رياضة

فيرر وبرديتش يبقيان حظوظ إسبانيا وتشيكيا متساوية في كأس ديفيس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تعادلت تشيكيا واسبانيا 1-1 في اليوم الأول من منافسات الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب في براغ على ارضية صلبة وامام 14 الف متفرج.

ففي مباراتي الفردي الاوليين، فاز الاسباني دافيد فيرر على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-4 و6-4، والتشيكي توماس برديتش على الاسباني نيكولاس الماغرو 6-3 و3-6 و6-3 و6-7 (5-7) و6-3.

تقام اليوم السبت مباراة الزوجي، فيلتقي التشيكيان لوكاس روسول وايفو مينار مع الاسبانيين مارسيل غرانويرس ومارك لوبيز.

ويختتم الدور النهائي غدا الاحد بمباراتي الفردي الاخيرتين، فيلتقي برديتش مع فيرر وستيبانيك مع الماغرو.

يذكر ان المنتخب الاسباني خاض معظم مبارياته في الادوار السابقة على الملاعب الترابية التي يفضلها لاعبوه، في حين تقام منافسات الدور النهائي على الملاعب الصلبة.

يفتقد المنتخب الاسباني نجمه رافايل نادال الغائب عن الملاعب منذ اشهر بسبب الاصابة في ركبته اليسرى حيث غاب عن بطولتي ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية وعن دورة الالعاب الاولمبية في لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل.

نجح دافيد فيرر في تحمل المسؤولية حتى الان وقاد المنتخب الى الدور النهائي بعد تخطي الولايات المتحدة في دور الاربعة.

وضع فيرر منتخب بلاده في المقدمة امام تشيكيا بفوز بثلاث مجموعات نظيفة على المخضرم راديك ستيبانيك، لكن توماس برديتش اعاد الامور الى نصابها بفوزه على الماغرو في مباراة ماراتونية من خمس مجموعات.

قدم فيرر (30 عاما) افضل موسم له في مسيرته الاحترافية حتى الان حيث حيث توج بسبعة القاب، آخرها كان في باريس-بيرسي للماسترز، وهي الاولى له ضمن فئة دورات الالف نقطة.

فوز فيرر على ستيبانيك لم يكن سهلا اذ احتاج الى ساعتين و58 دقيقة لتحقيقه، وقد علق قائلا "لقد فزت بثلاث مجموعات ولكن النتيجة كانت متقاربة"، مضيفا "كنت افضل من راديك في بعض الاوقات الحاسمة".

من جهته، قال برديتش الذي كان بامكانه حسم المباراة بطريقة اسهل "عقدت الامور كثيرا في المجموعة الرابعة عندما ارتكبت خطأ مزدوجا على الارسال"، مضيفا "المنافسة مفتوحة وغدا سيكون يوم الحسم رغم ان مباراة الزوجي مهمة خاصة وان الثنائي الاسباني قوي جدا".

ويسعى المنتخب التشيكي الثأر لخسارتها المذلة امام نظيره الاسباني صفر-5 في الدور النهائي لعام 2009 في برشلونة، وتسجيل اسمه للمرة الثانية في سجلات المنتخبات الفائزة بلقب كأس ديفيس بعد الاولى عام 1980 عندما كانت تحت الوان تشيكوسلوفاكيا.

وقد بلغت تشيكيا الدور النهائي بفوزها على الارجنتين.

في المقابل، تخوض اسبانيا الدور النهائي الرابع في الاعوام الخمسة الاخيرة. وتوجت اسبانيا بلقب العام الماضي بفوزها على الارجنتين في النهائي في اشبيلية وذلك بعد احرازها اللقب اعوام 2000 و2004 و2008 و2009، وجاء تأهلها هذا العام على حساب المنتخب الاميركي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (32 اخرها عام 2007).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف