رياضة

أبطال الفورمولا1 يبدأون استعداداتهم على مسار حلبة مرسى ياس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدء الكثير من أعضاء فرق الفورمولا1 بفتح حقائبهم والبدء في الإستعدادات لخوض سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 أبوظبي 2012 الذي سينطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري .

مطر عبيد - إيلاف : شرع بعض أعضاء فرق الفورمولا1 في ممارسة رياضة الهرولة وركوب الدراجات الهوائية على مسار حلبة مرسى ياس، وقد شاركهم في النشاط الرياضي بطل فريق ريد بل سيباستيان فيتيل ، ويأتي هذا الإستعداد لما يتطلبه من الفرق المشاركة أن يكونوا مستعدين بدنياً وفي كامل لياقتهم .

ولا تشتهر حلبة مرسى ياس فقط باستضافتها لسباق الجائزة الكبرى لكن أيضاً بتنظيم الفعاليات الرياضية مثل "تدرب في ياس"، التي تجتذب أكثر من 800 مشارك، حيث تفتح الحلبة أبوابها أيام الثلاثاء لاستقبال المشاركين في الفعالية الراغبين في ممارسة رياضة المشي أو الهرولة أو ركوب الدراجات الهوائية على مسار السباق.

شركة يونيليفر تدعم فريق لوتس

حقّق فريق لوتس عودة صاروخية ضمن سلسلة بطولات فورمولا 1 لهذا العام مع العلامات التجارية الخاصة بالعناية الشخصية من يونيليفر، التي ساندت الفريق للوصول إلى خط النهاية من خلال رعاية فريق لوتس ، والذي يضمّ كيمي رايكونن، ورومان جروجان، وجيروم دامبرازيو، وذلك في بطولة جائزة الاتحاد الوطني للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2012 في أبوظبي.

وإلى جانب الشراكة مع فريق لوتس في الفورمولا واحد، أعلنت شركة يونيليفر عن مبادرة عالمية خاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات بعنوان "خوذة لحماية الرأس"، ستترك من خلالها علامة كلير التجارية تأثيراً إيجابياً وستساهم أيضاً في حملة عقد العمل من أجل السلامة على الطرق التي كانت قد أطلقتها الأمم المتحدة تحت إدارة صندوق السلامة على الطرق.

وبحسب صندوق السلامة على الطرق، الإصابات الناتجة عن حوادث السير هي السبب الأول في وفاة الشبان والشابات في العالم، مع الإشارة إلى أن معدل الوفيات على الطرق في دبي بشكل خاص هو من أعلى المعدلات في العالم بحسب ما ذكره المسؤولين في دبي ،وستعمل علامة كلير التجارية على جمع الأموال لحملة عقد العمل من أجل السلامة على الطرق من خلال تحسين العلامة التجارية العامة والهوية الفردية لسائقي فريق لوتس في الفورمولا واحد، وذلك لتوعية الناس حول هذه المشكلة العالمية التي تهدّد الصحة العامة، وحول ضرورة اعتمار الخوذة لحماية الرأس لا سيما بالنسبة إلى ذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط المعرّضين لحوادث السير على الطرق.

دو تجدد الشراكة مع ريد بول

أعلنت شركة دو للاتصالات عن تجديد شراكتها مع فريق ريد بول ريسينغ، لتكون الشريك الرسمي للفريق في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لسباق الفورمولا 1 في العاصمة الإماراتية أبوظبي

وستكون هذه السنة الثالثة على التوالي لشراكة دو مع فريق ريدبولريسينغ في دولة الإمارات، وجاء تجديد الشراكة متزامنا مع الانجازات العالمية لـ ريد بل ريسينغ

وقال مدير فريق ريد بل ريسينغ كريستيان هورنر: "يسرنا أن نجدد تعاوننا مع دو، لنقدم لعشاق الفورملا 1ومشجعينا أفضل وأسرع تجربة ممكنة، ويُسعدنا حمل شعار دو خلال فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لسباق 2012 في أبوظبي وفي العام المقبل أيضاً".

وسيحظى عملاء دو بفرصة المشاركة في مسابقات خلال الفترة التي تسبق فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لسباق الفورمولا1، والتي تقدم فرصة للفوز بمجموعة متميزة من الجوائز، بما في ذلك فرصة مقابلة أسرع سائق فورمولا 1وبطل العالم الحالي، سيباستيان فيتيل.

28 سائقا يتنافسون على 3 سباقات لنيل لقب سوبركارز V8 الاسترالي

مع اقتراب موعد إنطلاق سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، يتزايد حماس جمهور السباق، وبالإضافة إلى التشويق والإثارة التي يحظى بها موسم سباق الجائزة الكبرى هذا العام، إلا أن عشاق سباقات السيارات الذين سيحضرون إلى حلبة مرسى ياس سيكونون على موعد مع المزيد من التشويق والحماس وسباق سوبركارز V8 الاسترالي، السباق الرسمي المصاحب، لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 أبوظبي 2012.

قال ريتشارد كريغان الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1: "تتزايد شعبية سباق V8 سوبركارز الاسترالي، والذي يعد إضافة نوعية لسباق الجائزة الكبرى هذا العام، ونحن سعداء باستضافتهم هنا في حلبة مرسى ياس، وهو ما يصب بالطبع في مصلحة عشاق سباقات السيارات جميعاً."

ويحظى سباق سوبركارز بشعبية جارفة في موطنه الأصلي استراليا، وعلى التوازي تنمو شعبيته أيضاً لدى الجارة القريبة نيوزيلاندا، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في أبوظبي. وإليكم ثمانية حقائق مهمة عن سباق سوبركارز V8 الاسترالي:

ويعتبر سوبركارز V8 الاسترالي سباقاً من الفئة الجوالة، ويقام ضمن سلسلة سباقات دولية تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات FIA ووفق تشريعاته، تماما مثل سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1.

ويعد سباق سوبر V8 الاسترالي من أضخم السباقات الجوالة المعروفة في العالم، وتتكون البطولة من 15 حدثاً رياضياً تقام عبر أستراليا، ونيوزيلاندا، والشرق الأوسط، بالإضافة إلى إقامته كسباق رسمي مصاحب لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 الذي يقام في استراليا. حصل السباق في عام 2011 على "التصنيف الدولي" من الاتحاد الدولي لرياضات السيارات FIA، الأمر الذي أتاح للسباق فرصة التوسع، حيث يقام حالياً في ستة وجهات دولية سنوياً.

وسيشارك في السباق هذا العام 28 سائقاً في ثلاثة سباقات من خلال سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي حيث يتكون من 16 سباقاً تقام في كل من أستراليا، ونيوزيلاندا، والشرق الأوسط وذلك يتضمن مشاركته كسباق مصاحب لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، وفي العام القادم سيشارك سباق سوبركارز V8 الاسترالي لأول مرة على حلبة أميريكاز في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية. .

وتحظى مشاركة سباق سوبركارز هذا العام بميزة تختلف عن سابقتها حيث أنه سينطلق على المسافة الإجمالية لحلبة مرسى ياس، بعد أن كان يشارك فقط على مسافة 4.7 كلم في السباقات الماضية.

ويخوض السائقين حاملو لقب سباق العام الماضي المنافسة دفاعاً عن اللقب، حيث فاز جيمي وينكاب من فريق فودافون، بالمركز الأول في السباق الأول، وكذلك جيم كورتني من فريق تول هولدن الذي فاز بالمركز الأول في السباق الثاني.

.وسوف يقام السباق التأهيلي صباح الجمعة عند الحادية عشر صباحا بتوقيت غرينيتش ويستمر لمدة 20 دقيقة. بينما يقام كل من السباق الأول والثاني يوم السبت 3 نوفمبر من الساعة6:00 إلى 6:30 صباحاً بتوقيت غرينيتش ومن الساعة7:55 إلى8:25 صباحا ، بينما يقام السباق النهائي يوم الأحد 4 نوفمبر الساعة من الساعة9:30 إلى10:00 صباحا.

قائمة أسماء سائقي وفرق سباق سوبركارز V8:

VE II- جيمي وينكاب - تريبل إيت ريس إنجينيرينج- فريق فودافون

VE II- جارث تاندر تيم ووك إن شو ريسينج - هولدن ريسينج

FG- توني دي ألبيرتو- بيلمونت نومينيز- فريق هافليكس

FG - لي هولدس ورث - ستون بروذرز ريسينج - إروين ريسينج

FG- مارك وينتر بوتوم - أف بي أر فورد برودرايف ريسينج - أوركون ستيل

FG - ويل ديفيدسون - فورد برودرايف ريسبنج - تريدنج بوست أف بي

VE II- تيم بلانشارد موتور سبورت هولدنجز- كيلي ريسينج

VE II- جاسون برايت - براد جونز ريسينج - فريق بي أو سي

FG - شان فان جيسبرجن- ستون بروذرز ريسنج- أس بي تولز ريسنج

VE II- كار ريندلر- بيركينز انجينييرنج- فير دينكام شيدز ريسينج

FG- دين فايور- تريبل أف ريسينج - ديك جوهنسون ريسينج

VE II - فابيان كولتهارد- براد جونز ريسينج - لوكود ريسينج

VE II- ريكي كيلي- موتورسبورت هولدنجز- كيلي ريسينج

FG - جيمس موفات - دي جي أر ديك جونسون ريسينج- تيم نورتون

FG- ستفين جونسون- فينداس - ديك جوهنسون ريسينج

VE II- جوناثون ويب- تيكنو أوتوبارتس- تيكنو أوتوسوبرتس

VE II- ديفيد وال- جوبري - ويلسون سيكيوريتي ريسينج

VE II- جيمس كورتني- ووك إن شو ريسينج- فريق هولدن ريسينج

VE I- تاز دوغلاس- لوكاس دامبريل انفستمنتس - فريق أي سيليكت

VE II- ألكسندر بريمات - جي أر أم جاري روجرز موتور سبورت فوجيتسو ريسينج

VE II- ميشيل كاروسو- جي أر أم جاري روجرز موتور سبورت - فوجيتسو ريسينج

FG- تيم سليد- جي أر ريسينج - لاكي سيفين ريس

FG- ستيف أوين نيمو ريسنج في أي بي بيتفودز

VE II- جرج مورفي بيركينز إنجينيرينج - بيبسي ماكس كرو

FG- ديفيد رينولدز- أف بي أر فورد رود ناش ريسينج - رود ناش ريسينج

VE II - راسل إنغول ووك إن شو ريسينج- سوبر شيب - أوتو ريسينج

VE II- ميشيل باتريزي- تيكنو بارتس- تيكنو أوتو بارتس

VE II - كريج لونديس - تريبل إيت ريس انجينيرنج فريق فودافون

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Austin
Mabrouk -

Austin is the capital of the state of Texas, USA