رياضة

الهلال للتمسك بالصدارة وقمة بين الشباب والاتحاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يسعى الهلال للابتعاد بالصدارة عندما يحل ضيفا على التعاون في حين يلتقي الشباب مع الاتحاد في مباراة قمة السبت المقبل في المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتفتتح مباريات المرحلة الخميس فيلتقي الشعلة مع هجر، وتستكمل الجمعة فيلعب الاتفاق مع الرائد، والفتح مع الوحدة، ونجران مع الفيصلي، ويلتقي السبت ايضا الشباب مع الاتحاد.

وتأجلت مباراة الاهلي المتأهل الى نهائي دوري ابطال اسيا لمواجهة اولسان الكوري الجنوبي مع النصر الى موعد لاحق.

وكان الهلال انتزع الصدارة بفوزه على الفيصلي في المرحلة الماضية بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع البرازيلي ويسلي لوبيز.

وسيستفيد الهلال من عودة لاعبيه المصابين بعد تماثلهم للشفاء من المرض حيث شهدت التدريبات الاخيرة مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم عبدالله الزوري وعبدالله الدوسري ونواف العابد، إلى جانب مشاركة سلمان الفرج بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي اثر الإصابة التي لحقت به في عضلة الفخذ الخلفية.

ويبرز في صفوف الهلال عدد من اللاعبين هم فضلا عن لوبيز والزوري، السنغالي قادر مانغان وعبد العزيز الدوسري وأحمد الفريدي والكوري يو بيونغ.

ويتصدر الهلال برصيد 23 نقطة مقابل 8 نقاط للفيصلي الحادي عشر.

وفي قمة مباريات المرحلة، يأمل الشباب في استغلال ظروف الاتحاد الجريح والنهوض من عثرته بعد سقوطه في فخ الاتفاق في المرحلة الماضية 1-3.

ويفتقد الشباب الثالث برصيد 22 نقطة خدمات المدافع نايف القاضي بداعي الإصابة عقب تعرضه لحادث مروري، والمهاجم ناصر الشمراني الموقوف من لجنة الانضباط، ويعتمد مدرب الفريق البلجيكي ميشال برودوم على وليد عبد الله في حراسة المرمى وسياف البيشي ووليد عبد ربه وحسن معاذ وعبد الله شهيل والبرازيليين فرناندو مينجازو ومارسيلو كماتشو وعبد المجيد الرويلي وأحمد عطيف وعمر الغامدي و الارجنتيني سباستيان تيغالي.

واكد مدافع الشباب عبد الله الشهيل أكد ان "المواجهة مع الاتحاد قوية وصعبة نظرا للطموح الكبير لدى الفريقين من اجل الفوز"، مضيفا "سنلعب مباراة مصيرية كما هي كل مباياتاتنا في الدوري لانها تحدد مدى استعدادنا لتصدر التريب".

في المقابل، يدخل الاتحاد المباراة وسط عاصفة من المشاكل أحلت بالفريق عقب الخروج من نصف نهائي دوري ابطال اسيا امام غريمه الاهلي ابرزها يتمثل في غياب المهاجم نايف هزازي والبرازيلي دييغو سواريس لانقطعاهما عن التدريبات، الاول عقب الهزيمة امام الاهلي والثاني قبل خوض اياب نصف النهائي.

وكان الفريق تلقى خسارة موجعة امام نجران في المرحلة الماضية صفر-2 عقدت موقفه في الترتيب حيث يحتل المركز السادس برصيد 15 نقطة، له مباراتان مؤجلتان.

ولا شك ان مدرب الاتحاد، الاسباني راوول كانيدا، سيرمي بكامل أوراقه الفنية بحثا عن نتيجة إيجابية لتحسين أوضاع فريقه المعنوية على وجه التحديد.

بدوره يسعى الفتح الثاني برصيد 23 نقطة والمتصدر السابق للاستمرار في المنافسة على المركز الاول عندما يستضيف الوحدة متذيل الترتيب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف