة الاولى في الإمارات، وهدفها الفوز بكأس "بيرني إكلستون". يخوض 33 فريقًا مدرسيًا من 22 دولة منافسات مبتكرة لثلاثة أيام في حلبة ياس وعالم فيراري أبوظبي، مستخدمين نماذجهم المصغرة من سيارات الفورمولا1.

سباقات وأغانٍ... وضيوف

وضعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون مع شركائها من الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة بالإمارة، برنامجًا سياحيًا وترفيهيًا لضيوف السباق وللجماهيرالمتقاطرة من كل أنحاء الدنيا، من أجل تحقيق أكبر عوائد ترويجية عالمية ممكنة لإمارة أبوظبي خلال استضافتها للسباق. فسيتم خلال أيام السباقات تنظيم حفلات موسيقية ومهرجان المعزوفات المجانية على الشاطئ، بمشاركة ألمع نجوم هوليوود والسينما الهندية ولاعبي كرة قدم عالميين، كما ستنظم رحلات إلى المعالم السياحية والمنشآت الفندقية الفاخرة في الإمارة.

يتصدر قائمة ضيوف هيئة أبوظبي للسياحة الفنان السعودي محمد عبده، والفنان العراقي كاظم الساهر، والمطربة البريطانية ليونا لويس، ومجموعة من لاعبي نادي مانشستر سيتي، والممثلة الهندية وتشيترانجا راندوا، والمطرب التركي آيدان كايا، والنجمة الذهبية البريطانية في مسابقات ألعاب القوى الأولمبية جيسيكا اينيس.

إلى ذلك، سيزور ستة من أبرز منتجي هوليوود، يمثلون استوديوهات باراموانت ووالت ديزني وفوكس للقرن العشرين، أبرز المواقع السياحية في الإمارة لدراسة إمكانية تصوير أفلامهم المستقبلية فيها.

كما تستضيف الهيئة أيضًا عددًا من أهم وكلاء السفر والسياحة من السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والهند وألمانيا وإيطاليا والصين، لتعريفهم بالتطور والتنوع الذي وصل إليه منتجع ياس الرياضي والسياحي الترفيهي.

فيتيل في الصدارة

على صعيد منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للعام 2012، اقترب الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق ريد بول، من أن يتوج بطلًا للعالم للموسم الثالث على التوالي، بعدما أحرز سباق الجائزة الكبرى الهندي الذي انتهى هذا الاسبوع في حلبة بوذا الدولية، أمام 62 الف متفرج.

وبهذا الانتصار، يكون فيتيل قد حقق أربعة انتصارات متتالية للمرة الأولى في مسيرته، واستطاع للمرة الثالثة على التوالي تصدر سباق فورمولا1 من بدايته، بعد إنسحاب لويس هاميلتون من سباق سنغافورة. وقد أعاد فيتيل إلى الاذهان ما حققه المتسابق الراحل إيرتون سينا في العام 1989 عندما فاز بثلاث سباقات متتالية من بدايتها إلى نهايتها.

وقد أنهى فيتيل السباق الهندي في المركز الأول متفوقًا على الأسباني فيرناندو ألونسو، سائق فيراري، والأسترالي مارك ويبر زميله بفريق ريد بول. وكان ألونسو قد تصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم في وقت سابق بفارق 39 نقطة أمام فيتيل، لكن فيتيل قلب الموازين وانتزع صدارة الترتيب بفارق 13 نقطة، بعد أن حقق الفوز في السباقات الثلاثة السابقة على سباق الهند، في سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية، ثم ختمها بفوزه الهندي بجدارة.

حلبة ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس، الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي، إحدى حلبات السباق الأكثر تقدمًا حول العالم. وقد افتتحت الحلبة بقدرة استيعابية تصل إلى 50 ألف متفرج في 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2009 باستضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، السباق النهائي على جدول سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا1 في ذلك العام. وتستضيف حلبة مرسى ياس على مدار السنة سلسلة متنوعة من سباقات السيارات المحلية والعالمية، علاوة على العديد من الفعاليات الخاصة بالشركات والنشاطات الترفيهية.

كما تضم حلبة مرسى ياس مرافق إضافية مثل مركز ياس لسباقات الدراج ومدرسة ياس لسباقات السيارات وكارت زون ياس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك
زياد -

إنجاز جميل للامارة الفتية.

مبروك
زياد -

إنجاز جميل للامارة الفتية.