رياضة

يانوفيتش يواصل مغامراته ويلحق موراي بديوكوفيتش

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل البولندي المغمور يرزي يانوفيتش المصنف 69 في العالم والصاعد من التصفيات مغامراته في دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 975ر427ر2 مليون يورو، بفوزه على البريطاني اندري موراي الثالث 5-7 و7-6 (7-4) و6-2 الخميس في الدور الثالث.

والحق يانوفيتش الذي يتمتع بضربات ارسال قوية تبلغ سرعتها 230 كلم في الساعة، موراي بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والذي خرج من الدور الثاني امام الاميركي سام كويري امس الاربعاء.

وبخروج موراي يغيب الاربعة الاوائل في العالم عن ربع نهائي دورة باريس بيرسي حيث انسحب السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب مفضلا الخلود للراحة بعد خسارته نهائي دورة بال السويسرية الاحد الماضي، والاسباني رافايل نادال الرابع بسبب الاصابة، علما بان الرباعي فيدرر وديوكوفيتش وموراي ونادال تقاسموا الالقاب ال17 الاخيرة في دورات الماسترز صاحبة الالف نقطة، وكان الاستثناء الوحيد خارج الرباعي هو السويدي روبن سودرلينغ المتوج بلقب دورة باريس بالذات عام 2010.

وكان موراي مرشحا بقوة لاحراز لقب الدورة بعد خروج ديوكوفيتش بالامس، وهو كان قريبا من الفوز اليوم عندما كسب المجموعة الاولى 7-5 وحصل على كرة لحسم الثانية والمباراة في صالحه في الشوط العاشر بيد انه فشل ليدرك البولندي التعادل ويفرض شوطا فاصلا حسمه في صالحه، قبل ان يكسب المجموعة الثالثة الحامسة بسهولة 6-2 وانهى بالتالي المباراة في صالحه في ساعتين و25 دقيقة.

وثأر يانوفيتش الذي اطاح بالالماني فيليب كولشرايبر في الدور الاول وبالكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر في الدور الثاني، لخسارته المباراة الاولى امام موراي عام 2009 في مسابقة كأس ديفيس.

ويلتقي يانوفيتش (21 عاما و02ر2 م) في الدور ربع النهائي مع الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن والذي تغلب على الارجنتيني خوان موناكو التاسع 6-3 و3-6 و6-3 في ساعتين و14 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لتيبساريفيتش على موناكو في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويبقى الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعا وصاحب اكبر عدد من الالقاب هذه السنة بالتساوي مع فيدرر (6) من ابرز المرشحين للفوز باللقب بعد بلوغه بسهولة الدور الثالث اثر تغلبه على مواطنه مارسيل غرانويرس 6-1 و6-3.

ويلتقي فيرر مساء مع السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا السادس عشر.

وتأهل التشيكي طوماس برديتش الخامس الى الدور ربع النهائي بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 1-6 و6-3 و6-4 في ساعتين و12 دقيقة.

ونجح برديتش في تحويل تخلفه 1-6 في المجموعة الى فوز ثمين هو الرابع له على الجنوب افريقي في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي برديتش في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الذي استفاد من انسحاب منافسه الياباني كي نيشيكوري الخامس عشر بسبب الاصابة في كاحل قدمه اليمنى.

وتابع الفرنسي ميكايل لودرا المشارك ببطاقة دعوة مغامرته في الدورة واطاح بالارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع من الدور الثالث بالفوز عليه 6-4 و6-3 في 69 دقيقة.

ونجح لودرا في انتزاع الفوز الاول على دل بوترو في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي لودرا في الدور المقبل مع الكندي ميلوس راونيتش الرابع عشر او الاميركي سام كويري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف