رياضة

الشرطة يسحق الجوية في الدوري العراقي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
حقق الشرطة فوزا كبيرا على غريمه التقليدي الجوية 4-1 الاحد في قمة المرحلة الرابعة من بطولة العراق لكرة القدم.
ورفع الشرطة رصيده الى 10 نقاط بفارق الاهداف خلف دهوك المتصدر.
وفرض الكاميروني ميشيل نيلين نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك من ثلاث راسيات في الدقائق 21 و40 و76، واحرز مسلم مبارك الهدف الرابع من راسية ايضا في الدقيقة 47، فيما جاء هدف الجوية الوحيد بواسطة حمادي احمد (25).
على ملعب الشعب الدولي في العاصمة كان الشرطة هو الافضل على مدى تسعين دقيقة وبدا مباراته باداء سريع باغت به منافسه الجوية الذي حاول احتواء ذلك التفوق الذي ترجم الى هدف السبق في الدقيقة 21 عن طريق نيلين من كرة راسية.
ولم يدم تقدم الشرطة سوى اربع دقائق حيث ادرك الجوية التعادل من كرة ارضية سددها حمادي احمد من داخل المنطقة بعد حصوله على خطا هز بها شباك الحارس علي حسين.
واضاف نيلين الهدف الثاني من كرة عالية ارتقى لها براسه من بين مدافعي الجوية قبل انتهاء الشوط الاول بخمس دقائق.
وواصل الشرطة افضليته في الشوط الثاني رغم الفرصة الثمينة التي سنحت للجوية بعد مرور دقيقة واحدة على انطلاقه سدد فيها بشار رسن كرة قوية ابعدها حارس الشرطة بصعوبة الى الخارج.
لكن الرد على هذه المحاولة جاء سريعا حيث نجح لاعب اربيل السابق مسلم مبارك في منح التقدم لشرطة براسية ايضا بعد ان تلقى كرة عالية من امجد كلف تطاول لها بين المدافعين مسجلا الهدف الثالث (47).
وحاول مدرب الجوية ايوب اوديشو تغيير مسار المباراة فلجا الى المهاجم المخضرم رزاق فرحان مكان حيدر عسكر، ولاعب منتخب الشباب وصيف بطل اسيا همام طارق مكان علي سعد، لكن ذلك لم يات بجديد.
وازدادت محن الجوية الذي افتقد الى ابرز مدافعيه الدولي مثنى خالد للاصابة وكذلك وليد بحر، بطرد لاعبه محمد عبد الزهرة في الدقيقة 75 عقب تدخله العنيف ضد نيلين ليحصل الاخير على خطا اضاف منه الهدف الرابع من كرة راسية (76).
واكمل الشرطة بدوره المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد حارس مرماه علي حسين في الدقيقة 82 ما ارغم المدرب ثائر جسام على اشراك الحارس الدولي محمد كاصد بدلا من مسلم مبارك.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- دهوك 10 نقاط من 4 مباريات
2-الشرطة 10 من 4
3- كربلاء 10 من 4
4- نفط الجنوب 8 من 4
5- المصافي 6 من 4
الميناء 6 من 4

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف