رياضة

الجوية للتعويض والشرطة لتجديد الفوز في الدوري العراقي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يسعى الجوية الى تعويض سقوطه المدوي في الجولة الماضية امام الشرطة 1-4 ويطمح الاخير لتجديد فوزه عندما يلتقيان الميناء والمصافي على التوالي بعد غد الخميس في الجولة الخامسة من بطولة العراق لكرة القدم.

وتفتتح الجولة غدا الاربعاء بلقاء النجف وكربلاء.

ويطمح كربلاء على رغم صعوبة مهمته على ملعب جاره النجف الى البقاء شريكا في الصدارة على اقل تقدير والعودة من هناك بفوز ثمين يتطلع اليه صاحب الارض والجمهور ايضا من اجل تعديل مساره.

ويمتلك كربلاء 10 نقاط في المركز الثالث خلف المتصدر دهوك والشرطة بفارق الاهداف على التوالي.

ولم تكن بداية النجف هذا الموسم موفقة اذ تعرض لخسارتين وتعادل مرة واحدة وحقق فوزا واحدا بينما كانت بداية منافسه كربلاء موفقة وغير متوقعة وحقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة امام الزوراء احد اقطاب العاصمة على ملعب الاخير.

وسيجد مدرب الجوية ايوب اوديشو نفسه في هذه المرحلة تحت ضغط انصار الفريق باستعادة التوازن وبتحقيق الفوز على حساب ضيفه الميناء من اجل طي صفحة الخسارة المثيرة وغير المتوقعة بثقلها من الشرطة في الجولة الماضية.

من جانبه، يدرك الميناء السادس (6 نقاط) صعوبة رحلته لمعقل الجوية (الصقور) المتحفز للتعويض.

ويدخل الشرطة هذه الجولة بمعنويات عالية وهو يحل ضيفا على المصافي في لقاء تميل فيه كفة الفوز لحسابه.

ويمني الزوراء نفسه باول فوز هذا الموسم وهو ينتقل الى ملعب بغداد الخميس ايضا ليواجه صاحب الارض الذي يبحث هو الاخر عن اول ثلاث نقاط بعد ان تعثر بخسارتين وتعادلين في مبارياته الاربع الماضية.

ويحاول الكهرباء والنفط حسم مباراتهما عندما يلتقيان على ملعب الاخير المتحفز للفوز الثاني على التوالي بينما يرغب منافسه تعويض خسارته الاخيرة من اربيل لكن مهمته تبدو صعبة امام صاحب الضيافة.

ويخوض الطلبة لقاء ناريا الجمعة امام المتصدر دهوك على ملعب الاخير وامام انصاره.

ويدرك الطلبة الثامن على اللائحة صعوبة مواجهته امام منافسه الطامح لمواصلة الصدارة بفوز منتظر يرغب به الضيوف في الوقت ذاته.

وستكون هذه المباراة مواجهة مباشرة بين مدرب دهوك جمال علي وفريقه السابق الطلبة.

ويحاول كركوك ايقاف هدر النقاط والخروج من مباراة الصناعة بفوز ثمين يحاول تحقيقه مستفيدا من عاملي الارض والجمهور من اجل استعادة التوازن.

ويستضيف ملعب فرانسوا حريري في اربيل مباراة نفط الجنوب وزاخو من دون جمهور على خلفية معاقبة اتحاد كرة القدم لادارة الاخير بتغريمها اربعة الاف دولار ونقل مباراتين لفريق كرة القدم خارج ارضه.

وينتقل حامل اللقب اربيل الى ملعب جاره السليمانية السبت لمواجهة اصحاب الارض في لقاء يتوقع ان يكون محسوما لمصلحة الضيوف نظرا لفارق المستوى الفني بين الفريقين.

ويمتلك اربيل ثلاثة لقاءات مؤجلة ويسعى لفوز ثان على التوالي بعد تخطيه الكهرباء 2-1 في الجولة الماضية من المسابقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف