رياضة

فيدرر إلى نصف نهائي بطولة الماسترز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 500ر5 ملايين جنيه استرليني والتي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في تصنيف رابطة المحترفين والمقامة حاليا في لندن (من 2009 حتى 2015)، بفوزه على الاسباني دافيد فيرر الرابع 6-4 و7-6 (7-5) الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيدرر بعدما كان استهل بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بانتصار سهل على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن 6-3 و6-1 اول من امس الثلاثاء في الجولة الاولى.

ويسعى فيدرر الى الاحتفاظ باللقب الذي توج به في العام الماضي اثر تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية، وايضا الى احراز لقبه السابع في البطولة بعد اعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة، وهو سيلتقي في مباراته المقبلة التي لن تؤثر نتيجتها على مسألة بلوغه الدور المقبل، مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذيس انعش اماله بالفوز السهل على تيبساريفيتش 6-صفر و6-4.

وسيضمن دل بوترو تأهله الى الدور نصف النهائي في حال تغلبه على فيدرر او في حال خسارة فيرر امام تيبساريفيتش الذي بات اول الخارجين خالي الوفاض من البطولة بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

يذكر ان دل بوترو تغلب على فيدرر قبل اسبوعين في المباراة النهائية لدورة بال السويسرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف