رياضة

رئيس وزراء نيوزيلندا يصف ديفيد بيكهام بالغباء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف جون كي رئيس وزراء نيوزيلندا كابتن منتخب إنكلترا السابق ديفيد بيكهام بـ"الغبي".

روميو روفائيل - إيلاف :وجاء هذا التصريح اللاذع في حديث كي لمجموعة من أطفال المدارس في مدينة ديوندن، نقلته الإذاعة النيوزيلندية وأشارت إليه صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقال رئيس الوزراء للشبان إنه أمضى 45 دقيقة مع مهاجم لوس انجليس غالاكسي عندما شارك اللاعب في مباراة استعراضية لفريق انفيتشيونال في أوكلاند في عام 2008.

وفي الوقت الذي أضاف رئيس الوزراء أن بيكهام (37 عاماً) كان ودياً للغاية، إلا أنهأكدمشدداًبعد ذلكأن نجم لوس انجليس غالاكسي لم يكن ذكياً بشكل خاص.

وسبق أن تم التشكيك بقدرات بيكهام العقلية في مناسبات عدة في الماضي،وبعض من تعليقاته الخاصة لم تساعد قضيته، إذ قال مرة: "والدي كان هناك ليدعمني، منذ أن كنت في حوالي السابعة من عمري".

ومرة أخرى رد على سؤال عما إذا كان لاعباً مضطرباً بقوله: "حسناً، يمكنني أن ألعب في الوسط، وعلى الجانب الأيمن، وأحياناً على الجناح الأيسر".

وعندما تحدث عن عقيدته، قال: "نحن بالتأكيد سنقوم بتعميد بروكلين (نجله الأول) ولكنني لا أعرف بأي دين".

وانتقدته حتى زوجته فيكتوريا عندما قالت له في فيلم تلفزيوني وثائقي: "أنت تجعل من نفسك كأنك تبدو غبياً، وأنت تعلم انك لست كذلك".

وفي عام 2004 أصرت ريبيكا روس، التي زعمت أنها كانت على علاقة حميمة مع بيكهام، أن نجم مانشستر يونايتد السابق هو أكثر ذكاء من الثقة والرصيد اللذان يمنحانه الناس له،وقالت: "إنه ليس غبياً كما يعتقد الناس... كانت لديه طريقة مختلفة من التربية والتعليم، ولكنه ليس غبياً".

ووجدت دراسة أكاديمية في السويد أجريت في وقت سابق من هذا العام أن لاعبي كرة القدم سجلوا علامات عالية في اختبارات "أنواع أخرى من الذكاء" إلى جانب "نسبة الذكاء".

على سبيل المثال، كانت لديهم مستويات عالية من الإبداع والمرونة الادراكية (التكيّف مع الوضع المتغير)، والمعالجة بطريقة سريعة (وقت التفكير) والذاكرة الخاصة بالعمل.

وفي حين لم يعلق بيكهامعلى تصريحات رئيس الوزراء النيوزيلندي، رفض مكتب جون كي التعليق أيضاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف