رياضة

كويمبرا يفرمل حامل اللقب وانتكاسة جديدة لأودينيزي وأيندهوفن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فرمل اكاديميكا كويمبرا ونابولي الايطالي ضيفيهما اتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب ودنيبروبتروفسك الاوكراني عندما تغلبا عليهما 2-صفر و4-2 على التوالي الخميس في الجولة الرابعة للمجموعات من 1 الى 6 في مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

وضرب الفريقان البرتغالي والايطالي عصفورين بحجر واحد فهما حرما ضيفيهما من الفوز الرابع على التوالي او التعادل على الاقل لحجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني مبكرا، وانعشا في الوقت ذاته امالهما.

في المباراة الاولى ضمن المجموعة الثانية، حقق اكاديميكا كويمبرا فوزه الاول في الدور الاول عندما استغل خوض ضيفه المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي ابرزهم هدافه والمسابقة الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا وانتزع انتصارا غاليا بهدفين نظيفين سجلهما ادواردو دا كوستا ويلسون (29 و69 من ركلة جزاء).

وكان اتلتيكو مدريد يمني النفس بتحقيق فوزه السابع عشر على التوالي في المسابقة القارية، بيد انه مني بخسارته الثانية على التوالي في مختلف المسابقات بعد الاولى السبت الماضي امام مضيفه فالنسيا بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي والتي كانت الاولى في 24 مباراة في مختلف المسابقات.

وكان اتلتيكو مدريد ودنيبروبتروفسك احد 3 اندية حققت العلامة الكاملة في المسابقة هذا العام الى جانب ليون الفرنسي الذي يحل ضيفا على اتلتيك بلباو الاسباني الوصيف لاحقا.

ورفع اكاديميكا كويمبرا رصيده الى 4 نقاط وارتقى الى المركز الثالث، فيما تراجع اتلتيكو مدريد الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف خلف فيكتوريا بلزن التشيكي الذي سحق هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها دانيال كولار (22 و75) ودافيد ستيبيك (40) والسلوفاكي ماريك باكوش (84).

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة السادسة، اوقف نابولي نزيف النقاط في مباراتيه الاخيرتين في المسابقة عندما خسرهما، وحقق فوزا كاسحا على دنيبروبتروفسك 4-2.

وفرض الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقيقة 6 و77 و88 و90+3)، فيما سجل ارتيم فيديتسكي (33) ورومان زوزوليا (51) هدفي الضيوف.

وهو الفوز الثاني لنابولي في المسابقة فرفع رصيده الى 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف الفريق الاوكراني الذي بقي في الصدارة، وبفارق نقطتين امام ايندهوفن الهولندي الذي مني بخسارة مفاجئة امام مضيفه ايك سولنا السويدي بهدف وحيد سجله السيراليوني محمد بانغورا في الدقيقة 12.

ويتقاسم ايندهوفن المركز الثالث مع سولنا برصيد 4 نقاط لكل منهما وتنتظره مهمة صعبة في مواجهة نابولي ودنيبروبتروفسك في الجولتين الاخيرتين.

ولم تكن حال اودينيزي الايطالي افضل في المجموعة الاولى ومني بخسارة مفاجئة ايضا على ارضه امام يونغ بويز السويسري 2-3.

وانطونيو دي ناتالي (46) ودييغو فابريني (82) هدفي اودينيزي الذي اهدر له دي ناتالي ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، والارجنتيني راوول مارسيلو بوباديا (26) والسويدي الكسندر فارنرود (65) ورافايل نوزولو (72) اهداف يونغ بويز.

وتراجع اودينيزي الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط فيما ارتقى يونغ بويز الى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، ثأر انجي ماخاشكالا الروسي من ضيفه ليفربول الانكليزي عندما تغلب عليه 1-صفر.

ويدين الفريق الروسي بفوزه الى مهاجمه العاجي لاسينا تراوري الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر تلقيه كرة خلف المدافعين تابعها ساقطة من خارج المرمى فوق الحارس براد جونز الذي خرج لملاقاته.

وكان ليفربول تغلب على انجي ماخاشكالا بالنتيجة ذاتها قبل اسبوعين في انفيلد رود في ليفربول.

وهو الفوز الثاني لانجي ماخاشكالا في المسابقة مقابل تعادل وخسارة فانتزع الصدارة من ليفربول بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام الفريق الانكليزي الذي تراجع الى المركز الثاني.

وخاض ليفربول المباراة في غياب ابرز نجومه في مقدمتهم القائد ستيفن جيرارد والاوروغوياني لويس سواريز.

وفي المجموعة الخامسة، خطا ستيوا بوخاريست الروماني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بفوزه الثمين على مضيفه مولده النروجي لهدفين لالكسندرو شيبتشيو (20) وياسمين لاتوفليفيتشي (36) مقابل هدف للنيجيري دانيال تشوكوا (56).

وعزز ستيوا بوخارست موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط امام شتوتغارت العائد بدوره بفوز ثمين على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدفين نظيفين سجلهما البوسني وداد ايبيسيفيتش (74) والنمسوي مارتن هارنيك (90+3).

وفي المجموعة الثالثة، فرط مرسيليا الفرنسي في فوز في المتناول على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وسقط في فخ التعادل 2-2.

وتقدم مرسيليا بهدفين للانكليزي جوي بارتون (54) والغاني جوردان ايوو (66) مقابل هدف لمايك هانكه (18) حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما نجح الفنزويلي خوان ارانغو في ادراك التعادل للضيوف.

وبقي الفريقان في المركز الثاني برصيد 5 نقاط لكل منهما بفارق 5 نقاط امام فنربغشه التركي الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط بفوزه على ايل ليماسول القبرصي بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي ديرك كاوت (10) والسنغالي موسى سو (41).

وفي المجموعة الرابعة، انعش بوردو الفرنسي اماله بتغلبه على ماريتيمو البرتغالي بهدف وحيد سجله دافيد بيليون في الدقيقة 16.

وارتقى بوردو الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف نيوكاسل الانكليزي المتصدر والذي انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-2.

وسجل المقدوني ايفان تريكوفسكي (14) والدنماركي يسبر يورغنسن (19) هدفي كلوب بروج، والهولندي فورنون انيتا (40) والنيجيري شولا اميوبي (42) هدفي نيوكاسل.

ويتأهل 24 فريقا الى الدور الثاني اضافة الى الاندية الثمانية صاحبة المركز الثالث في دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف