رياضة

الألماني سيباستيان فيتيل يتقرب من التتويج بطلاً للعالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقترب الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول من التتويج بطلاً للعالم للموسم الثالث على التوالي بعدما أحرز سباق الجائزة الكبرى الهندي الذي انتهى هذا الأسبوع في حلبة بوذا الدولية أمام حشد كبير من الجماهير بلغ 62 الف متفرج.

أحمد قنديل إيلاف :وبهذا الإنتصار يكون فيتيل قد حقق أربعة انتصارات متتالية للمرة الأولى في مسيرته, ويكون قد استطاع للمرة الثالثة على التوالي تصدر سباق فورمولا1 من بدايته، وذلك بعد إنسحاب لويس هاميلتون من سباق سنغافورة،وقد أعاد فيتيل إلى الاذهان ما حققه المتسابق الراحل إيرتون سينا عام 1989 عندما فاز بثلاث سباقات متتالية من بدايتها الى نهايتها.

وقد أنهى فيتيل السباق الهندي في المركز الأول متفوقا على الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري والأسترالي مارك ويبر زميله بفريق ريد بول. وتراجع ويبر من المركز الثاني في المراحل الأخيرة من السباق بسبب مشكلات في نظام "كيرس" لاستعادة الطاقة في سيارته.

وكان ألونسو قد تصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم في وقت سابق من الموسم بفارق 39 نقطة أمام فيتيل, ولكن فيتيل قلب الموازين وانتزع صدارة الترتيب بفارق 13 نقطة بعد أن حقق الفوز في السباقات الثلاثة السابقة عن سباق الهند في سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية ثم ختمها بالفوز بالسباق الهندي عن جدارة.

ورفع فيتيل رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 240 نقطة ويليه ألونسو برصيد 227 والفنلندي كيمي رايكونين سائق لوتس برصيد 173 نقطة وويبر برصيد 167 نقطة, وذلك قبل ثلاثة سباقات فقط من نهاية بطولة العالم. وخرج البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلاري (165 نقطة) ومواطنه وزميله جنسون باتون (141 نقطة) بالفعل من إطار المنافسة على اللقب، وذلك بعد أن احتلا المركزين الرابع والخامس على الترتيب، فخلال سباق الهند تراجع هاميلتون من المركز الثالث إلى الخامس حيث سمح لباتون وألونسو بتجاوزه، بينما عانى الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات من مشكلة في سيارته المرسيدس واضطر للوقوف مبكرا في نقطة الصيانة. ونجح ألونسو في تجاوز باتون في اللفة الرابعة وبات في المركز الثالث خلف فيتيل وويبر، ولكنه لم ينجح في تقليص الفارق في البداية.

وبانتهاء سباق الهند يكون أسطورة فورمولا 1 الالماني مايكل شوماخر (43 عاما) سائق مرسيدس المخضرم وبطل العالم سبع مرات قد شارك في آخر مرة في مسيرته بسباق في الهند، وذلك لأنه سيعتزل في نهاية الموسم الذي يتبقى فيه ثلاثة سباقات ستقام في ابوظبي وامريكا والبرازيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف